ايوان ليبيا

السبت , 25 سبتمبر 2021
وزير النفط السوداني يأمل في إنهاء إغلاق الشرق لتفادي خسائر بالغةكوبا تسجل 7513 إصابة جديدة و59 وفاة بكورونا خلال 24 ساعةأمريكا تتبرع بـ366 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون إلى موزمبيقأذربيجان تسجل 1099 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة في 24 ساعةتشكيل ميلان - إرث العائلة يتواصل.. مالديني أساسي أمام سبيزيا لأول مرة في الدوري الإيطاليمباشر في إيطاليا - سبيزيا (1) (1) ميلان.. تعااادل قاااتلأستون فيلا يُسقط يونايتد لأول مرة منذ 12 عاما برأسية قاتلةالخسارة الأولى للبطل.. ألافيس يهزم أتليتكو مدريدالمفوض التجاري الإيطالي: الصادرات الإيطالية إلى ليبيا تجاوزت 1.7 مليار يورو«الهوني»: صرنا نرى المطالبة بالحقوق الحيوانية بعد 10 سنوات من الربيع العربيشرطة أستراليا تعتقل 94 متظاهرًا بتهمة خرق القيود الصحية في ولاية فيكتورياطرابلس | ضبط كميات كبيرة من بضائع تحتوي على مواد محظورة ومنتهية الصلاحية بسوق الكريمية«دي مايو»: الوضع في ليبيا «ليس ممتازاً»اللجنة المكلفة من الرئاسي تختتم عملها في الجنوبالصور يطلع على أوضاع نزلاء مراكز الإيواء من حملة الجنسية المصريةمفوضية اللاجئين: خفر السواحل الليبي أنقذ 24.5 ألف مهاجر خلال العام الحاليالقبض على شبكة تهريب تسببت في وفاة 6 مهاجرين بالقرب من الحدود السودانيةتقرير: أرسنال ضد توتنام.. دربي لندن لأجل كوتينيو في الشتاءالعثور على الصندوق الأسود لطائرة «آن-26» بإقليم خباروفسك الروسيالجزائر: انطلاق اجتماع الحكومة والمحافظين لبحث سبل الإنعاش الاقتصادي بحضور الرئيس تبون

أحكام زكاة الفطر لسنة 2020

- كتب   -  
أحكام زكاة الفطر لسنة 2020
أحكام زكاة الفطر لسنة 2020

ايوان ليبيا - وكالات :

قدرت دار الإفتاء الليبية زكاة الفطر هذا العام بـ«صاع من القمح مقداره 2.250 كيلوغرام، و2 كيلو غرام من الشعير والأرز والتمر عن الشخص الواحد»، مؤكدة أنها «واجبة فرضها الرسول عن كل مسلم قادر، صغير، أو كبير، ذكر أو أنثى، ويجب على المسلم إخراجها عن نفسه، وعن كل مَن تجب عليه نفقته، وذلك من غالب قوت أهل البلد».

وأضافت دار الإفتاء  أن بعض أهل العلم أجازوا «إخراج القيمة في زكاة الفطر نقدًا، عندما تكون هناك مصلحة للفقير»، وقدرت قيمتها نقدًا لهذا العام بنحو 7 دنانير.

وأوضحت دار الإفتاء أن «أفضل وقت لإخراج زكاة الفطر هو بعد الفجر من يوم العيد، وقبل صلاة العيد، ويجوز إخراجها في أي وقت من الأيام الأخيرة من رمضان»، لكنها شددت على أنه «يجب إخراجها قبل صلاة العيد».

التعليقات