ايوان ليبيا

الأحد , 7 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

وضعية النوم التي يُنصح بها حال الإصابة بكورونا

- كتب   -  
وضعية النوم التي يُنصح بها حال الإصابة بكورونا
وضعية النوم التي يُنصح بها حال الإصابة بكورونا

الصين – حذر خبراء من صعوبة معرفة ما إذا كان الفرد مصابا بعدوى كورونا الفتاكة أو بنزلة برد عادية، مع وجود تشابه كبير في الأعراض الشائعة.

والآن، ينصح علماء من مستشفى Zhangda بضرورة إعادة النظر في وضعية النوم، حال الاعتقاد بأنك مصاب بالفيروس، حيث اكتشفوا أن النوم والوجه إلى أسفل، يمكن أن يحسّن من أعراض التنفس.

وفي الدراسة، حللّ فريق البحث حالة 12 مريضا بفيروس كورونا، رُبطوا بأجهزة التنفس، ووجدوا أن الاستلقاء والوجه إلى أسفل أفضل للرئتين.

وقال البروفيسور هايبو كيو، الذي قاد الدراسة: “هذه الدراسة هي الوصف الأول لسلوك الرئتين لدى المرضى، الذين يعانون من COVID-19 الشديد. وتشير إلى أن بعض المرضى لا يستجيبون جيدا للضغط الإيجابي المرتفع ويستجيبون بشكل أفضل لوضعية النوم والوجه إلى الأسفل في السرير”.

وبينما قيّمت الدراسة 12 مريضا فقط، يأمل الباحثون أن تشجع النتائج الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض على إعادة التفكير في وضعيات النوم في السرير.

وأضاف البروفيسور تشون بان، المعد المشارك في الدراسة: “إنه مجرد عدد صغير من المرضى، ولكن دراستنا تظهر أن العديد من المرضى لم يشهدوا تحسنا ملحوظا في رئاتهم تحت الضغط المرتفع، وقد يتعرضون لضرر أكثر من الفائدة، عند محاولة زيادة الضغط”.

ونُشرت الدراسة “أونلاين” في American Thoracic Society’s American Journal of Respiratory and Critical Care Medicine.

المصدر: ميرور

التعليقات