ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
كوريا الشمالية تهدد بالانسحاب من اتفاقية عسكرية مع سول بسبب انتقادات لزعيمهازلزال بقوة 6.5 درجة يهز شمال هالماهيرا بإندونيسياعاصفتان استوائيتان في أمريكا الوسطى تسببتا بوفاة 26 شخصارئيس اتحاد المصريين بالسعودية يطالب بعودة الرحلات المنتظمة لمصر للطيرانبيلد: عقوبة مضاعفة مُنتظرة على سانشو بسبب قص الشعر والسفر إلى إنجلتراتقرير: جولة عودة الدوري الإنجليزي تبدأ بقمة يونايتد وتوتنامالحكم على دييجو كوستا بالسجن.. والغرامة تنقذه من البقاء خلف القضبانسون: استمتعت بالخدمة العسكرية رغم صعوبتهاتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسإردوغان يستقبل السراج في أنقرةرفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدةتأهيل عناصر طبية للتعامل مع حالات «كورونا»حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 4 يونيو 2020هل يضيّع السراج تضحيات الرجال ودماؤهم مرة أخرى ... بقلم / نوري الرزيقيالتوصيات الصحية لقطاع الطيرانوكالة إيطالية: سيف الإسلام هو الأكثر تجهيزًا لمشروع قيادي محتملروسيا تنفي دعم المشير حفتر عسكريا بالطائراتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 3 يونيو (14 حالة جديدة)انتهاء العام الدراسي الحالي لمرحلة رياض الأطفالالرئيس الصيني يتعهد في اتصال مع مستشارة ألمانيا بالانفتاح والتعاون مع العالم

جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

- كتب   -  
جلسة  في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»
جلسة في مجلس الأمن حول عملية «إيريني»

ايوان ليبيا - وكالات:

ذكرت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة عبر الفيديو حول المهمة العسكرية الجديدة «إيريني» للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط لمراقبة حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وحسب المصادر فإن الاجتماع الذي جاء بناء على طلب روسي سيركز على تلك العملية التي أطلقها الاتحاد الأوروبي في 1 أبريل كمهمة بديلة للعملية العسكرية للاتحاد الأوروبي «صوفيا» .

ومن المتوقع أن يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطات بيدرو سيرانو، نائب الأمين العام لدائرة العمل الخارجي الأوروبية، ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وشؤون بناء السلام روزماري ديكارلو.

يشار إلى أن الاجتماعات حول العملية البحرية «صوفيا» كانت تعقد في شكل حوار تفاعلي غير رسمي، بحيث يمكن لممثل الاتحاد الأوروبي أن يقدم احاطة، ويقتصر تقديم الاحاطات في المشاورات المغلقة على موظفي الأمم المتحدة فقط.

وعقب إطلاق «إيريني» في مطلع هذا الشهر، أعلن الاتحاد الأوروبي أنها مخصصة لمراقبة توريد الأسلحة بحريًّا، وهو ما دفع حكومة الوفاق لإعلان تحفظها على المهمة بدعوى أنها أغفلت الرقابة على «عمليات تسليح» قوات القيادة العامة.

إلا أن ممثل السياسة العليا للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية، محمد سيالة، أن المهمة الأوروبية ستشمل مراقبة الحدود البرية والمجال الجوي عبر الأقمار الصناعية، حسب الناطق الرسمي باسم «خارجية الوفاق»، محمد القبلاوي

التعليقات