ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
انتشار عناصر من الجيش الأمريكي والحرس الوطني داخل البيت الأبيضالبرازيل تسجل حصيلة وفيات يومية قياسية بكورونا والإجمالي يتخطى 31 ألفابوش: الظلم العرقي يقوض المجتمع الأمريكيكلوب: فترة الراحة كانت مثل العطلة الصيفية.. ماني وهندرسون استفادا كثيراوفيات " كورونا" في بريطانيا تناهز 40 ألف حالةحصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 107 آلاف حالة" ترامب " يوقع أمرا تنفيذيا خاصا بالحرية الدينية الدوليةالجيش الأمريكي يتوقع إنتاج لقاح ضد كورونا بحلول نهاية العامالجنسية العربية وأثارها علي ليبيا ... بقلم / المهدى احميدرسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون)استئناف الحوار.. حتمية الذهاب إلى الحلّ السياسي لا تلغي المسئولية الأخلاقية عن الخسائر ... بقلم / محمد الامينبحث ضم أفراد مشاركين في حرب طرابلس لوزارة الداخليةإغلاق حدود شحات الإداريةبحث استئناف العملية التعليمية لشعب التمريضخريطة إصابات كورونا في ليبياالكشف عن مستندات ضريبية مفقودة من إدارة الجفارةمالية الوفاق تكشف حجم الدعم خلال سنة 2020سكاي: اللاعب المصاب بكورونا هذا الأسبوع سيغيب عن عودة الدوري الإنجليزيإيتو: أهمية لاعب كرة القدم تتضاءل كثيرا في الوقت الحاليليكيب: يوفنتوس يتفوق على مانشستر سيتي في صراع ضم عوار

خطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارج

- كتب   -  
خطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارج
خطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارج

ايوان ليبيا - وكالات:

أصدرت لجنة الأزمة التابعة لوزارة الخارجية  بحكومة الوفاق بياناً موجهاً للجاليات الليبية في الخارج والعالقين منهم بعد تطبيق قرار إغلاق المنافذ – جاء فيه مطالبة جميع المواطنين بالخارج بأن يقوموا بتعبئة بياناتهم من خلال رابط تم تعميمه مسبقاً ومدرج في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق.

وقامت الوزارة بهذا الإجراء -حسب البيان- حتى يتسنى للسفارات والقنصليات والبعثات التواصل مع العالقين فور جاهزية الخطة التي تشرف عليها لجنة الأزمة من أجل إرجاع الليبيين العالقين في الخارج إلى الديار.

وأضافت لجنة الأزمة في بيانها أنها في الوقت ذاته تسعى مع الجهات الداخلية ذات العلاقة لترتيب عودة العالقين وانهاء معاناتهم فور انتهاء جاهزية الترتيبات التي تضمن سلامة مواطنيها حتى لاتتسرب هذه الجائحة داخل البلاد.

وتأتي هذه الاجراءات بعد الضغط الشعبي الواسع في ساحات مختلفة للجاليات الليبية وفي مقدمتها الموجودة في تركيا حيث طالب أفراد الجالية بالنظر في مشاكلهم لاسيما مع تفشي الوباء في تركيا وسرعة انتشاره.

التعليقات