ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
على خلفية احتجاجات مينيابوليس .. «تويتر» يتحدى ترامب من جديدتايوان ترد على الصين: التهديد بالحرب يتعارض مع القوانين الدوليةالكويت: عزل 32 سجينا بالسجن المركزي بعد تأكد إصابتهم بفيروس كوروناجامعة هوبكنز: أكثر من 360 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا حول العالمبعد خرقه لقواعد التباعد الاجتماعي.. لاسك النمساوي ينال عقوبة قاسية قد تكلفه لقب الدوريتقرير: تشيلسي يستخدم روديجير لضم فيرنرسبورت: إدارة برشلونة توافق على حضور مشجعيها "معنويا" في مباراة أتليتكووكيل حكيمي: ريال مدريد يبقى الهدف الأسمىمقتل ثلاثة قادة بارزين في صفوف الوفاقمصابو كورونا بسبها يفضلون الحجر الصحي في منازلهمتعليم المؤقتة تعلن عن تمديد تعليق الدراسة بجميع مراحلهاالمشري يصف مبادرة عقيلة صالح بالمناورة السياسيةتجهيز قسم العزل بمستشفى جالو العاماعلان حظر التجول في سرت من السادسة مساء الى السادسة صباحاالبرازيل تسجل رقما قياسيا يتجاوز 26 ألفا في أعلى حصيلة يومية لعدد الإصابات بكورونا36 دولة تتقدم بطلب الاستفادة من مبادرة مجموعة العشرين لتعليق خدمة الدين على الدول الأكثر فقرامينيسوتا تستدعي الحرس الوطني لإخماد اضطرابات أشعلتها وفاة رجل أسودصراع ثلاثي ناري.. المباريات المتبقية من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطاليهل يحقق صلاح الثالثة؟ صراع ناري على لقب هداف الدوري الإنجليزيتنظيم داعش الإرهابي يتعهد بشن المزيد من الهجمات

المسماري يهدد باستهداف حكومة الوفاق

- كتب   -  
المسماري يهدد باستهداف حكومة الوفاق
المسماري يهدد باستهداف حكومة الوفاق

ايوان ليبيا - وكالات:

وجه الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري في بيان صحفي إنذارا لحكومة الوفاق بأنها وفي حال استمرار انتهاك وقف إطلاق النار سيكونون عرضة للاستهداف المباشر من قبل قوات الجيش الوطني في جميع الجبهات، محملا إياهم المسؤولية الكاملة على كل ما يترتب على عدم تجاوبهم مع هذا الإنذار .

وأضاف المسماري في بيان صحفي أن المجتمع الدولي بات يدرك الآن تجاهل المليشيات الإرهابية والإجرامية لوقف الأعمال العدائية وعدم احترامهم لوقف إطلاق النار والالتزام بمخرجات برلين والاستجابة لدعواتنا لتركيز الجهود لمكافحة وباء كورونا في ليبيا بعدم احترام الطرف الآخر للهدنة وذلك بإيعاز من غرفة العمليات المشتركة التركية في طرابلس حسب قوله.

وأكد المسماري أن استمرار حكومة الوفاق و”مليشياتها الإرهابية” حسب قوله في خرق وقف إطلاق النار ، ورفضها لإيقاف الأعمال القتالية دفع القوات المسلحة مجبرة على خيار المواجهة ضد من وصفهم بـ “الميليشيات الإرهابية المدعومة بعناصر من الجيش التركي ومرتزقة وإرهابيين سوريين” لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لحماية الشعب الليبي ومقدراته .

وأكد المسماري أن قوات الجيش الوطني تمكنت من “تطهير” مناطق العسة، الجميل، رقدالين، زلطن، من سيطرة من وصفهم بــ”ميليشيات الوفاق ومرتزقتها السوريين” مؤكدا أن هذه المناطق تنعم اليوم بالحرية والأمن.

يشار إلى أن هذا التقدم لقوات الجيش الوطني جاء بعد فشل الهجوم الذي شنته قوات تابعة للوفاق على قاعدة عقبة بن نافع الجوية، بمنطقة الوطية غرب البلاد.

التعليقات