ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
كوريا الشمالية تهدد بالانسحاب من اتفاقية عسكرية مع سول بسبب انتقادات لزعيمهازلزال بقوة 6.5 درجة يهز شمال هالماهيرا بإندونيسياعاصفتان استوائيتان في أمريكا الوسطى تسببتا بوفاة 26 شخصارئيس اتحاد المصريين بالسعودية يطالب بعودة الرحلات المنتظمة لمصر للطيرانبيلد: عقوبة مضاعفة مُنتظرة على سانشو بسبب قص الشعر والسفر إلى إنجلتراتقرير: جولة عودة الدوري الإنجليزي تبدأ بقمة يونايتد وتوتنامالحكم على دييجو كوستا بالسجن.. والغرامة تنقذه من البقاء خلف القضبانسون: استمتعت بالخدمة العسكرية رغم صعوبتهاتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسإردوغان يستقبل السراج في أنقرةرفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدةتأهيل عناصر طبية للتعامل مع حالات «كورونا»حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 4 يونيو 2020هل يضيّع السراج تضحيات الرجال ودماؤهم مرة أخرى ... بقلم / نوري الرزيقيالتوصيات الصحية لقطاع الطيرانوكالة إيطالية: سيف الإسلام هو الأكثر تجهيزًا لمشروع قيادي محتملروسيا تنفي دعم المشير حفتر عسكريا بالطائراتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 3 يونيو (14 حالة جديدة)انتهاء العام الدراسي الحالي لمرحلة رياض الأطفالالرئيس الصيني يتعهد في اتصال مع مستشارة ألمانيا بالانفتاح والتعاون مع العالم

الصين تتخلى عن ذكر هدف الناتج المحلي مع افتتاح البرلمان

- كتب   -  
رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ

تخلت الصين عن هدفها للنمو السنوي للمرة الأولى، اليوم الجمعة، وتعهدت بتعزيز الإنفاق الحكومي إذ تعصف جائحة كوفيد-19 بثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما أضفى مناخا قاتما على اجتماع البرلمان لهذا العام.
ومثل الإغفال في تقرير عمل رئيس الوزراء الصين ي لي كه تشيانغ المرة الأولى التي لا تضع فيها الصين هدفا للناتج المحلي الإجمالي منذ بدأت الحكومة تنشر تلك الأهداف في 1990.
وانكمش الاقتصاد 6.8 بالمائة في الربع الأول، وهو أول انكماش في عقود، متضررا بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في مدينة ووهان الواقعة وسط الصين .
وقال لي في بداية اجتماع البرلمان "لم نضع هدفا محددا للنمو الاقتصادي للعام، في الأساس بسبب أن وضع الوباء العالمي والوضع الاقتصادي والتجاري تكتنفهما الضبابية بشدة، وتواجه التنمية الصين ية بعض العوامل غير القابلة للتنبؤ".
وحذر من أن الاستهلاك المحلي والاستثمار والصادرات تتراجع، وأن الضغط على التوظيف يرتفع بشدة، بينما تتنامي المخاطر المالية. وحددت الصين هدفا لتوفير ما يزيد على تسعة ملايين وظيفة حضرية هذا العام وفقا لتقرير لي، انخفاضا من هدف عند ما لا يقل عن 11 مليون وظيفة في 2019 وهو الأدنى منذ 2013. وتستهدف الصين عجزا لميزانية 2020 عند ما لا يقل عن 3.6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، ما يزيد عن 2.8 بالمائة في العام الماضي، وحددت حصة إصدارات السندات الخاصة بالحكومات المحلية عند 3.75 تريليون يوان (527 مليار دولار) ، ارتفاعا من 2.15 تريليون يوان وفقا للي. وستصدر الحكومة سندات خزانة خاصة بقيمة تريليون يوان هذا العام، وهو أول إصدار من نوعه.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات