ايوان ليبيا

الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

المجر تغلق حدودها لمجابهة فيروس كورونا المستجد

- كتب   -  
فيكتور اوربان

أكد رئيس الوزراء المجر ي فيكتور أوربان أنه تقرر إغلاق الحدود أمام حركة الركاب، والسماح للمواطنين المجر يين فقط بدخول البلاد.
وقال رئيس وزراء المجر - في بيان وزعته سفارة المجر بالقاهرة اليوم الخميس - إنه سيتم غلق دور السينما والنوادي ووقف الدراسة في المؤسسات التعليمية.. لافتا إلى إمكانية تنظيم الفعاليات الرياضية خلف الأبواب المغلقة فقط، ولكن لا تنصح الحكومة المجر ية بذلك.
وأفاد بأن الحكومة المجر ية قررت وضع خطة تخصيص للأطباء وتحديد مستشفيات لمكافحة الأمراض، وأنه يتم حاليا بناء مستشفى مخصصة لمكافحة الأمراض، فضلا عن السماح ببقاء متاجر البقالة والصيدليات مفتوحة طول ساعات العمل العادية وفتح المطاعم حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.
وأضاف أن الحكومة قررت فرض غرامات تصل إلى 500 ألف فورنت (العملة المجر ية) في حالة انتهاك هذه التدابير، على أن تكون مسئولية الشرطة مراقبة الامتثال لهذه التدابير.
وأشار إلى أن الحكومة المجر ية تقدمت باقتراح بسن تشريع لمد فترة الإجراءات الاستثنائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن بنودا حول إمكانية تعليق أعمال البرلمان المجر ي وكذلك فرض عقوبات جديدة ضد الذين يقوضون جهود الحكومة المجر ية في هذا الصدد.

ولفت إلى أن التشريع المقترح يتضمن تجريم نشر معلومات كاذبة أو تشويه الحقائق قد تؤدي إلى ارتباك مجموعة من الناس أو إثارة الاضطرابات بهدف عرقلة جهود الحماية ضد انتشار الفيروس.

يشار إلى أن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أعلن حالة الطوارئ في بلاده؛ لمواجهة خطر انتشار فيروس (كورونا) المستجد بداية من 11 مارس و تم إغلاق الحدود المجر ية وخضوعها للمراقبة الكاملة والسماح فقط للممرات الإنسانية للعمل.

التعليقات