ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
اليمن والبنك الدولي يبحثان مجالات التعاون لمواجهة جائحة كورونا وتخفيف الأزمة الإنسانيةتونس.. البرلمان يبحث مطالبة فرنسا بالاعتذار عن جرائمها إبان الاستعمار ضد الشعب التونسيترامب يوقع قانون حماية استحقاقات الموظفين أثناء تجاوز تفشي الفيروس التاجيتقارير: جوارديولا يستعين بأستاذه ليكون مساعده في مانشستر سيتيتقرير: 16 ناديا يرفضون تحديد البطل والهبوط إذا ألغي الدوري الإيطاليرئيس وزراء السودان يدعو إلى تطوير إعلان "قوى الحرية والتغيير"ترامب يهدد برسوم جديدة على منتجات الصين والاتحاد الأوروبيزوجة لويز أدريانو: هددوني بالقتال لارتباطي بلاعب أسودسولشاير: يونايتد مستعد لبدء الموسم من حيث توقف.. لنتذكر ما فعلناه ضد تشيلسيالبديل التاريخي بيترسن يُذيق فرايبورج أول فوز في عصر كورونا على حساب جلادبخفوربس: رونالدو أول ملياردير في عالم كرة القدمالمسماري: قوات الجيش الليبي تعرضت للقصف أثناء تراجعها عن طرابلسنيويورك تسجل أقل وفيات يومية بـ"كوفيد-19" منذ بدء تفشي الفيروسهزة أرضية قوية تضرب ولاية تركية قرب محافظة حلب السوريةموريتانيا تسجل 99 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كوروناتشديد اجراءات حظر التجول في مدينة بنغازيالعثور على أكثر من مائة جثة لمدنيين داخل مستشفى ترهونةألمانيا ترحب باستئناف مفاوضات 5+5البرلمان التونسي يعلن رفضه سياسة المحاور في ليبياسفراء مصر واليونان وفرنسا يبحثون حل الأزمة الليبية

تقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقود

- كتب   -  
فيفا‎
يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تفاصيل خطة "مارشال كرة القدم" للتعامل مع الخسائر الناجمة من تفشي فيروس كورونا.

وأنشأ الاتحاد الدولي فريقا يبحث في المشاكل الناجمة عن التوقف بسبب الوباء وكيفية مساعدة وإعطاء دفعات نقدية للمتضررين.

المتحدث الرسمي لـ فيفا قال لوكالة رويترز: "نحن على علم بالمشاكل المالية الخطيرة بسبب تفشي فيروس كورونا".

وتابع "هذا يهدد ويعيق قدرة الاتحادات التابعة لفيفا والمنظمات الأخرى في تطوير وتمويل أنشطة كرة القدم على كافة المستويات بما في ذلك جميع الفئات".

وواصل "من المتوقع أن يترك عددا كبيرا من الأشخاص المشاركين في عالم كرة القدم في ظروف اقتصادية صعبة بما في ذلك اللاعبين حول العالم".

ولم تُحدد بعد تفاصيل كيفية مساعد المتضررين في اللعبة وسيشهد هذا الأسبوع العديد من المشاورات بين فيفا والاتحادات القارية.

وأتم المتحدث الرسمي "سيتم الاتفاق على حل القضايا والإعلان عنها في المستقبل القريب".

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة قد قال سابقا في 2016: "أموال فيفا هي أموالكم وليست أموال رئيس فيفا".

وسبق أن علمت رويترز أيضا أن هناك وثيقة في فيفا بها مقترح لتمديد عقود اللاعبين الحالية حتى نهاية المواسم المتأخرة وليس 30 يونيو المقبل وهو الميعاد المحدد لنهاية التعاقد.

وأوصت الوثيقة أن تسخدم فيفا صندوق اللاعبين المحترفين الذي أنشئ حديثا للمساعدة في تخفيف أي صعوبات تواجه الأندية.

أغلب المسابقات على مستوى العالم عُلقت وتأجلت البطولات القارية –كوبا أمريكا ويورو- من صيف 2020 إلى 2021 لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات