ايوان ليبيا

الخميس , 24 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الوفاق تطلق العملية الحربية “عاصفة السلام”

- كتب   -  
الوفاق تطلق العملية الحربية  “عاصفة السلام”
الوفاق تطلق العملية الحربية “عاصفة السلام”

ايوان ليبيا - وكالات:

نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “فائز السراج” تصريحاً – “بالصفة التي يتخذها باضطلاعه بمنصب (القائد الأعلى للجيش الليبي)”- جاء فيه أن (قوات الجيش الليبي ) / قوات الوفاق والقوة المساندة لها نفذت مهامها يوم أمس الأربعاء بكفاءة واقتدار من خلال عملية “عاصفة السلام”.

وقال القائد الأعلى لقوات الوفاق فائز السراج بأنه أكد في السابق بأن قواته ” سوف ترد على الانتهاكات المستمرة للهدنة”مضيفاً : “حيث أصدرت الأوامر بالرد وبقوة على الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدنيين” .

وجدد السراج في تصريحه أن حكومته ” شرعية مدنية تحترم التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، لكنها ملتزمة قبل ذلك تجاه شعبها وعليها واجب حمايته، في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس وفي حدود القانون الدولي”.

ولم يفت السراج في تصريحه تجديد اتهاماته للجيش الوطني بما اعتبره :” القصف المبرمج للأحياء السكنية بطرابلس لم يتوقف خلال الهدنة وتسبب في وقوع ضحايا من المدنيين بينهم أطفال ونساء، في استخفاف بقرار مجلس الأمن، واستهانة بمقررات مؤتمر برلين، واستهتار بأرواح الليبيين وأمنهم”..
وخلص السراج في تصريه إلى القول ( إن ” عاصفة السلام ” التي انطلقت اليوم هي رد اعتبار لضحايا عمليات المليشيات الإرهابية المعتدية ومن معها من مرتزقة إرهابيين إاننا سنرد وبقوة على مصادر أي عدوان يقع علينا).

يشار إلى أن اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي للقائد العام للجيش الوطني “خليفة حفتر” ، قد صرح أمس الأربعاء بأن “القوات المسلحة” للجيش الوطني هجوماً وصفه بالعقيم والمحاولة الغبية، شنته قوات الوفاق على قاعدة الوطية وأن قوات الجيش الوطني خاض مطاردة لقوات الوفاق وأفشل الهجوم.

التعليقات