ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
معلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقي

دراسة تكشف أثر كورونا على القلب

- كتب   -  
دراسة تكشف أثر كورونا على القلب
دراسة تكشف أثر كورونا على القلب

أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة جاما التابعة لجمعية القلب الأمريكية وجود تأثيرات خطيرة يتركها فيروس كورونا على عضلة القلب.

وقالت الدراسة إن مرض كورونا يؤدي لحدوث إصابة في عضلة القلب، ويساهم في تفاقم قصور القلب، وعدم انتظام دقاته، كما يهدد بإصابة الشخص بمتلازمة الشريان التاجي.

واستمدت الدراسة معلوماتها من البيانات التي وفرتها السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا للأشخاص المصابين في الفيروس الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاما.

وأكدت الدراسة أن نسبة الوفيات بين مرضى القلب المصابين بالفيروس وصلت إلى 10.5%.

ودعا الباحثون الأشخاص المصابين بأمراض القلب والذين زادت أعمارهم عن 65 عاما لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من الكورونا، لأنهم معرضين لمضاعفات تهدد حياتهم كفشل التنفس وفشل القلب.

التعليقات