ايوان ليبيا

الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

القبض على أشخاص بتهمة نقل عسكريين من وإلى ليبيا

- كتب   -  
القبض على أشخاص  بتهمة نقل عسكريين من وإلى ليبيا
القبض على أشخاص بتهمة نقل عسكريين من وإلى ليبيا

ايوان ليبيا - بوابة الوسط:

كشف موقع إخباري مالطي، القبض على خمسة أشخاص متهمين للتحايل على العقوبات الدولية ونقل «عسكريين» من وإلى شرق ليبيا «دون إخطار السلطات»، مضيفًا أن أحدهم أبرم اتفاقية مع شركة الإمارات العربية المتحدة لنقل هؤلاء العسكريين من وإلى ليبيا، وزُعم أن ذلك تم دون إذن السلطات المختصة.

وبحسب موقع «تايمز أوف مالطا»، فإن جيمس فينيش (41 عامًا) استخدم زورقين عسكريين قابلين للنفخ نوع (RHIBs) للتحايل على العقوبات الدولية ونقل العسكريين، لافتًا إلى أن قاربًا غامضًا مسجلًا في مالطا تم العثور عليه في ميناء الزويتينة، على بعد نحو 150 كيلومترًا جنوب بنغازي، في أغسطس الماضي، أثار شكوكًا حول استخدامه لتهريب أشخاص خلسة إلى داخل البلاد وخارجها، «مما دفع السلطات الليبية إلى فتح تحقيق».

ويضيف الموقع المالطي، أن مواقع إخبارية ليبية أفادت «خطأ» بأن القارب يتبع القوات المسلحة المالطية، في حين تكهنت بعض أقسام الصحافة الليبية بأنه ربما كان قد تم استخدامه لنقل «قوات خاصة أو فرق مخابرات» إلى المنطقة.

وبعد ظهر أمس الجمعة، تم توجيه اتهام لخمسة رجال مالطيين، فينيش وأربعة آخرين، تتراوح أعمارهم بين 63 و47 و45 و44 عامًا، يُعتقد بأنهم كانوا يديرون ذلك الزورق وآخر مماثلًا له.

وقال مراقب الشرطة جورج كريمونا، المسؤول عن وحدة مكافحة الإرهاب في بيان اليوم السبت، إن التحقيق يبحث أيضًا في احتمال غسل أموال، فيما تم الحجز على المعلومات المالية للمتهمين، بالإضافة إلى خطابات الإنابة المرسلة إلى السلطات القضائية الخارجية.

وأوضحت الشرطة إن المحاكم أصدرت أيضًا طلبًا بتجميد أصول مرتبطة بفينيش، الذي يصر على أن العقد كان من أجل «الإخلاء في حالات الطوارئ»، بينما يعتقد المحققون أن الحادث مرتبط على الأرجح بمقاولين عسكريين خاصين يُعتقد بأنهم كانوا يراقبون شحنة أسلحة إلى ليبيا، ومازالت تحقيقات الشرطة جارية.

وقالت مصادر إنه كان يجب التخلي عن أحد الزورقين RHIB في البحر بعد أن أُصيب بمشاكل في المحرك، فيما تم احتجاز مَن كانوا على متنه موقتًا لأنه لم يكن لديهم الأوراق اللازمة.

وأثبت المحققون أن القوارب كانت تابعة لشركة «ستاندرد تشارترز»، وهي شركة تأجير سفن مقرها مالطا، وتشكل جزءًا من شبكة من الشركات تحت مظلة «Unified Global Services Group» المملوكة لفينيش.

التعليقات