ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
كوريا الشمالية تهدد بالانسحاب من اتفاقية عسكرية مع سول بسبب انتقادات لزعيمهازلزال بقوة 6.5 درجة يهز شمال هالماهيرا بإندونيسياعاصفتان استوائيتان في أمريكا الوسطى تسببتا بوفاة 26 شخصارئيس اتحاد المصريين بالسعودية يطالب بعودة الرحلات المنتظمة لمصر للطيرانبيلد: عقوبة مضاعفة مُنتظرة على سانشو بسبب قص الشعر والسفر إلى إنجلتراتقرير: جولة عودة الدوري الإنجليزي تبدأ بقمة يونايتد وتوتنامالحكم على دييجو كوستا بالسجن.. والغرامة تنقذه من البقاء خلف القضبانسون: استمتعت بالخدمة العسكرية رغم صعوبتهاتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسإردوغان يستقبل السراج في أنقرةرفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدةتأهيل عناصر طبية للتعامل مع حالات «كورونا»حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 4 يونيو 2020هل يضيّع السراج تضحيات الرجال ودماؤهم مرة أخرى ... بقلم / نوري الرزيقيالتوصيات الصحية لقطاع الطيرانوكالة إيطالية: سيف الإسلام هو الأكثر تجهيزًا لمشروع قيادي محتملروسيا تنفي دعم المشير حفتر عسكريا بالطائراتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 3 يونيو (14 حالة جديدة)انتهاء العام الدراسي الحالي لمرحلة رياض الأطفالالرئيس الصيني يتعهد في اتصال مع مستشارة ألمانيا بالانفتاح والتعاون مع العالم

إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا

- كتب   -  
إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا
إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أدان رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغربية أندريا كوزولينو التصعيد الجديد للعنف في ليبيا مرحبا بإطلاق عملية “إيريني” الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة في ليبيا الذي تفرضه الأمم المتحدة.

كوزولينو وفي بياناً نقلته وكاة “نوفا” الإيطالية أمس الأحد قال:” فيما يحتاج العالم إلى الاتحاد ضد جائحة فيروس كورونا المستجد يجب على كل مواطن في كل مكان في العالم أن يستجيب لدعوة الأمم المتحدة لوقف الأعمال العدائية”.

ودعا كوزولينو جميع الأطراف المتحاربة في ليبيا أن توقف هجماتها على الفور وأن تسهل إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل من يحتاجها.

وجدد كوزولينو التأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة الليبية بل من خلال عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

كما رحب كوزولينو بقرار المجلس الأوروبي بإطلاق عملية إيريني العسكرية من أجل مراقبة حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة والمساهمة في تطبيقه، داعيا مؤسسات الاتحاد الأوروبي وجميع الدول الأعضاء إلى مضاعفة الجهود لضمان الانتشار السريع للعملية.

يشار إلى أن أول إعتراض لشحنة أسلحة في ليبيا تم يوم السبت من قبل فرقاطة فرنسية لسفينة قادمة من تركيا أثارت ريبة البحرية الفرنسية لإطفائها نظام التتبع على الرادار وأجبراتها على تغيير مسارها لتعود إلى تركيا .

التعليقات