ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
انتشار عناصر من الجيش الأمريكي والحرس الوطني داخل البيت الأبيضالبرازيل تسجل حصيلة وفيات يومية قياسية بكورونا والإجمالي يتخطى 31 ألفابوش: الظلم العرقي يقوض المجتمع الأمريكيكلوب: فترة الراحة كانت مثل العطلة الصيفية.. ماني وهندرسون استفادا كثيراوفيات " كورونا" في بريطانيا تناهز 40 ألف حالةحصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 107 آلاف حالة" ترامب " يوقع أمرا تنفيذيا خاصا بالحرية الدينية الدوليةالجيش الأمريكي يتوقع إنتاج لقاح ضد كورونا بحلول نهاية العامالجنسية العربية وأثارها علي ليبيا ... بقلم / المهدى احميدرسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون)استئناف الحوار.. حتمية الذهاب إلى الحلّ السياسي لا تلغي المسئولية الأخلاقية عن الخسائر ... بقلم / محمد الامينبحث ضم أفراد مشاركين في حرب طرابلس لوزارة الداخليةإغلاق حدود شحات الإداريةبحث استئناف العملية التعليمية لشعب التمريضخريطة إصابات كورونا في ليبياالكشف عن مستندات ضريبية مفقودة من إدارة الجفارةمالية الوفاق تكشف حجم الدعم خلال سنة 2020سكاي: اللاعب المصاب بكورونا هذا الأسبوع سيغيب عن عودة الدوري الإنجليزيإيتو: أهمية لاعب كرة القدم تتضاءل كثيرا في الوقت الحاليليكيب: يوفنتوس يتفوق على مانشستر سيتي في صراع ضم عوار

هيئة الأسرى تحذر: 200 طفل فلسطيني حياتهم مهددة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب كورونا

- كتب   -  
اعتقال نحو 200 طفل وقاصر

أكد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبوبكر، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال نحو 200 طفل وقاصر موزعين على معتقلات (عوفر، مجدو، الدامون) التي تفتقر للحد الأدنى من المقومات الإنسانية كما يتعرضون لأساليب تعذيب ومعاملة منافية للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.
وقال أبوبكر - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عشية يوم الطفل الفلسطيني : إن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي لم تحصل في تاريخ حقوق الإنسان والأمم المتحدة؛ ما يشكل وصمة عار في جبين هذه المنظمة والمنظمات الحقوقية الدولية التي عجزت عن تأمين الحد الأدنى لحمايتهم.
وطالب رئيس هيئة شئون الأسرى، الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وسائر الهيئات الدولية خاصة (اليونيسف) ومنظمة العفو الدولية بالتحرك السريع والجاد للضغط على حكومة الاحتلال ومطالبتها بإطلاق سراح كافة الأسرى خاصة الأطفال الذين باتت حياتهم مهددة استنادا للظروف التي يعيشونها وفقا لتحذيرات وتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس (كورونا).. معتبرا استهتار سلطات الاحتلال بحياة وصحة الأسرى وتجاهل مطالبهم البسيطة أعلى مراحل اغتيال الإنسانية.
وأشار أبوبكر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ عام 2000 ما لا يقل عن 17000 قاصر فلسطيني تتراوح أعمارهم ما بين 12-18 عاما وسُجّلت العديد من حالات الاعتقال والاحتجاز لأطفال لم تتجاوز أعمارهم عشر سنوات.. مؤكدا أن نحو ثلاثة أرباعهم تعرضوا لشكل من أشكال التعذيب الجسدي فيما تعرّض جميع المعتقلين للتعذيب النفسي خلال مراحل الاعتقال المختلفة بحسب آخر الإحصاءات والشهادات الموثقة للمعتقلين الأطفال.
وأوضح أن نسبة اعتقال القاصرين المقدسيين هي الأعلى حيث يعتقل العشرات منهم يوميا ويتم احتجازهم بشكل غير قانوني، إضافة إلى فرض سياسة الحبس المنزلي بحقهم، والإبعاد عن القدس، وفرض الغرامات المالية الباهظة..معتبرا استهداف الأطفال المقدسيين جزءا من سياسة الاحتلال لعزل القدس المحتلة عن بقية المحافظات والنهج الذي يسير عليه لسلب القدس والمقدسيين هويتهم الفلسطينية والسعي لتحطيم مستقبل الشّعب الفلسطيني بتحطيم أشباله.

التعليقات