ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
الزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئةالداخلية تقبض على 14 متهما بالتعدي على أراضي الدولة وتزوير مستنداتتقرير: إجراء الانتخابات الليبية تعني تهديدًا لجهات رتبت أوضاعها على استمرار الفساد والنفوذ وانتشار السلاح«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبرنهاية عهد ميركل.. فوز الاشتراكيّين الديمقراطيّين في الانتخابات التشريعية بألمانياوكالة الأنباء الفرنسية: لبدة الكبرى أهم من 10 آبار نفطية في ليبيا

بعد تأخر عدة أشهر .. كوريا الجنوبية ترسل قوات حفظ سلام إلى جنوب السودان

- كتب   -  
قوات حفظ سلام كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها سترسل قوات حفظ سلام دورية إلى جنوب السودان في رحلة مستأجرة اليوم بعد شهور من التأخير بسبب فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن الرحلة في عودتها ستتوقف في إثيوبيا لترحيل الكوريين الجنوبيين الى الوطن الذين تقطعت بهم السبل في القارة الإفريقية وسط جائحة فيروس كورونا.
وكان من المفترض أن تكون الدفعة الثانية عشرة لوحدة هانبت التي يبلغ قوامها 300 فرد في جنوب السودان في مهام حفظ السلام ، ولكن تم تأجيل إرسالهم حيث طلب جنوب السودان من سول ودول أجنبية أخرى عدم إرسال قوات جديدة بسبب الفيروس.
وفي أواخر مارس، عاد معظم أفراد الوحدة الحالية إلى ديارهم دون استبدال ، ولم يبق فيها سوى عشرات الجنود لأداء مهام المراقبة الأساسية حتى وصول فرقة جديدة.
وقال مسئول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية"الوزارة بذلت جهودا دبلوماسية مع حكومة جنوب السودان والأمم المتحدة من أجل النشر السريع للدفعة الثانية عشرة ، وأصبحت وحدة الهانبت الاستثناء الوحيد لحظر دخول البلاد بين القوات الدولية المتمركزة هناك". وفي طريق عودتها إلى الوطن ، ستتوقف رحلة شركة الخطوط الجوية "آسيانا" ، التي ستنقل القوات ، في أديس أبابا بإثيوبيا ، لنقل حوالي 200 مواطن كوري جنوبي مقيمين في الدول الإفريقية للعودة إلى ديارهم على متن الرحلة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات