ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
انتشار عناصر من الجيش الأمريكي والحرس الوطني داخل البيت الأبيضالبرازيل تسجل حصيلة وفيات يومية قياسية بكورونا والإجمالي يتخطى 31 ألفابوش: الظلم العرقي يقوض المجتمع الأمريكيكلوب: فترة الراحة كانت مثل العطلة الصيفية.. ماني وهندرسون استفادا كثيراوفيات " كورونا" في بريطانيا تناهز 40 ألف حالةحصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 107 آلاف حالة" ترامب " يوقع أمرا تنفيذيا خاصا بالحرية الدينية الدوليةالجيش الأمريكي يتوقع إنتاج لقاح ضد كورونا بحلول نهاية العامالجنسية العربية وأثارها علي ليبيا ... بقلم / المهدى احميدرسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون)استئناف الحوار.. حتمية الذهاب إلى الحلّ السياسي لا تلغي المسئولية الأخلاقية عن الخسائر ... بقلم / محمد الامينبحث ضم أفراد مشاركين في حرب طرابلس لوزارة الداخليةإغلاق حدود شحات الإداريةبحث استئناف العملية التعليمية لشعب التمريضخريطة إصابات كورونا في ليبياالكشف عن مستندات ضريبية مفقودة من إدارة الجفارةمالية الوفاق تكشف حجم الدعم خلال سنة 2020سكاي: اللاعب المصاب بكورونا هذا الأسبوع سيغيب عن عودة الدوري الإنجليزيإيتو: أهمية لاعب كرة القدم تتضاءل كثيرا في الوقت الحاليليكيب: يوفنتوس يتفوق على مانشستر سيتي في صراع ضم عوار

مؤسسة النفط تكشف حجم الخسائر التراكمية بسبب إقفالات الموانئ والحقول

- كتب   -  
مؤسسة النفط تكشف حجم الخسائر التراكمية بسبب إقفالات الموانئ والحقول
مؤسسة النفط تكشف حجم الخسائر التراكمية بسبب إقفالات الموانئ والحقول

ايوان ليبيا - وكالات:

أظهرت نشرة المؤسسة الوطنية للنفط أن خسائر الإنتاج التراكمية منذ إغلاق الموانئ والحقول بلغت نحو 78.49 مليون برميل، في الفترة من 18 يناير الماضي وحتى أول أبريل الجاري، إذ بلغ الإنتاج اليومي 92.73 ألف برميل والفاقد اليومي مليون و 127 ألف برميل.

وقدرت المؤسسة في نشرتها الصادرة الخميس، إجمالي خسائر عائدات النفط بنحو ثلاثة مليارات و893 مليون دولار، وقالت إن خسائر الفترة من 18يناير إلى نهاية مارس من العام الجاري وصلت إلى 3.88 مليار دولار.

وأشارت إلى ان الاقتصاد الليبي والاحتياطات المالية في تراجع مستمر كل يوم بسبب الإقفالات، موضحة أن المستوى الحالي لإنتاج النفط في ليبيا بلغ 92.731 برميل في اليوم بحلول الأربعاء الماضي

وتم إغلاق العديد من منشآت المؤسسة الوطنية للنفط منذ 17 يناير 2020. وقد تسبب ذلك في إيقاف عمل مصفاة الزاوية، الأمر الذي دفع المؤسسة لزيادة وارداتها من المحروقات حتّى تتمكّن من تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، حسب بيان للمؤسسة.

ودعا البيان جميع الأطراف في ليبيا إلى رفع الحصار المفروض على منشآتها النفطية واستئناف انتاج النفط والغاز.

التعليقات