ايوان ليبيا

الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل
الاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحل

أدان الاتحاد الأوروبي استمرار الاشتباكات في العاصمة طرابلس رغم الدعوات الدولية والمحلية لتفعيل الهدنة وتوحيد الجهود لمجابهة جائحة كورونا العالمية .

وعبر الاتحاد الأوروبي في بيان له، عن إدانته لاستمرار خرق قرار حظر توريد الأسلحة مطالبا بإيقاف إرسال المرتزقة الأجانب، كما جدد التزامه الكامل بدعم نتائج عملية برلين وجهود الوساطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد البيان على استعداد دول الاتحاد لاستخدام الإمكانات المتاحة لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق مؤتمر برلين من خلال عملية سياسة الأمن والدفاع المشتركة الجديدة، أي العملية البحرية الأوروبية في البحر المتوسط- إيريني .

وحث الاتحاد في بيانه كافة الأطراف في ليبيا على وقف القتال واستئناف الحوار السياسي للوصول إلى حل للأزمة مشددين على أهمية التزام الأطراف بمشروع اتفاق وقف إطلاق النار الذي عملت عليه اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في جنيف برعاية الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى تتمكن البلاد من استغلال كافة الإمكانات المتاحة كأولوية لاحتواء أزمة فيروس كورونا، وأبرزها استئناف إنتاج النفط بإشراف المؤسسة الوطنية للنفط.

التعليقات