ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
وزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانياإيطاليا تضبط ثلاثة أشخاص بسبب اكتشاف قوارض مجمدة تستخدمها المافيا في غذائهابدء أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردنالرئيس الجزائري يترأس غدًا اجتماعًا مع الحكومة للتصديق على قانون المضاربةالساعدي: أطمئن جميع محبي الشيخ الصادق الغرياني حفظه الله أنه بخيرالقنصل الإيطالي: إعادة كتابة تاريخ الاستعمار الإيطالي لليبيا «للأسف غير ممكن»البعثة الأممية: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدهاالنويري ومدير القسم السياسي بالسفارة البريطانية يناقشان الوضع السياسي في ليبيا

بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

- كتب   -  
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

طمئن اللواء ركن عبدالله نورالدين، آمر منطقة الزاوية العسكرية وآمر غرفة العمليات، الشعب الليبي بأن ما حدث في “الوطية” هجمة عكسية وأن الأمور تحت السيطرة ومعنويات الجيش الوطني عالية بعد دحرها لهجوم قوات الوفاق على القاعدة العسكرية.

وقال “نورالدين” في كلمة مسجلة بثتها الصفحة الرسمية لكتيبة 82 مشاة -التابعة للجيش الوطني- إن ( قوات الجويلي التابعة للوفاق والمدعمة بالمرتزقة السوريين والتركمان الذين جلبتهم تركيا وقوة تشادية وأفريقية، أتت من الزاوية وزوارة،هاجموا القاعدة معتقدين بأن السيطرة عليها يسهل لهم السيطرة على صرمان وصبراتة والعجيلات، ولكن قوات الجيش الوطني كانت لهم بالمرصاد وتم دحرهم وقامت قواتنا بهجمة عكسية وطردت المهاجمين من “الوطية” وتحريرها بالكامل).

وأضاف نورالدين أن “مطاردة للمعتدين” خاضتها “القوات المسلحة” إلى رقدالين ثم زلطن فالجميل وإلى منطقة العسة والآن هم “فارين” -حسب وصفه- على الحدود “يحتمون بقوات الحدود التونسية” .

كما حذر اللواء عبدالله كل المدن الساحلية الأخرى التي تعاطفت مع تشكيلات الوفاق وقدمت لهم الدعم وحاولت أن تحتويهم وتمدهم بالذخائر وتسعف جرحاهم ، قائلاً (إن حسابنا سيكون معهم عسيراً فنحن قوات مسلحة ليبية نظامية ونأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر.. ونحن لسنا مليشيات كما يصورون بل جيش نظامي معترف به دولياً لحماية ليبيا والمواطن الليبي ..و لدينا آوامر وقيادة حكيمة وهم يكذبون على الناس ويقولون مليشيات حفتر”.

وخلص “نورالدين” في تصريحه إلى القول: ( رأيتم النتائج فقد كانوا بالأمس هانئين ولكن على نفسها جنت براقش وماظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون .. تم تطهير المنطقة الغربية شبر شبر ولن نتوقف حتى تحرير المدن الأخرى ثم العاصمة ونطمئن اهلنا في ليبيا بأن معنويات الجيش عالية ونهدي هذا الانتصار للقيادة العامة والشعب الليبي”.

رابط الفيديو

https://www.218tv.net/wp-content/uploads/2020/03/90946471_1038590333191143_3478960880270442496_n.mp4?_=1

التعليقات