ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
اليمن والبنك الدولي يبحثان مجالات التعاون لمواجهة جائحة كورونا وتخفيف الأزمة الإنسانيةتونس.. البرلمان يبحث مطالبة فرنسا بالاعتذار عن جرائمها إبان الاستعمار ضد الشعب التونسيترامب يوقع قانون حماية استحقاقات الموظفين أثناء تجاوز تفشي الفيروس التاجيتقارير: جوارديولا يستعين بأستاذه ليكون مساعده في مانشستر سيتيتقرير: 16 ناديا يرفضون تحديد البطل والهبوط إذا ألغي الدوري الإيطاليرئيس وزراء السودان يدعو إلى تطوير إعلان "قوى الحرية والتغيير"ترامب يهدد برسوم جديدة على منتجات الصين والاتحاد الأوروبيزوجة لويز أدريانو: هددوني بالقتال لارتباطي بلاعب أسودسولشاير: يونايتد مستعد لبدء الموسم من حيث توقف.. لنتذكر ما فعلناه ضد تشيلسيالبديل التاريخي بيترسن يُذيق فرايبورج أول فوز في عصر كورونا على حساب جلادبخفوربس: رونالدو أول ملياردير في عالم كرة القدمالمسماري: قوات الجيش الليبي تعرضت للقصف أثناء تراجعها عن طرابلسنيويورك تسجل أقل وفيات يومية بـ"كوفيد-19" منذ بدء تفشي الفيروسهزة أرضية قوية تضرب ولاية تركية قرب محافظة حلب السوريةموريتانيا تسجل 99 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كوروناتشديد اجراءات حظر التجول في مدينة بنغازيالعثور على أكثر من مائة جثة لمدنيين داخل مستشفى ترهونةألمانيا ترحب باستئناف مفاوضات 5+5البرلمان التونسي يعلن رفضه سياسة المحاور في ليبياسفراء مصر واليونان وفرنسا يبحثون حل الأزمة الليبية

استقالة وزير البحرية الأمريكي

- كتب   -  
وزير البحرية الأمريكي بالوكالة توماس مودلي

قدم وزير البحرية الأمريكي بالوكالة توماس مودلي، يوم الثلاثاء، استقالته بسبب التعامل مع حاملة الطائرات التي ظهرت عليها إصابات بفيروس، وبعد تصريحات مسيئة لقائدها المقال بريت كروزير.
وحسب موقع "بوليتيكو" فقد عرض القائم بأعمال وزير البحرية توماس مودلي الاستقالة يوم الثلاثاء، بعد ضجة حول خطاب طاقم حاملة الطائرات المصابة بالفيروس التاجي "يو إس إس ثيودور روزفلت"، وفقا لمسئول كبير في الدفاع على علم بالأمر، وفقاً لـ"روسيا اليوم".
وقال المسئول، إن مودلي قدم استقالته إلى وزير الدفاع مارك إسبر، وأضاف "لا إسبر ولا البيت الأبيض ضغطا على مودلي للاستقالة".
وتابع قائلا: أنه من غير الواضح ما إذا كان وزير الدفاع سيقبلها.
ومودلي الذي أقال قبطان السفينة الكابتن بريت كروزير يوم الخميس، اضطر يوم الإثنين إلى إصدار اعتذار للطاقم بعد أن صرح بأن قرار كروزير بإرسال رسالة تطلب المساعدة لمجموعة واسعة من أفراد البحرية "ساذج" و"غبي". ودفعت تصريحات مودلي التي سجلها البحارة وسربوها إلى وسائل الإعلام يوم الإثنين، أكثر من 12 عضوا في الكونغرس للمطالبة باستقالة وزير البحرية بالوكالة. وكان القبطان بريت كروزير قد أُعفي يوم الخميس، من قيادة الحاملة البالغ عدد أفرادها 5000 فرد، بعد رسالة لاذعة سُربت إلى العلن طالب فيها باتخاذ إجراءات أشد للسيطرة على تفشي فيروس كورونا على متن حاملة الطائرات التي يقودها. جدير بالذكر، أن قبطان حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس ثيودور روزفلت" أصيب بمرض "كوفيد-19"، وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الفحوص التي أجراها القبطان بينت إصابته بالفيروس، وذلك بعد ساعات قليلة من تمسك وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بصوابية قرار إقالته.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات