ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 يوليو 2020
800 ألف يورو دعم إيطالي لقطاع التعليم بالأردنروسيا تعلن فشل مفاوضاتها مع أمريكا بشأن معاهدة الأجواء المفتوحة«الحج السعودية»: 70% من حجاج هذا العام من غير السعوديين"مفوضية حقوق الإنسان": هجمات جماعة قوات التحالف الديمقراطية بالكونغو ترقى إلى جرائم حربتقرير - لماذا يتألق برونو وبوجبا مع يونايتد؟ الإجابة عند ماتيتشماركا: ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل رودريجيز إلى أتليتكوسولشاير يشرح لماذا يتألق مارسيال مع يونايتد.. ويشيد بـ جرينوودمدافع ليفربول السابق: لست واثقا إن كان تياجو ألكانتارا أنسب اختيار للفريقتركيا تحدد قاعدة الجفرة هدفها العسكري التالي في ليبيابدء عملية حصر الليبيين العالقين في الأردنمواجهات بين الجيش و عصابة تشادية في هونالسراج يصل الى مالطا في زيارة رسميةوزارة الدفاع التركية تعلق على قصف قاعدة الوطيةسبها: تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كوروناالمشير حفتر يبحث مع رؤساء أركان ومديري القيادة العامة «خطط المرحلة المقبلة»السودان: وفد رفيع يعد معتصمين في وسط دارفور بتلبية مطالبهمموسكو: التصريحات الأوكرانية بشأن عمليات عسكرية ضد روسيا تتسم بالغباءالحريري: طريقة معالجة المشاكل الاقتصادية في لبنان تفتقد للأساليب العلميةعن بنغازي . ولكن بهدوء ... بقلم / البانوسى بن عثمانأس: رضوخا لضغط جوارديولا.. مباراة سيتي وريال مدريد لن تقام في البرتغال

خطة استجابة عالمية لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا

- كتب   -  
خطة استجابة عالمية  لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا
خطة استجابة عالمية لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن إطلاق خطة استجابة إنسانية عالمية لفيروس «كورونا المستجد» في الدول النامية تشمل ليبيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عبر تقنية الفيديو، شارك فيه كل من غوتيريس، ووكيله للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور. 

وأوضح الأمين العام أن الخطة التي تبلغ قيمتها ملياري دولار، تهدف إلى حماية ملايين الناس ومنع الفيروس من الدوران حول العالم.

وتضمن الخطة المبينة في وثيقة من 80 صفحة نقاط مساعدة لدول محددة، بما في ذلك ليبيا وأوكرانيا وإيران وفنزويلا وسورية والعراق ومالي وإثيوبيا وأفغانستان وعدد من الدول الأخرى، وفق ما ذكرت وكالة «تاس» الروسية.

خطر يهدد البشرية
وتتضمن الخطة تسليم هذه الدول المعدات المختبرية الأساسية لاختبار الفيروس، واللوازم الطبية لعلاج الناس وتركيب محطات غسل اليدين في المخيمات والمستوطنات، إلى جانب إطلاق حملات إعلامية عامة حول كيفية حماية نفسك والآخرين من الفيروس، وأيضا إنشاء جسور جوية ومحاور عبر أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، لنقل العاملين في المجال الإنساني والإمدادات إلى المحتاجين إليها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن فيروس كوفيد-19 يشكل خطرا يهدد البشرية جمعاء، وبالتالي يجب على البشرية العمل من أجل القضاء عليه، خاصة أن الجهود التي تبذلها فرادى البلدان من أجل التصدي له، لن تكون كافية.

وأضاف «يجب علينا أن نهبّ لمساعدة الفئات الضعيفة للغاية – التي تشكل الملايين والملايين من الناس الذين تقطعت بهم الأسباب لحماية أنفسهم.. إنها مسألة تضامن إنساني لا أقل ولا أكثر، وهذا التضامن شرطٌ حاسمٌ أيضا لمكافحة الفيروس».

وكان مجلس الأمن الدولي، طالب الخميس، كافة الأطراف المتنازعة في ليبيا بالوقف الفوري للقتال، معربا عن قلقه البالغ من التصعيد الحاد للأعمال العدائية على الأرض، معربا في بيان له عن «القلق الشديد من التأثير المحتمل لانتشار وباء كورونا في ليبيا».

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن خلو ست وعشرين حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد، خالطت أول حالة إصابة معلنة في البلاد.

التعليقات