ايوان ليبيا

الأثنين , 6 أبريل 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستجهيز مراكز عزل في الزاويةالنشرة الوبائية ليوم الأحد 5 أبريلتسهيل إجراءات دخول شحنات مكافحة وباء كورونا«الرئاسي» يعفي هؤلاء من أداء حق الانتفاعقنونو: استهداف طائرة شحن عسكرية في ترهونةميناء بنغازي يستقبل 11 ألف طن قمحترامب: سأفرض «رسوما ضخمة» إذا ظلت أسعار النفط كما هي«كورونا».. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة.. والصين حالة واحدة خلال 24 ساعةقائد حاملة الطائرات الأميركية المقال يصاب بفيروس كوروناالحصيلة اليومية لوفيات «كورونا» في إيطاليا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أسبوعينالملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»اسكتلندا.. كبيرة مسئولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحيأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كوروناانتحار طبيب ريمس بعد إصابته بفيروس كوروناتقرير: جناح بورنوث يدخل دائرة اهتمامات ليفربولكالتشيو ميركاتو: 3 أزمات يحاول يوفنتوس التغلب عليها لضم هاري كينحرب كلامية بين كابيلو ولاعبه السابق في مدريد: يتغوّط على نفسه كلما دخل الملعبباكستان تحتجز 20 ألف شخص من أنصار «التبليغ والدعوة» في الحجر الصحيارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8430 والوفيات إلى 49 حالة

الوفاق تطلق العملية الحربية “عاصفة السلام”

- كتب   -  
الوفاق تطلق العملية الحربية  “عاصفة السلام”
الوفاق تطلق العملية الحربية “عاصفة السلام”

ايوان ليبيا - وكالات:

نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “فائز السراج” تصريحاً – “بالصفة التي يتخذها باضطلاعه بمنصب (القائد الأعلى للجيش الليبي)”- جاء فيه أن (قوات الجيش الليبي ) / قوات الوفاق والقوة المساندة لها نفذت مهامها يوم أمس الأربعاء بكفاءة واقتدار من خلال عملية “عاصفة السلام”.

وقال القائد الأعلى لقوات الوفاق فائز السراج بأنه أكد في السابق بأن قواته ” سوف ترد على الانتهاكات المستمرة للهدنة”مضيفاً : “حيث أصدرت الأوامر بالرد وبقوة على الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدنيين” .

وجدد السراج في تصريحه أن حكومته ” شرعية مدنية تحترم التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، لكنها ملتزمة قبل ذلك تجاه شعبها وعليها واجب حمايته، في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس وفي حدود القانون الدولي”.

ولم يفت السراج في تصريحه تجديد اتهاماته للجيش الوطني بما اعتبره :” القصف المبرمج للأحياء السكنية بطرابلس لم يتوقف خلال الهدنة وتسبب في وقوع ضحايا من المدنيين بينهم أطفال ونساء، في استخفاف بقرار مجلس الأمن، واستهانة بمقررات مؤتمر برلين، واستهتار بأرواح الليبيين وأمنهم”..
وخلص السراج في تصريه إلى القول ( إن ” عاصفة السلام ” التي انطلقت اليوم هي رد اعتبار لضحايا عمليات المليشيات الإرهابية المعتدية ومن معها من مرتزقة إرهابيين إاننا سنرد وبقوة على مصادر أي عدوان يقع علينا).

يشار إلى أن اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي للقائد العام للجيش الوطني “خليفة حفتر” ، قد صرح أمس الأربعاء بأن “القوات المسلحة” للجيش الوطني هجوماً وصفه بالعقيم والمحاولة الغبية، شنته قوات الوفاق على قاعدة الوطية وأن قوات الجيش الوطني خاض مطاردة لقوات الوفاق وأفشل الهجوم.

التعليقات