ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
تشديد اجراءات حظر التجول في مدينة بنغازيالعثور على أكثر من مائة جثة لمدنيين داخل مستشفى ترهونةألمانيا ترحب باستئناف مفاوضات 5+5البرلمان التونسي يعلن رفضه سياسة المحاور في ليبياسفراء مصر واليونان وفرنسا يبحثون حل الأزمة الليبيةالثني يفتتح مديرية أمن امساعدجريمة مروعة تضرب مدينة تراغن.. من لا يهلك بكورونا يقتله الارهابيين.. والجنوب المنسيّ قد يتحول إلى بؤرة إرهابية..تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعي

الشركة الليبية الإفريقية للطيران في بنغازي تكشف حجم خسائرها بسبب كورونا

- كتب   -  
الشركة الليبية الإفريقية للطيران في بنغازي تكشف حجم خسائرها  بسبب كورونا
الشركة الليبية الإفريقية للطيران في بنغازي تكشف حجم خسائرها بسبب كورونا

ايوان ليبيا - وكالات:

قال رئيس إدارة الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة في بنغازي، عز الدين المشنون اليوم الاحد، إن خسائر شركتي الطيران الوطنية التابعتين لإدارته وهما “الإفريقية والليبية”، بلغت نحو 10 ملايين دينار ليبي منذ بداية أزمة كورونا.

وطالب المشنون بدعم مالي للشركة القابضة التي ستقوم بدورها بتعزيز الموقف المالي وتقديم الدعم لشركة خدمات “المناولة وخدمات التموين” والخطوط الجوية الإفريقية والليبية الذين أكدوا أنهم في حاجة للدعم وصيانة أدوات العمل وتجديد المعدات وضمان مرتبات العاملين فيها.

وأشار إلى أن إجمالي مرتبات العاملين في الخطوط الليبية في المنطقة الشرقية يبلغ نحو 4 ملايين دينار لكل شهر، فيما تبلغ مرتبات العاملين في الخطوط الجوية الإفريقية حوالي 1.5مليون دينار شهريا.

وأكد المشنون أن الشركات التابعة للقابضة للطيران تغطي في مصروفاتها بما فيها المرتبات من خلال الإيرادات وأنها لا تتحصل على أي دعم من الدولة، لافتا إلى أن بعض الدول خصصت حزما مالية لدعم مؤسساتها العامة والخاصة بما فيها خطوط الطيران، خوفا من من الخسائر وضمان حقوق العاملين والحفاظ على مستويات التنمية.

وطالب المشنون من إدارات شركتي الطيران الإفريقية والليبية في طرابلس ومصراتة “بالتوقف” عن تسيير رحلات إلى تركيا ذهابا وإيابا بسبب تخوفات من انتقال عدوى فيروس كورونا.

التعليقات