ايوان ليبيا

السبت , 21 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

- كتب   -  
جلسة  في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»
جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

ايوان ليبيا - وكالات:

ذكرت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة عبر الفيديو حول المهمة العسكرية الجديدة «إيريني» للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط لمراقبة حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وحسب المصادر فإن الاجتماع الذي جاء بناء على طلب روسي سيركز على تلك العملية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في 1 أبريل كمهمة بديلة للعملية العسكرية للاتحاد الأوروبي «صوفيا» .

ومن المتوقع أن يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطات بيدرو سيرانو، نائب الأمين العام لدائرة العمل الخارجي الأوروبية، ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وشؤون بناء السلام روزماري ديكارلو.

يشار إلى أن الاجتماعات حول العملية البحرية «صوفيا» كانت تعقد في شكل حوار تفاعلي غير رسمي، بحيث يمكن لممثل الاتحاد الأوروبي أن يقدم احاطة، ويقتصر تقديم الاحاطات في المشاورات المغلقة على موظفي الأمم المتحدة فقط.

وعقب إطلاق «إيريني» في مطلع هذا الشهر، أعلن الاتحاد الأوروبي أنها مخصصة لمراقبة توريد الأسلحة بحريًّا، وهو ما دفع حكومة الوفاق لإعلان تحفظها على المهمة بدعوى أنها أغفلت الرقابة على «عمليات تسليح» قوات القيادة العامة.

إلا أن ممثل السياسة العليا للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية، محمد سيالة، أن المهمة الأوروبية ستشمل مراقبة الحدود البرية والمجال الجوي عبر الأقمار الصناعية، حسب الناطق الرسمي باسم «خارجية الوفاق»، محمد القبلاوي

التعليقات