ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
على خلفية احتجاجات مينيابوليس .. «تويتر» يتحدى ترامب من جديدتايوان ترد على الصين: التهديد بالحرب يتعارض مع القوانين الدوليةالكويت: عزل 32 سجينا بالسجن المركزي بعد تأكد إصابتهم بفيروس كوروناجامعة هوبكنز: أكثر من 360 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا حول العالمبعد خرقه لقواعد التباعد الاجتماعي.. لاسك النمساوي ينال عقوبة قاسية قد تكلفه لقب الدوريتقرير: تشيلسي يستخدم روديجير لضم فيرنرسبورت: إدارة برشلونة توافق على حضور مشجعيها "معنويا" في مباراة أتليتكووكيل حكيمي: ريال مدريد يبقى الهدف الأسمىمقتل ثلاثة قادة بارزين في صفوف الوفاقمصابو كورونا بسبها يفضلون الحجر الصحي في منازلهمتعليم المؤقتة تعلن عن تمديد تعليق الدراسة بجميع مراحلهاالمشري يصف مبادرة عقيلة صالح بالمناورة السياسيةتجهيز قسم العزل بمستشفى جالو العاماعلان حظر التجول في سرت من السادسة مساء الى السادسة صباحاالبرازيل تسجل رقما قياسيا يتجاوز 26 ألفا في أعلى حصيلة يومية لعدد الإصابات بكورونا36 دولة تتقدم بطلب الاستفادة من مبادرة مجموعة العشرين لتعليق خدمة الدين على الدول الأكثر فقرامينيسوتا تستدعي الحرس الوطني لإخماد اضطرابات أشعلتها وفاة رجل أسودصراع ثلاثي ناري.. المباريات المتبقية من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطاليهل يحقق صلاح الثالثة؟ صراع ناري على لقب هداف الدوري الإنجليزيتنظيم داعش الإرهابي يتعهد بشن المزيد من الهجمات

المرتزقة السويديون يدعمون الأكراد في سوريا ... بقلم / أحمد الخالد

- كتب   -  
المرتزقة السويديون يدعمون الأكراد في سوريا ... بقلم / أحمد الخالد
المرتزقة السويديون يدعمون الأكراد في سوريا ... بقلم / أحمد الخالد


المرتزقة السويديون يدعمون الأكراد في سوريا ... بقلم / أحمد الخالد


تواصل واشنطن دعم المقاتلين الأكراد ، على الرغم من الخطاب الأمريكي للتضامن التام مع أنقرة ومحاولات التوصل إلى حل وسط مع تركيا بشأن القضايا الكردية والسورية. أولاً ، دعمت الولايات المتحدة الأكراد بشكل مباشر ، لكنهم قرروا الآن طلب المساعدة من المقاولين العسكريين الأوروبيين الخاصين لتجنب الاتهام التركي بدعم الإرهاب.

وقالت المصادر من المجالس المحلية في محافظة الحسكة السورية أن الشركة السويدية (Vesper group) / مجموعة فيسبر دربت حوالي 50 مقاتلاً كرديًا من قوات سوريا الديمقراطية على قاعدة عين الأسد العسكرية الأمريكية الموجودة في العراق في بداية مارس / آذار. وشملت هذه الدورات على التدريب على الأسلحة النارية والقنص وتكتيكات حرب العصابات وحرب الألغام.

أما مجموعة فيسبر ، فهي مقاول سيئة السمعة مؤلف من الشرطين السابقين وضباط المخابرات وعناصر القوات الخاصة السويدية. يتطلب العمل في مشروع فيسبر العراقي على الأقل دورات تدريبية حول الحماية المباشرة ، وتجربة الخدمة العسكرية في شمال العراق ومهارات متقدمة في البندقية والمسدس. يوفر المرتزقة السويديين حمايةً وثيقةً واستطلاعًا وتدريبًا لكل من الجهات الحكومية وغير الحكومية. كما أنهم يوفرون الأمن للسفارة السويدية في العراق منذ عام 2013.

على الرغم من أن فيسبر كانت تخرق القانون في وقت سابق. وقد اتهم المقاول بتهريب الأسلحة إلى السفارات السويدية في العراق وأفغانستان وباكستان.

أما بالنسبة للأكراد ، فقد تستخدم الإدارة الكردية مسلحين مدربين كتعزيز لحراس حقول النفط في دير الزور والمخربين ورجال العصابات في شمال سوريا. يعتقد الخبراء أن المقاتلون الأكراد قد تشن هجمات الكر والفر على الدوريات التركية في شمال سوريا وخاصةً في عفرين.

إلى جانب أن الوقت مناسب للغاية للأكراد لنشر المزيد من الأفراد في المنشآت النفطية وسط اقتراح الرئيس التركي الأخير رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي بوتين بشأن 'إدارة حقول النفط المشتركة في منطقة دير الزور في شرق سوريا ، بدلاً من قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر عليهم الآن. من الواضح أن أردوغان ينوي خنق تمويل قوات سوريا الديمقراطية المقدم من تجارة النفط تحت رعاية الولايات المتحدة.

في النهاية ، يشير التعاون بين المقاولين العسكريين والقوات الكردية التي ترعاها الولايات المتحدة إلى أن واشنطن ستواصل الدعم غير المباشر لقوات سوريا الديمقراطية. تسمح هذه الاستراتيجية للولايات المتحدة بالحفاظ على الضغط على الأفراد الأتراك المنتشرين في شمال سوريا وتجنب شكاوى أنقرة بشأن التعاون الأمريكي الكردي ، وهو أمر غير مقبول بالنسبة للأتراك. إلى جانب ذلك ، هذه الطريقة أرخص بكثير من الأنشطة العسكرية الرسمية الأمريكية.

التعليقات