ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
تنظيم داعش الإرهابي يتعهد بشن المزيد من الهجماتموسكو تسجل 76 وفاة جديدة بكورونا بإجمالي 2330 حالةالخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة 3 ملايين دولار للقبض على محمد رمضانخفض مرتبات رئيس بيرو ووزرائه وكبار المسئولين لمساعدة ضحايا "كوفيد 19"نانسي بيلوسي تصف وفاة المواطن الأمريكي فلويد "بالإعدام"الرئيس الأمريكي يوقع قرارا يسمح بالملاحقة القانونية لمنصات التواصل الاجتماعيالقوات المسلحة السودانية: اشتباكات مع الجيش الإثيوبي أسفرت عن استشهاد ضابط وطفلالخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولارسبورت: برشلونة لا يريد إدخال فاتي ضمن صفقة بيانيتشلاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانيةتقرير إسباني: أرسنال يدرس التعاقد مع رافينيا ألكانتاراتعرف على المباريات المتبقية لكبار الدوري الإنجليزي ومدى صعوبة منافسيهمالجنوب الأعزل في مرمى الكورونا..مغالطة أم استهتار؟ ... بقلم / محمد الامينتدابير مشددة فى سبها لمقاومة وباء الكوروناالاحتلال التركي الوشيك لليبيا ... بقلم / محمد علي المبروكترامب يعلن تمديد الاستعانة بالحرس الوطني في إطار جهود مواجهة كوروناالمغرب تنفي إعادة فتح مساجدها في 4 يونيوحاكم نيويورك يمنح المتاجر حق منع دخول أي فرد لا يرتدي كمامةتركيا تعلن إعادة فتح العديد من الأنشطة اعتبارا من أول يونيوالمسماري: خلال أيام سنكشف عن مفاجآت

الملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»

- كتب   -  
الملكة إليزابيث

دعت ملكة بريطانيا، الملكة اليزابيث الثانية الشعب البريطاني لإظهار الانضباط الذاتي وعزم جيد هادئ في وجه وباء فيروس كورونا المستمر، وذلك في كلمة نادرة تم بثها في وقت متأخر من اليوم الأحد.

ووصفت الملكة الأزمة الصحية بأنها اضطراب أثار حزنا للبعض وصعوبات مادية لكثيرين وتغييرات واسعة لحياتنا اليومية جميعا.

وهذه هي رابع كلمة خاصة من هذا النوع تلقيها الملكة البريطانية التي تولت العرش في عام 1952، وتقليديا، لا تلقي سوى خطابات عيد الميلاد السنوية.

وقالت: «آمل أنه في السنوات المقبلة، سيكون كل شخص قادرا على أن يفخر من طريقة تعامله مع هذا التحدي، وهؤلاء الذين سيأتون بعدنا سيقولون إن البريطانيين في هذا الجيل كانوا أقوياء».

وقالت في الكلمة التي تم تسجيلها في قلعة وندسور وسط إجراءات مشددة لوقف انتشار الفيروس، إن «صفات الانضباط الذاتي والعزم الجيد الهادئ وإحساس المودة مازالت تميز هذا البلد».

وقبل كلمتها الخاصة اليوم الأحد، ألقت الملكة إليزابث الثانية من قبل خطابا للبريطانيين في عام 2002 بشأن وفاة والدتها، الملكة الأم، وقبل تشييع جثمان الأميرة ديانا في عام 1997، وخلال حرب الخليج في عام 1991.

ووفقا لوزارة الصحة، سجلت بريطانيا حتى اليوم الأحد 47 ألفا و806 حالات إصابة ب فيروس كورونا ، ما يجعلها واحدة من الدول الأكثر تضررًا بالفيروس في أوروبا.

وبلغ إجمالي حالات الوفيات إلى 4934 حالة بزيادة 621 حالة عن يوم أمس السبت.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات