ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

- كتب   -  
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

طمئن اللواء ركن عبدالله نورالدين، آمر منطقة الزاوية العسكرية وآمر غرفة العمليات، الشعب الليبي بأن ما حدث في “الوطية” هجمة عكسية وأن الأمور تحت السيطرة ومعنويات الجيش الوطني عالية بعد دحرها لهجوم قوات الوفاق على القاعدة العسكرية.

وقال “نورالدين” في كلمة مسجلة بثتها الصفحة الرسمية لكتيبة 82 مشاة -التابعة للجيش الوطني- إن ( قوات الجويلي التابعة للوفاق والمدعمة بالمرتزقة السوريين والتركمان الذين جلبتهم تركيا وقوة تشادية وأفريقية، أتت من الزاوية وزوارة،هاجموا القاعدة معتقدين بأن السيطرة عليها يسهل لهم السيطرة على صرمان وصبراتة والعجيلات، ولكن قوات الجيش الوطني كانت لهم بالمرصاد وتم دحرهم وقامت قواتنا بهجمة عكسية وطردت المهاجمين من “الوطية” وتحريرها بالكامل).

وأضاف نورالدين أن “مطاردة للمعتدين” خاضتها “القوات المسلحة” إلى رقدالين ثم زلطن فالجميل وإلى منطقة العسة والآن هم “فارين” -حسب وصفه- على الحدود “يحتمون بقوات الحدود التونسية” .

كما حذر اللواء عبدالله كل المدن الساحلية الأخرى التي تعاطفت مع تشكيلات الوفاق وقدمت لهم الدعم وحاولت أن تحتويهم وتمدهم بالذخائر وتسعف جرحاهم ، قائلاً (إن حسابنا سيكون معهم عسيراً فنحن قوات مسلحة ليبية نظامية ونأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر.. ونحن لسنا مليشيات كما يصورون بل جيش نظامي معترف به دولياً لحماية ليبيا والمواطن الليبي ..و لدينا آوامر وقيادة حكيمة وهم يكذبون على الناس ويقولون مليشيات حفتر”.

وخلص “نورالدين” في تصريحه إلى القول: ( رأيتم النتائج فقد كانوا بالأمس هانئين ولكن على نفسها جنت براقش وماظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون .. تم تطهير المنطقة الغربية شبر شبر ولن نتوقف حتى تحرير المدن الأخرى ثم العاصمة ونطمئن اهلنا في ليبيا بأن معنويات الجيش عالية ونهدي هذا الانتصار للقيادة العامة والشعب الليبي”.

رابط الفيديو

https://www.218tv.net/wp-content/uploads/2020/03/90946471_1038590333191143_3478960880270442496_n.mp4?_=1

التعليقات