ايوان ليبيا

الخميس , 4 يونيو 2020
كوريا الشمالية تهدد بالانسحاب من اتفاقية عسكرية مع سول بسبب انتقادات لزعيمهازلزال بقوة 6.5 درجة يهز شمال هالماهيرا بإندونيسياعاصفتان استوائيتان في أمريكا الوسطى تسببتا بوفاة 26 شخصارئيس اتحاد المصريين بالسعودية يطالب بعودة الرحلات المنتظمة لمصر للطيرانبيلد: عقوبة مضاعفة مُنتظرة على سانشو بسبب قص الشعر والسفر إلى إنجلتراتقرير: جولة عودة الدوري الإنجليزي تبدأ بقمة يونايتد وتوتنامالحكم على دييجو كوستا بالسجن.. والغرامة تنقذه من البقاء خلف القضبانسون: استمتعت بالخدمة العسكرية رغم صعوبتهاتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسإردوغان يستقبل السراج في أنقرةرفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدةتأهيل عناصر طبية للتعامل مع حالات «كورونا»حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 4 يونيو 2020هل يضيّع السراج تضحيات الرجال ودماؤهم مرة أخرى ... بقلم / نوري الرزيقيالتوصيات الصحية لقطاع الطيرانوكالة إيطالية: سيف الإسلام هو الأكثر تجهيزًا لمشروع قيادي محتملروسيا تنفي دعم المشير حفتر عسكريا بالطائراتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 3 يونيو (14 حالة جديدة)انتهاء العام الدراسي الحالي لمرحلة رياض الأطفالالرئيس الصيني يتعهد في اتصال مع مستشارة ألمانيا بالانفتاح والتعاون مع العالم

مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا

- كتب   -  
مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا
مصير الاستثمارات الليبية في الخارج بسبب أزمة وباء كورونا

ايوان ليبيا - وكالات:

هز فيروس كورونا أركان اقتصادات دول عظمى في العالم الأمر الذي دعاها لإطلاق حزم مساعدات مالية ودفع البنك والصندوق الدوليين لإصدار عدد من البيانات التحذيرية.

وعن الأثر المتوقع على الاقتصاد الليبي فستنعكس بعض التداعيات على الاستثمارات الخارجية التي يبلغ إجماليها نحو 200 مليار دولار أو أقل بقليل.

ورجح خبراء الاقتصاد أن الأموال المجمدة بالخارج لن تتأثر أو سيكون انعكاس الأزمة عليها محدودا باعتبارها “استثمارات غير حرة” مؤكدين في الوقت ذاته ارتفاع مؤشر الخطر على الاستثمارات الخدمية.

وعلى سبيل المثال الأنشطة العقارية والسياحية المكونة من فنادق ومنتجعات و استثمارات نفطية وزراعية، جزء كبير منها موجود في ايطاليا وألمانيا وبلجيكا ومصر وتونس وقارة أفريقيا ما يعني فقدان أموال كانت ستعود على هيئة إيرادات تندرج في خانة الخسائر.

التعليقات