ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
معلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقي

الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل
الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل

أدان الاتحاد الأوروبي استمرار الاشتباكات في العاصمة طرابلس رغم الدعوات الدولية والمحلية لتفعيل الهدنة وتوحيد الجهود لمجابهة جائحة كورونا العالمية .

وعبر الاتحاد الأوروبي في بيان له، عن إدانته لاستمرار خرق قرار حظر توريد الأسلحة مطالبا بإيقاف إرسال المرتزقة الأجانب، كما جدد التزامه الكامل بدعم نتائج عملية برلين وجهود الوساطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد البيان على استعداد دول الاتحاد لاستخدام الإمكانات المتاحة لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق مؤتمر برلين من خلال عملية سياسة الأمن والدفاع المشتركة الجديدة، أي العملية البحرية الأوروبية في البحر المتوسط- إيريني .

وحث الاتحاد في بيانه كافة الأطراف في ليبيا على وقف القتال واستئناف الحوار السياسي للوصول إلى حل للأزمة مشددين على أهمية التزام الأطراف بمشروع اتفاق وقف إطلاق النار الذي عملت عليه اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف برعاية الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى تتمكن البلاد من استغلال كافة الإمكانات المتاحة كأولوية لاحتواء أزمة فيروس كورونا، وأبرزها استئناف إنتاج النفط بإشراف المؤسسة الوطنية للنفط.

التعليقات