ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا

- كتب   -  
مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا
مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا

ايوان ليبيا - وكالات:

هز فيروس كورونا أركان اقتصادات دول عظمى في العالم الأمر الذي دعاها لإطلاق حزم مساعدات مالية ودفع البنك والصندوق الدوليين لإصدار عدد من البيانات التحذيرية.

وعن الأثر المتوقع على الاقتصاد الليبي فستنعكس بعض التداعيات على الاستثمارات الخارجية التي يبلغ إجماليها نحو 200 مليار دولار أو أقل بقليل.

ورجح خبراء الاقتصاد أن الأموال المجمدة بالخارج لن تتأثر أو سيكون انعكاس الأزمة عليها محدودا باعتبارها “استثمارات غير حرة” مؤكدين في الوقت ذاته ارتفاع مؤشر الخطر على الاستثمارات الخدمية.

وعلى سبيل المثال الأنشطة العقارية والسياحية المكونة من فنادق ومنتجعات و استثمارات نفطية وزراعية، جزء كبير منها موجود في ايطاليا وألمانيا وبلجيكا ومصر وتونس وقارة أفريقيا ما يعني فقدان أموال كانت ستعود على هيئة إيرادات تندرج في خانة الخسائر.

التعليقات