ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
تشديد اجراءات حظر التجول في مدينة بنغازيالعثور على أكثر من مائة جثة لمدنيين داخل مستشفى ترهونةألمانيا ترحب باستئناف مفاوضات 5+5البرلمان التونسي يعلن رفضه سياسة المحاور في ليبياسفراء مصر واليونان وفرنسا يبحثون حل الأزمة الليبيةالثني يفتتح مديرية أمن امساعدجريمة مروعة تضرب مدينة تراغن.. من لا يهلك بكورونا يقتله الارهابيين.. والجنوب المنسيّ قد يتحول إلى بؤرة إرهابية..تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعي

هجوم مسلح على موقع النهر الصناعي بالشويرف

- كتب   -  
هجوم مسلح على موقع النهر الصناعي بالشويرف
هجوم مسلح على موقع النهر الصناعي بالشويرف

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت إدارة منظومة النهر الصناعي، اليوم الإثنين، توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه بعد اقتحام مجموعة مسلحة موقع الشويرف، وإجبار العاملين على غلق كل صمامات التحكم بالتدفق، وإيقاف تشغيل آبار الحقول إلى حين تحقق مطالب لهم.

وأوضحت الإدارة في منشور، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن هذا الاعتداء سيتسبب في انقطاع المياه الليلة على مدن بني وليد، وترهونة، وطرابلس والمناطق المجاورة لها، وتوقف إعادة ضخ المياه لمدينة غريان وبعض مدن الجبل الغربي، الذي كان مبرمجا ضمن خطة التشغيل هذا الأسبوع.

وجدد الجهاز التأكيد أنه جهة خدمية تقدم خدمة الإمداد المائي لكل المواطنين، مطالبا الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسؤوليتها لحماية حقول آبار المياه ومحطات التحكم ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة.

وارتفعت وتيرة القلق مع الاعتداءات المتكررة على منظومات النهر، شريان الحياة لليبيين، الأمر الذي يهدد بكارثة مائية في البلاد نتيجة تعطيل مرافق المنظومة، علاوة على ماتتكبده البلاد من ملايين الدولارات لإصلاح ما أفسدته يد المخربين، حسب مسؤولين بالمنظومة.

ويضم النهر الصناعي 6 منظومات هي: الحساونة ـ سهل الجفارة، والسرير سرت، و تازربو بنغازي، ، والجغبوب طبرق، والكفرة تازربو، و القرضابية السدادة. وتشير إحصاءات رسمية إلى تعرض 72 بئرا من منظومة الحساونة - سهل الجفارة للسرقة منذ العام 2017، وذلك من بين 479 بئرًا هي مجمل الآبار الموجودة.

التعليقات