ايوان ليبيا

الثلاثاء , 26 مايو 2020
زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومينمقتل 4 أشخاص جراء هبوط حاد لمروحية في روسياالصين تؤكد التزامها بمواصلة دعم الدول الإفريقيةالحكومة الألمانية تعتزم إلغاء التحذير من السفر بالنسبة لـ31 دولةعودة أكثر من 1900 ليبي من تونس خلال أسبوع عبر منفذ رأس اجديرالقضاء يتتبع شركة سويسرية متهمة بنهب الوقود الليبي المهربأسماء النواب الذين طالبوا بقبول مبادرة عقيلة صالح دون محاولة تفريغهاالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 25 مايو«داعش» يتبنى تفجير تراغنخفر السواحل الليبي يحبط محاولات للهجرة الغير شرعيةاليابان تؤجل الموافقة على عقار "أفيجان" لعلاج كوروناالسعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعدل أوقات التجول في كل المناطق عدا مكةأيرلندا بدون وفيات بفيروس كورونا لأول مرة منذ مارسالصين تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونافليك يعلنها: تياجو يغيب عن بايرن في الكلاسيكو أمام دورتموندشوماخر يعنّف حارس بايرن المستقبلي: ستلازم دكة البدلاء لـ4 سنواتكيليني يكشف حقيقة "شجارات بين الشوطين" في نهائي كارديف أمام ريال مدريدجونسون: إعادة فتح جميع متاجر المملكة المتحدة غير الأساسية اعتبارا من منتصف الشهر المقبلفرنسا تسجل 90 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكويت: انتهاء حظر التجول الكلي والعودة للجزئي من السبت المقبل

الصين تختبر توجيه حطام الصواريخ بشكل آمن بواسطة مظلات عالية التكنولوجيا

- كتب   -  
الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا اطلاق المركبات

اختبرت الصين مظلات عالية التكنولوجيا للتحكم في حطام الصواريخ وجعل عمليات الإطلاق أكثر سلامة، حسبما ذكرت الأكاديمية الصين ية لتكنولوجيا إطلاق المركبات.
وخلال مهمة إطلاق صاروخ لونغ مارتش - 3بي ، حاملا قمرا اصطناعيا من نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية يوم 9 مارس الماضي، تم تجهيز معزز بمظلات وأجهزة تحكم.
وبعد انفصال المعزز عن الصاروخ، فُتحت المظلات حسب التسلسل للسيطرة على وضع الصاروخ واتجاهه، حيث تم إرسال بيانات مسار السقوط وموقع الهبوط إلى مركز التحكم على الأرض في مدينة شيتشانغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين .
وقالت الأكاديمية إن ذلك يظهر أن الصين أنجزت اختراقا في تكنولوجيا تحديد الموقع بدقة لحطام الصواريخ.
وأضافت أن الموظفين لم يستغرقوا سوى 25 دقيقة للعثور على الحطام، مقارنة بساعات أو حتى أسبوعين في الماضي. وتجري الصين أكثر من 30 مهمة للإطلاق الفضائي سنويا خلال السنوات الأخيرة، حيث أثار خطر حطام الصواريخ قلقا على نطاق واسع. وفي الوقت الراهن، يتم إجلاء السكان في مناطق السقوط قبل الإطلاق كل مرة، ما يزعج حياتهم ويزيد من تكاليف وصعوبات الإطلاق. وتقوم الأكاديمية بعمليات بحوث وتطوير لزعانف شبكية ومظلات بهدف تضييق نطاق منطقة الحطام بنسبة 85 بالمائة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات