ايوان ليبيا

السبت , 28 مارس 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس «كورونا»الإفراج عن موقوفين بالسجون في طرابلس بسبب «كورونا»المؤقتة : تسليم 65 سيارة إسعاف لجهاز الإسعاف والطوارئتشديد الرقابة على أسعار بيع المواد الغذائيةارتفاع أسعار الكمامات ومواد التعقيم في بني وليدعواقب وخيمة على الاقتصاد الليبي بسبب فيروس كورونارئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسيةوزير بريطاني يعزل نفسه بعد ظهور أعراض "كورونا" عليهقريبا اطلاق خدمة الطبيب المتحرك لإجراء فحص كورونا بمنازل الليبيينالاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحلدخول شحنات خضروات عبر منفذ امساعداغالق الأسواق الليبية أمام البضائع الصينية والإيطالية بسبب كوروناحالة الطقس اليوم السبتصحة الموقتة تدعو الليبيين للبقاء في المنازل خلال هذا الأسبوعماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاق

صالح يوجه بتسييل مبلغ مالي لإدارة أزمة كورونا

- كتب   -  
صالح يوجه بتسييل مبلغ مالي لإدارة أزمة كورونا
صالح يوجه بتسييل مبلغ مالي لإدارة أزمة كورونا

ايوان ليبيا - وكالات:

عقد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمس الأربعاء اجتماعاً طارئاً بمكتبه في بلدية القبة ضم رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الوزراء.

الاجتماع عقد بحضور وفقاً للموقع الرسمي للمجلس عضو مجلس النواب عن بنغازي بدر النحيب وعضو المجلس عن سرت زايد هدية، وعضو المجلس عن سبها محمد اجديد ووزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير الداخلية ووزير الصحة ووزير المالية والتخطيط ووزير الاقتصاد إضافة إلى المكلف بتسيير وزارة الدفاع والمستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب.

وناقش الاجتماع الطارئ تداعيات الأزمة الراهنة الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا في ليبيا والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة المرض.

وثمن الرئيس كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية في مواجهة الأزمة بما يقي كافة المواطنين من الإصابة بهذا المرض الخطير والقاتل.

كما دعا رئيس مجلس النواب، كافة المواطنين إلى اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر للتعامل مع هذه الجائحة من خلال تطبيق كافة القرارات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الحكومة تباعاً،مع الحرص على تنفيذ كافة التوصيات التي بثتها مختلف الجهات الصحية للوقاية من الفايروس.

واطلع رئيس مجلس النواب خلال الاجتماع على سير عمل الحكومة، مطمئناً على توفر المخزون السلعي للمواد الغذائية حتى نهاية شهر يوليو المقبل.

وأصدر تعليماته بضرورة توزيع كافة السلع على المواطنين بما يضمن تخطي هذه الأزمة مع العمل على تزويد المخزون الاستراتيجي بما يكفي حتى نهاية العام.

كما اطلع على سير عمل القطاع الصحي واستمع إلى شروح وافية حول الاستعدادات التي تمت والتي ما تزال تجري لتجهيز أماكن الحجر الصحي وأجهزة الكشف والعناية الفائقة، مطمئناً على توفر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية للأمراض المزمنة إضافة إلى الوقاية من الإصابة بفايروس كورونا.

وفي سياق متصل، أصدر المستشار صالح تعليماته “لمحافظ مصرف ليبيا المركزي” بضرورة تسييل مبلغ مالي للحكومة الليبية لتتمكن من توفير كافة الاحتياجات اللازمة لإدارة الأزمة وتخطيها.

وفي هذا الصدد أكد على أن مصرف ليبيا المركزي سيقوم مباشرة بتسييل مبلغ للحكومة لتدير أزمتها بالشكل الأمثل وبما يجعل المواطنين يتخطون الخطر.

رئيس مجلس النواب ثمّن مجدداً كافة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، مطالباً ببذل المزيد من الجهد لتقليل خطر الإصابة بالمرض جراء المخالطة أو انتقال العدوى.

وشدد على ضرورة التزام كافة المواطنين بيوتهم لحين انتهاء فترة الخطر، لافتاً إلى أن قسوة هذا الإجراء ستصب في صالح المواطن وصحته ومنع أي مكروه عنه بسبب هذه الجائحة.

التعليقات