ايوان ليبيا

السبت , 30 مايو 2020
مجزرة مهاجري مزدة،، الإسراف في القتل في بيئة الانفلات الأخلاقي ... بقلم / محمد الامينإصابات كورونا تواصل الانخفاض في الجزائر لليوم الخامس على التواليالشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينيا أعزلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. و"فتح" تصف الحادث بـ"جريمة حرب"تقرير: برشلونة وريال مدريد يتنافسان بجدية على فابيان رويزتقرير: يوفنتوس وروما يتنافسان على ضم بيدرورسميا – السماح بالتدريبات الجماعية كاملة العدد في إسبانيافولفسبورج يسقط تحت أنظار مرموش.. وبريمن يواصل نتائجه الإيجابية ويزيد جراح شالكهمعلومات جديدة عن إقالة العيساويوصول 30 ألف طن من البنزين الى ميناء بنغازيمدير أمن الزاوية يعلن حظر كامل للتجول في المدينةمركزي بنغازي يعلق على مصادرة مالطا شحنة العملة الليبيةصحة الموقتة تدعو العناصر الطبية للالتحاق بمركز العزل في سبهامؤسسة النفط تتهم هذه الجهة بمنع فرق الصيانة من ممارسة أعمالهابراءة الرئيس النمساوي وزوجته من انتهاك قانون الحظر لوباء كوروناوزير خارجية إيطاليا: لن نقبل بالتعامل معنا كمستعمرة الجذامالخارجية السودانية تستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي للاحتجاج على "الاعتداء الآثم"العراق يفرض حظرا شاملا للتجوال لمدة أسبوع لمواجهة كوروناوصول شحنتي أسطوانات غاز إلى غريانصحة الموقتة تطالب بمنع نشر أسماء المصابين بـ«كورونا»حالة الطقس اليوم السبت

سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة

- كتب   -  
سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة
سبب تأخر الإفراج عن أدوات اختبار فيروس كورونا الموردة

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت مصلحة الجمارك عدم مسؤوليتها عن تأخير الإفراج عن الإمداد الطبية الموردة من منظمة الصحة العالمية بموانئ طرابلس ومصراته وبنغازي والناتج من عدم تقديمها المستندات اللازمة الى السلطات الجمركية المختصة بإتمام إجراءات الإفراج عن الشحنة.

المتحدث باسم مصلحة الجمارك الرائد فهمي الماقوري وفي تصريح لصحيفة “النهار”اللبنانية أمس الخميس قال إن منظمة الصحة العالمية تقدمت بطلب الإفراج عن الشحنة على أن تتعهد توفير المستندات.

واشار الى انه تم رفض هذا الطلب لعدم حصولها على موافقة إدارة الصيدلة في وزارة الصحة وعلى الإعفاء الديبلوماسي من وزارة الخارجية، كونهما من الشروط اللازم توفرها للإفراج عن هذه الشحنات لإهميتها.

وأوضح الماقوري أن منظمة الصحة العالمية سبق أن قامت بتوريد شحنتي أدوية ومعدات طبية في شهري آب وتشرين الاول من العام الماضي عن طريق ميناء طرابلس البحري ونظرًا الى عدم تقديمها المستندات اللازمة للإفراج عن الشحنتين حتى تجاوز بقائها بالحظيرة الجمركية المدة المسموح بها قانونًا فقد تمت احالتها على لجنة البيوع الجمركي بطرابلس.

وجاء توضيح مصلحة الجمارك الليبية ردًا على تصريحات سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند الذي طالب مصلحة الجمارك ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبية بالإفراج الفوري عن الإمدادت الطبية العالقه في موانئ طرابلس ومصراته وبنغازي والتي تحوي أدوات اختبار فيروس كورونا ومعدّات الحماية والمضادات الحيوية والإنسولين.

التعليقات