ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
معلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقي

خطة استجابة عالمية لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا

- كتب   -  
خطة استجابة عالمية  لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا
خطة استجابة عالمية لمواجهة «كورونا» تشمل ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن إطلاق خطة استجابة إنسانية عالمية لفيروس «كورونا المستجد» في الدول النامية تشمل ليبيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عبر تقنية الفيديو، شارك فيه كل من غوتيريس، ووكيله للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور. 

وأوضح الأمين العام أن الخطة التي تبلغ قيمتها ملياري دولار، تهدف إلى حماية ملايين الناس ومنع الفيروس من الدوران حول العالم.

وتضمن الخطة المبينة في وثيقة من 80 صفحة نقاط مساعدة لدول محددة، بما في ذلك ليبيا وأوكرانيا وإيران وفنزويلا وسورية والعراق ومالي وإثيوبيا وأفغانستان وعدد من الدول الأخرى، وفق ما ذكرت وكالة «تاس» الروسية.

خطر يهدد البشرية
وتتضمن الخطة تسليم هذه الدول المعدات المختبرية الأساسية لاختبار الفيروس، واللوازم الطبية لعلاج الناس وتركيب محطات غسل اليدين في المخيمات والمستوطنات، إلى جانب إطلاق حملات إعلامية عامة حول كيفية حماية نفسك والآخرين من الفيروس، وأيضا إنشاء جسور جوية ومحاور عبر أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، لنقل العاملين في المجال الإنساني والإمدادات إلى المحتاجين إليها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن فيروس كوفيد-19 يشكل خطرا يهدد البشرية جمعاء، وبالتالي يجب على البشرية العمل من أجل القضاء عليه، خاصة أن الجهود التي تبذلها فرادى البلدان من أجل التصدي له، لن تكون كافية.

وأضاف «يجب علينا أن نهبّ لمساعدة الفئات الضعيفة للغاية – التي تشكل الملايين والملايين من الناس الذين تقطعت بهم الأسباب لحماية أنفسهم.. إنها مسألة تضامن إنساني لا أقل ولا أكثر، وهذا التضامن شرطٌ حاسمٌ أيضا لمكافحة الفيروس».

وكان مجلس الأمن الدولي، طالب الخميس، كافة الأطراف المتنازعة في ليبيا بالوقف الفوري للقتال، معربا عن قلقه البالغ من التصعيد الحاد للأعمال العدائية على الأرض، معربا في بيان له عن «القلق الشديد من التأثير المحتمل لانتشار وباء كورونا في ليبيا».

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن خلو ست وعشرين حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد، خالطت أول حالة إصابة معلنة في البلاد.

التعليقات