ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
هولندا تلاحق مهرب البشر الإريتري مريم لتورطه بجرائم في ليبياحكومة الدبيبة تطالب المجتمع الدولي بضرورة إجبار إسرائيل للانصياع للقانونالمبشر: العمل الداخلي والقاعدة الاجتماعية أساس نجاح التعافي الذاتي للوطنمدير الأمن القومي التايواني: احتمالات الحرب مع الصين العام المقبل “منخفضة”الاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان ينفذان مناورات بحرية مشتركةالرئيس اللبناني يطلع على إجراءات بدء التدقيق الجنائي في حسابات البنك المركزيالبحرين وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجال القضائيالفلبين تتسلم ألفي جرعة من لقاح «استرازينيكا» المضاد لكورونارويترز: صراع للتأثير على الصناعة والسياسة أصل الخلاف بين عون وصنع اللهالقره بوللي تطالب الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم لهاماس: لا بد من إجراء الانتخابات في موعدها لحفظ مصداقية حكومة الوحدة الوطنيةالتكبالي: صوّان رئيس إخوان ليبيا فجأة أصبح ” ديمقراطي.. ” على مين”مكافحة الأمراض: 532 إصابة جديدة بفيروس كوروناالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيًا في الضفة الغربيةالمفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي يعتمد بشكل كبير على واردات الغازهل يستحق القلق؟ العلماء يكشفون توقعاتهم حول متحور «دلتا» الفرعيحكومة أديس أبابا تتحدي التحذيرات الدولية وتؤكد قصفها إقليم تيجرايأسعار النفط تتراجع وسط جهود صينية لاحتواء أزمة الفحمالطقس: تواصل هطول الأمطار وتحذيرات من سيول في غاتالبدوي: مصر ساعية لتثبيت حقوق العمالة المصرية في ليبيا

إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا

- كتب   -  
إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا
إطلاق عملية “ايرين” لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أدان رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغربية أندريا كوزولينو التصعيد الجديد للعنف في ليبيا مرحبا بإطلاق عملية “إيريني” الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة في ليبيا الذي تفرضه الأمم المتحدة.

كوزولينو وفي بياناً نقلته وكاة “نوفا” الإيطالية أمس الأحد قال:” فيما يحتاج العالم إلى الاتحاد ضد جائحة فيروس كورونا المستجد يجب على كل مواطن في كل مكان في العالم أن يستجيب لدعوة الأمم المتحدة لوقف الأعمال العدائية”.

ودعا كوزولينو جميع الأطراف المتحاربة في ليبيا أن توقف هجماتها على الفور وأن تسهل إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل من يحتاجها.

وجدد كوزولينو التأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة الليبية بل من خلال عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

كما رحب كوزولينو بقرار المجلس الأوروبي بإطلاق عملية إيريني العسكرية من أجل مراقبة حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة والمساهمة في تطبيقه، داعيا مؤسسات الاتحاد الأوروبي وجميع الدول الأعضاء إلى مضاعفة الجهود لضمان الانتشار السريع للعملية.

يشار إلى أن أول إعتراض لشحنة أسلحة في ليبيا تم يوم السبت من قبل فرقاطة فرنسية لسفينة قادمة من تركيا أثارت ريبة البحرية الفرنسية لإطفائها نظام التتبع على الرادار وأجبراتها على تغيير مسارها لتعود إلى تركيا .

التعليقات