ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

غوتيرش يحمل حفتر مسؤولية الصراع الليبي

- كتب   -  
غوتيرش يحمل حفتر مسؤولية الصراع الليبي
غوتيرش يحمل حفتر مسؤولية الصراع الليبي

ايوان ليبيا - وكالات:

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأطراف المتصارعة في ليبيا لوقف القتال للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقال غوتيريش في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية إنه من الواضح أن المشير خليفة حفتر هو الذي بدأ الصراع بهجومه على طرابلس، مؤكدا أن الهدف الحالي للأمم المتحدة هو إيقاف الحرب، مشيرا إلى أن الاشتباكات تصاعدت بشكل كبير رغم ترحيب حكومة الوفاق وقوات الجيش بالدعوات لوقف القتال، طالبا من المشاركين في الصراع الدائر بأن يفهموا أن هذه هي لحظة فاصلة ولابد فيها من وقف الاقتتال، مطالبا إياهم بتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا وأن ما وصفه بـ “عاصفة فيروس كورونا” قادمة لجميع مسارح الصراع وأن الفيروس قد أظهر مدى سرعة انتقاله، مؤكدا أن الأسوأ لم يأت بعد.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتيريش كان قد أكد اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي على وجوب إيقاف الاقتتال الدائر في بؤر الصراع حول العالم والالتفات لمواجهة أزمة فيروس كورونا، مضيفا أنه ليس مقبولا من الناحية الأخلاقية الاستمرار في الحرب الدائرة في ليبيا والتي ما يزال يدور رحاها بين الجيش الوطني وبين التشكيلات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، داعياً المعنيين والمشاركين في النزاع الليبي إلى وقفه، موضحا أن الحروب القائمة حالياً في أكثر من مكان قد دمرت الاقتصادات وجعلت من الناس يعانون ظروفاً قاسية، وأن هذا الوضع لا يسمح بمواجهة فيروس كورونا الذي تحول إلى وباء بحسب تعبير منظمة الصحة العالمية.

التعليقات