ايوان ليبيا

السبت , 30 مايو 2020
إصابات كورونا تواصل الانخفاض في الجزائر لليوم الخامس على التواليالشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينيا أعزلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. و"فتح" تصف الحادث بـ"جريمة حرب"تقرير: برشلونة وريال مدريد يتنافسان بجدية على فابيان رويزتقرير: يوفنتوس وروما يتنافسان على ضم بيدرورسميا – السماح بالتدريبات الجماعية كاملة العدد في إسبانيافولفسبورج يسقط تحت أنظار مرموش.. وبريمن يواصل نتائجه الإيجابية ويزيد جراح شالكهمعلومات جديدة عن إقالة العيساويوصول 30 ألف طن من البنزين الى ميناء بنغازيمدير أمن الزاوية يعلن حظر كامل للتجول في المدينةمركزي بنغازي يعلق على مصادرة مالطا شحنة العملة الليبيةصحة الموقتة تدعو العناصر الطبية للالتحاق بمركز العزل في سبهامؤسسة النفط تتهم هذه الجهة بمنع فرق الصيانة من ممارسة أعمالهابراءة الرئيس النمساوي وزوجته من انتهاك قانون الحظر لوباء كوروناوزير خارجية إيطاليا: لن نقبل بالتعامل معنا كمستعمرة الجذامالخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي للاحتجاج على "الاعتداء الآثم"العراق يفرض حظرا شاملا للتجوال لمدة أسبوع لمواجهة كوروناوصول شحنتي أسطوانات غاز إلى غريانصحة الموقتة تطالب بمنع نشر أسماء المصابين بـ«كورونا»حالة الطقس اليوم السبترفض سياسي وشعبي جزائري لفيلم وثائقي فرنسي تضمن إساءة للحراك الشعبي

عقوب: الأسبوع الحالي “مصيري” للسيطرة على تفشي كورونا

- كتب   -  
عقوب: الأسبوع الحالي “مصيري” للسيطرة على تفشي كورونا
عقوب: الأسبوع الحالي “مصيري” للسيطرة على تفشي كورونا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، اليوم الأثنين، إن الأسبوع الحالي سيكون مصيريا للحد من أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن استقرار المؤشرات يجنب البلاد وضعيات صعبة.

وأشار عقوب، في تصريح نقلته إدارة اﻹعلام بوزارة الصحة الليبية، أن ليبيا ما تزال بعيدة عن الدخول في منطقة الدول المنكوبة بالوباء، مبينا أن البلاد سجلت 18 إصابة ووفاة واحدة، وهي أرقام مقبولة مقارنة مع دول أخرى.

وأكد عقوب أن “الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا في مواجهة وباء كورونا ليست عشوائية، فهناك لجنة استشارية طبية ولديها فروع بكافة البلديات، تتكون من أفضل الكفاءات، تتولى التقييم واقتراح الإجراءات ذات البعد الطبي، إلى جانب وزارة الصحة للتصدي لكورونا“.

ولفت الوزير إلى أنه من السابق لأوانه تحديد تاريخ إنهاء العمل بشكل نهائي بآلية الحجر الصحي التحفظي، مبينا أن ما هو متأكد أنه سيمتد العمل بهذا الإجراء إلى 20 أبريل الجاري.

ونوه إلى أهمية مواصلة العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي وبإجراءات الوقاية لأطول فترة ممكنة، خاصة أن إمكانية ظهور موجة ثانية للفيروس في الصيف المقبل تبقى واردة.

التعليقات