ايوان ليبيا

الأثنين , 6 أبريل 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستجهيز مراكز عزل في الزاويةالنشرة الوبائية ليوم الأحد 5 أبريلتسهيل إجراءات دخول شحنات مكافحة وباء كورونا«الرئاسي» يعفي هؤلاء من أداء حق الانتفاعقنونو: استهداف طائرة شحن عسكرية في ترهونةميناء بنغازي يستقبل 11 ألف طن قمحترامب: سأفرض «رسوما ضخمة» إذا ظلت أسعار النفط كما هي«كورونا».. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة.. والصين حالة واحدة خلال 24 ساعةقائد حاملة الطائرات الأميركية المقال يصاب بفيروس كوروناالحصيلة اليومية لوفيات «كورونا» في إيطاليا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أسبوعينالملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»اسكتلندا.. كبيرة مسئولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحيأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كوروناانتحار طبيب ريمس بعد إصابته بفيروس كوروناتقرير: جناح بورنوث يدخل دائرة اهتمامات ليفربولكالتشيو ميركاتو: 3 أزمات يحاول يوفنتوس التغلب عليها لضم هاري كينحرب كلامية بين كابيلو ولاعبه السابق في مدريد: يتغوّط على نفسه كلما دخل الملعبباكستان تحتجز 20 ألف شخص من أنصار «التبليغ والدعوة» في الحجر الصحيارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8430 والوفيات إلى 49 حالة

المجر تغلق حدودها لمجابهة فيروس كورونا المستجد

- كتب   -  
فيكتور اوربان

أكد رئيس الوزراء المجر ي فيكتور أوربان أنه تقرر إغلاق الحدود أمام حركة الركاب، والسماح للمواطنين المجر يين فقط بدخول البلاد.
وقال رئيس وزراء المجر - في بيان وزعته سفارة المجر بالقاهرة اليوم الخميس - إنه سيتم غلق دور السينما والنوادي ووقف الدراسة في المؤسسات التعليمية.. لافتا إلى إمكانية تنظيم الفعاليات الرياضية خلف الأبواب المغلقة فقط، ولكن لا تنصح الحكومة المجر ية بذلك.
وأفاد بأن الحكومة المجر ية قررت وضع خطة تخصيص للأطباء وتحديد مستشفيات لمكافحة الأمراض، وأنه يتم حاليا بناء مستشفى مخصصة لمكافحة الأمراض، فضلا عن السماح ببقاء متاجر البقالة والصيدليات مفتوحة طول ساعات العمل العادية وفتح المطاعم حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.
وأضاف أن الحكومة قررت فرض غرامات تصل إلى 500 ألف فورنت (العملة المجر ية) في حالة انتهاك هذه التدابير، على أن تكون مسئولية الشرطة مراقبة الامتثال لهذه التدابير.
وأشار إلى أن الحكومة المجر ية تقدمت باقتراح بسن تشريع لمد فترة الإجراءات الاستثنائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن بنودا حول إمكانية تعليق أعمال البرلمان المجر ي وكذلك فرض عقوبات جديدة ضد الذين يقوضون جهود الحكومة المجر ية في هذا الصدد.

ولفت إلى أن التشريع المقترح يتضمن تجريم نشر معلومات كاذبة أو تشويه الحقائق قد تؤدي إلى ارتباك مجموعة من الناس أو إثارة الاضطرابات بهدف عرقلة جهود الحماية ضد انتشار الفيروس.

يشار إلى أن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أعلن حالة الطوارئ في بلاده؛ لمواجهة خطر انتشار فيروس (كورونا) المستجد بداية من 11 مارس و تم إغلاق الحدود المجر ية وخضوعها للمراقبة الكاملة والسماح فقط للممرات الإنسانية للعمل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات