ايوان ليبيا

الثلاثاء , 26 مايو 2020
البحرين تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كوروناأيرلندا الشمالية ترحب بإتاحة عقار لعلاج فيروس كوروناقطر تسجل حالتي وفاة و1742 إصابة جديدة بفيروس كوروناإيران تسجل 57 وفاة و1787 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةزلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومينمقتل 4 أشخاص جراء هبوط حاد لمروحية في روسياالصين تؤكد التزامها بمواصلة دعم الدول الإفريقيةالحكومة الألمانية تعتزم إلغاء التحذير من السفر بالنسبة لـ31 دولةعودة أكثر من 1900 ليبي من تونس خلال أسبوع عبر منفذ رأس اجديرالقضاء يتتبع شركة سويسرية متهمة بنهب الوقود الليبي المهربأسماء النواب الذين طالبوا بقبول مبادرة عقيلة صالح دون محاولة تفريغهاالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 25 مايو«داعش» يتبنى تفجير تراغنخفر السواحل الليبي يحبط محاولات للهجرة الغير شرعيةاليابان تؤجل الموافقة على عقار "أفيجان" لعلاج كوروناالسعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعدل أوقات التجول في كل المناطق عدا مكةأيرلندا بدون وفيات بفيروس كورونا لأول مرة منذ مارسالصين تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونافليك يعلنها: تياجو يغيب عن بايرن في الكلاسيكو أمام دورتموندشوماخر يعنّف حارس بايرن المستقبلي: ستلازم دكة البدلاء لـ4 سنوات

رسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كورونا

- كتب   -  
فيفا
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء عدة قرارات بشأن مواجهة الآثار الناتجة عن تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الكروي في العالم.

وأوضح بيان فيفا عبر موقعه الرسمي أن تلك القرارات جاءت بعد مناقشة مع أصحاب المصالح المشتركة من خلال فريق عمل ترأسه نائب رئيس الاتحاد الدولي فيتوريو مونتاجلياني.

تنتهي عقود اللاعب مع الأندية عادة عند انتهاء الموسم لكن من الواضح حاليا أن الموسم لن ينتهي في الوقت المحدد له من قبل.

** لذا يقترح تمديد العقود حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم بالفعل ويجب أن يتماشى ذلك مع النية الأصلية للطرفين –النادي واللاعب- عند توقيع العقد بأن ينتهي مع نهاية الموسم.

بالنسبة للانتقالات المقبلة فمن الواضح أن الموسم الجديد سيتأخر بدايته.

** لذا من المقرر أن يبدأ سريان ذلك التعاقد مع بداية الموسم الجديد بالفعل.

من الواضح أن جائحة كورونا تسببت في تأثيرات اقتصادية كبرى على عائدات الأندية لذا كان يجب أن نجد حلولا عادلة ومنصفة لهذه الظروف على أمل تحقيق التوازن العادل والمعقول لمصالح اللاعبين والأندية.

ويشجع فيفا الأندية واللاعبين على العمل سويا للتوصل لاتفاقات وحلول خلال الفترة التي تم فيها تعليق النشاط بالفعل.

كما أنه يجب على الاتحاد الوطنية إيجاد حلولا تناسب الظروف في بلدهم، وفيفا يوصي الجميع بالنظر في كل موقف بطريقة متساوية بما في ذلك التدابير الحكومية الموجودة لدعم الأندية واللاعبين وإذا ما كان يجب تأجيل دفع الأقساط أو تخفيض العقود وماهية الخطة التأمينية الموجودة.

وإن لم تتفق الأندية مع اللاعبين ووصلت القضية إلى فيفا فسيتم فحص التالي:

** هل كانت هناك محاولة حقيقية من النادي للتوصل لاتفاق مع اللاعبين؟

** ما هو الوضع الاقتصادي للنادي؟

** ماذا حدث في تعديل عقود اللاعبين؟

** الدخل الصافي للاعبين بعد تعديل عقودهم وإن كان تم معاملة اللاعبين بالتساوي أم لا.

بهذه الطريقة يأمل فيفا في إيجاد حلولا عادلة ومتوازنة لكل الأطراف.

أما بالنسبة لسوق الانتقالات فمن الضروري تعديل الوضع الطبيعي المعروف وسيكون فيفا مرنا ويسح بنوافذ انتقالات تقع بين نهاية الموسم القديم وبداية الموسم الجديد.

وسيحاول فيفا ضمان مستوى تنسيق كامل حيثما أمكن مع الوضع في الاعتبار الحاجة إلى حماية انتظام ونزاهة وسير عمل المسابقات بحيث لا تكون النتائج الرياضية لأي منافسة غير عادلة.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

اقرأ أيضا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات