ايوان ليبيا

الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة

- كتب   -  
سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة
سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت مصلحة الجمارك عدم مسؤوليتها عن تأخير الإفراج عن الإمداد الطبية الموردة من منظمة الصحة العالمية بموانئ طرابلس ومصراته وبنغازي والناتج من عدم تقديمها المستندات اللازمة الى السلطات الجمركية المختصة بإتمام إجراءات الإفراج عن الشحنة.

المتحدث باسم مصلحة الجمارك الرائد فهمي الماقوري وفي تصريح لصحيفة “النهار”اللبنانية أمس الخميس قال إن منظمة الصحة العالمية تقدمت بطلب الإفراج عن الشحنة على أن تتعهد توفير المستندات.

واشار الى انه تم رفض هذا الطلب لعدم حصولها على موافقة إدارة الصيدلة في وزارة الصحة وعلى الإعفاء الديبلوماسي من وزارة الخارجية، كونهما من الشروط اللازم توفرها للإفراج عن هذه الشحنات لإهميتها.

وأوضح الماقوري أن منظمة الصحة العالمية سبق أن قامت بتوريد شحنتي أدوية ومعدات طبية في شهري آب وتشرين الاول من العام الماضي عن طريق ميناء طرابلس البحري ونظرًا الى عدم تقديمها المستندات اللازمة للإفراج عن الشحنتين حتى تجاوز بقائها بالحظيرة الجمركية المدة المسموح بها قانونًا فقد تمت احالتها على لجنة البيوع الجمركي بطرابلس.

وجاء توضيح مصلحة الجمارك الليبية ردًا على تصريحات سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند الذي طالب مصلحة الجمارك ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبية بالإفراج الفوري عن الإمدادت الطبية العالقه في موانئ طرابلس ومصراته وبنغازي والتي تحوي أدوات اختبار فيروس كورونا ومعدّات الحماية والمضادات الحيوية والإنسولين.

التعليقات