ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
هولندا تلاحق مهرب البشر الإريتري مريم لتورطه بجرائم في ليبياحكومة الدبيبة تطالب المجتمع الدولي بضرورة إجبار إسرائيل للانصياع للقانونالمبشر: العمل الداخلي والقاعدة الاجتماعية أساس نجاح التعافي الذاتي للوطنمدير الأمن القومي التايواني: احتمالات الحرب مع الصين العام المقبل “منخفضة”الاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان ينفذان مناورات بحرية مشتركةالرئيس اللبناني يطلع على إجراءات بدء التدقيق الجنائي في حسابات البنك المركزيالبحرين وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجال القضائيالفلبين تتسلم ألفي جرعة من لقاح «استرازينيكا» المضاد لكورونارويترز: صراع للتأثير على الصناعة والسياسة أصل الخلاف بين عون وصنع اللهالقره بوللي تطالب الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم لهاماس: لا بد من إجراء الانتخابات في موعدها لحفظ مصداقية حكومة الوحدة الوطنيةالتكبالي: صوّان رئيس إخوان ليبيا فجأة أصبح ” ديمقراطي.. ” على مين”مكافحة الأمراض: 532 إصابة جديدة بفيروس كوروناالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيًا في الضفة الغربيةالمفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي يعتمد بشكل كبير على واردات الغازهل يستحق القلق؟ العلماء يكشفون توقعاتهم حول متحور «دلتا» الفرعيحكومة أديس أبابا تتحدي التحذيرات الدولية وتؤكد قصفها إقليم تيجرايأسعار النفط تتراجع وسط جهود صينية لاحتواء أزمة الفحمالطقس: تواصل هطول الأمطار وتحذيرات من سيول في غاتالبدوي: مصر ساعية لتثبيت حقوق العمالة المصرية في ليبيا

جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

- كتب   -  
جلسة  في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»
جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

ايوان ليبيا - وكالات:

ذكرت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة عبر الفيديو حول المهمة العسكرية الجديدة «إيريني» للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط لمراقبة حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وحسب المصادر فإن الاجتماع الذي جاء بناء على طلب روسي سيركز على تلك العملية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في 1 أبريل كمهمة بديلة للعملية العسكرية للاتحاد الأوروبي «صوفيا» .

ومن المتوقع أن يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطات بيدرو سيرانو، نائب الأمين العام لدائرة العمل الخارجي الأوروبية، ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وشؤون بناء السلام روزماري ديكارلو.

يشار إلى أن الاجتماعات حول العملية البحرية «صوفيا» كانت تعقد في شكل حوار تفاعلي غير رسمي، بحيث يمكن لممثل الاتحاد الأوروبي أن يقدم احاطة، ويقتصر تقديم الاحاطات في المشاورات المغلقة على موظفي الأمم المتحدة فقط.

وعقب إطلاق «إيريني» في مطلع هذا الشهر، أعلن الاتحاد الأوروبي أنها مخصصة لمراقبة توريد الأسلحة بحريًّا، وهو ما دفع حكومة الوفاق لإعلان تحفظها على المهمة بدعوى أنها أغفلت الرقابة على «عمليات تسليح» قوات القيادة العامة.

إلا أن ممثل السياسة العليا للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية، محمد سيالة، أن المهمة الأوروبية ستشمل مراقبة الحدود البرية والمجال الجوي عبر الأقمار الصناعية، حسب الناطق الرسمي باسم «خارجية الوفاق»، محمد القبلاوي

التعليقات