ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
مقتل ثلاثة قادة بارزين في صفوف الوفاقمصابو كورونا بسبها يفضلون الحجر الصحي في منازلهمتعليم المؤقتة تعلن عن تمديد تعليق الدراسة بجميع مراحلهاالمشري يصف مبادرة عقيلة صالح بالمناورة السياسيةتجهيز قسم العزل بمستشفى جالو العاماعلان حظر التجول في سرت من السادسة مساء الى السادسة صباحاالبرازيل تسجل رقما قياسيا يتجاوز 26 ألفا في أعلى حصيلة يومية لعدد الإصابات بكورونا36 دولة تتقدم بطلب الاستفادة من مبادرة مجموعة العشرين لتعليق خدمة الدين على الدول الأكثر فقرامينيسوتا تستدعي الحرس الوطني لإخماد اضطرابات أشعلتها وفاة رجل أسودصراع ثلاثي ناري.. المباريات المتبقية من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطاليهل يحقق صلاح الثالثة؟ صراع ناري على لقب هداف الدوري الإنجليزيتنظيم داعش الإرهابي يتعهد بشن المزيد من الهجماتموسكو تسجل 76 وفاة جديدة بكورونا بإجمالي 2330 حالةالخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة 3 ملايين دولار للقبض على محمد رمضانخفض مرتبات رئيس بيرو ووزرائه وكبار المسئولين لمساعدة ضحايا "كوفيد 19"نانسي بيلوسي تصف وفاة المواطن الأمريكي فلويد "بالإعدام"الرئيس الأمريكي يوقع قرارا يسمح بالملاحقة القانونية لمنصات التواصل الاجتماعيالقوات المسلحة السودانية: اشتباكات مع الجيش الإثيوبي أسفرت عن استشهاد ضابط وطفلالخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولارسبورت: برشلونة لا يريد إدخال فاتي ضمن صفقة بيانيتش

"أضاعوا مجهود كلوب واللاعبين".. ليفربول يسرح بعض موظفيه مؤقتا ويوجّههم إلى الدعم الحكومي

- كتب   -  
محمد صلاح - ليفربول - أتليتكو
أعلن نادي ليفربول، منح بعض موظفيه إجازة خلال فترة تعليق أنشطة كرة القدم، مع التكفُل بـ 20% من رواتبهم، فيما تتولى الحكومة البريطانية دفع 80%.

وأوضح ليفربول في بيانٍ له، أنه حوّل بعض موظفيه إلى الـ Furlough، وهو المصطلح الجاري استعماله في المملكة المتحدة بين المؤسسات التي تسرّح موظفيها مؤقتا، وتحوّل مسؤولية دفع رواتبهم إلى الحكومة.

وأفاد ليفربول أنه كان حريصا على تقاضي موظفيه 100% من رواتبهم.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت عن "مخطط الاحتفاظ بالوظائف" في ظل تفشي فيروس كورونا ولجوء الكثير من المؤسسات إلى تسريح موظفيها.

ويعمل هذا المخطط على دفع هذه المؤسسات إلى تحمُل جزء من رواتب موظفيها المسرحين، فيما تتحمل الحكومة بدورها الجزء المتبقي.

ولا يعد ليفربول النادي الوحيد الذي أقدم على هذا القرار، وإنما أندية: نيوكاسل يونايتد، وتوتنام هوتسبير، وبورنموث، ونورويتش سيتي سرّحت موظفيها بشكل مؤقت كذلك.

ونال قرار ليفربول –بجعل الحكومة تتحمل 80% من رواتب بعض موظفيه- انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمن في ذلك مساندي ليفربول.

جيمي كاراجير أسطورة النادي غرّد عبر تويتر:

"يورجن كلوب أظهر التعاطف للجميع في بداية الوباء، واللاعبون الكبار انخرطوا بشكل بارز في مقترحات تخفيض أجور الدوري الإنجليزي. ومن ثم ضاعت كل هذه المجهودات والنوايا الحسنة بسبب هذا القرار البائس من ليفربول".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت أمس الجمعة عن تمديد تعليق المسابقة لأجل غير مسمى حتى يصبح الوضع الصحي آمنا لعودة النشاط.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

اقرأ أيضا:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات