ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
جريمة مروعة تضرب مدينة تراغن.. من لا يهلك بكورونا يقتله الارهابيين.. والجنوب المنسيّ قد يتحول إلى بؤرة إرهابية..تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونة

ماكرون يلتقي طبيبا يروج لاستخدام عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا»

- كتب   -  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماعا اليوم الخميس مع طبيب بارز من مارسيليا يروج لاستخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين" المضاد للملاريا في علاج فيروس كورونا (كوفيد-19).
وقال قصر الإليزيه إن لقاء ماكرون بالطبيب ديديه راؤول، رئيس مستشفى ميديترانيه للأمراض المعدية بمارسيليا، خلف أبواب مغلقة كان ضمن مجموعة من اللقاءات مع هؤلاء الذين يعملون على التوصل إلى علاجات للجائحة.
وكان احتمال أن يكون العقار علاجا لفيروس "كوفيد-19" مثار جدل في فرنسا والخارج حيث تدعمه شخصيات بارزة مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأقر المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا مؤخرا استخدام العلاج ولكن فقط للمرضى الذين هم في حالات حرجة.
وقال راؤول إنه يجب استخدام الدواء في مرحلة متقدمة واتهم كيانات فرنسية تتعلق بالأخلاقيات الطبية في عمود بجريدة "لوموند" الفرنسية الشهر الماضي بأنها تهتم بالإجراءات اكثر من النتائج. غير أن وزير الصحة أوليفيه فيران قال الشهر الماضي إن توصية المجلس مستندة إلى "غياب أي بيانات تثبت فائدة (العلاج)". وسجلت فرنسا 82048 حالة إصابة مؤكدة ونحو 11 ألف وفاة.

التعليقات