ايوان ليبيا

الأثنين , 6 أبريل 2020
الحصيلة اليومية لوفيات «كورونا» في إيطاليا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أسبوعينالملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»اسكتلندا.. كبيرة مسئولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحيأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كوروناانتحار طبيب ريمس بعد إصابته بفيروس كوروناتقرير: جناح بورنوث يدخل دائرة اهتمامات ليفربولكالتشيو ميركاتو: 3 أزمات يحاول يوفنتوس التغلب عليها لضم هاري كينحرب كلامية بين كابيلو ولاعبه السابق في مدريد: يتغوّط على نفسه كلما دخل الملعبباكستان تحتجز 20 ألف شخص من أنصار «التبليغ والدعوة» في الحجر الصحيارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8430 والوفيات إلى 49 حالةالملكة إليزابيث في خطاب استثنائي: التاريخ سيذكر الجهود في مواجهة «كورونا».. ولا يزال أمامنا أوقات صعبةالسعودية تسجل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونافيورنتينا يعلن تحول عينات ثلاثي الفريق من فيروس كورونا إلى سلبية"يريدون وضعنا مع الأشرار".. قادة فرق بريميرليج يرفضون تخفيض رواتبهم عبر واتسابلاعب آخر يهرب من سيلتا.. ولكن لأسباب رومانسيةديلي ميل: يونايتد يتصل بوكيل دي لورينزو لمعرفة إمكانية ضمهالشركة الليبية الإفريقية للطيران في بنغازي تكشف حجم خسائرها بسبب كوروناالشرطة السياحية تتفقد إجراءات مكافحة كورونا بالمرافق السياحيةمصرف الصحاري يطلق خدمة الشحن عن بعدملابسات اكتشاف آخر إصابة «كورونا» بمصراتة

بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

- كتب   -  
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية
بالفيديو ...حقيقة ما حدث في قاعدة الوطية الجوية

طمئن اللواء ركن عبدالله نورالدين، آمر منطقة الزاوية العسكرية وآمر غرفة العمليات، الشعب الليبي بأن ما حدث في “الوطية” هجمة عكسية وأن الأمور تحت السيطرة ومعنويات الجيش الوطني عالية بعد دحرها لهجوم قوات الوفاق على القاعدة العسكرية.

وقال “نورالدين” في كلمة مسجلة بثتها الصفحة الرسمية لكتيبة 82 مشاة -التابعة للجيش الوطني- إن ( قوات الجويلي التابعة للوفاق والمدعمة بالمرتزقة السوريين والتركمان الذين جلبتهم تركيا وقوة تشادية وأفريقية، أتت من الزاوية وزوارة،هاجموا القاعدة معتقدين بأن السيطرة عليها يسهل لهم السيطرة على صرمان وصبراتة والعجيلات، ولكن قوات الجيش الوطني كانت لهم بالمرصاد وتم دحرهم وقامت قواتنا بهجمة عكسية وطردت المهاجمين من “الوطية” وتحريرها بالكامل).

وأضاف نورالدين أن “مطاردة للمعتدين” خاضتها “القوات المسلحة” إلى رقدالين ثم زلطن فالجميل وإلى منطقة العسة والآن هم “فارين” -حسب وصفه- على الحدود “يحتمون بقوات الحدود التونسية” .

كما حذر اللواء عبدالله كل المدن الساحلية الأخرى التي تعاطفت مع تشكيلات الوفاق وقدمت لهم الدعم وحاولت أن تحتويهم وتمدهم بالذخائر وتسعف جرحاهم ، قائلاً (إن حسابنا سيكون معهم عسيراً فنحن قوات مسلحة ليبية نظامية ونأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر.. ونحن لسنا مليشيات كما يصورون بل جيش نظامي معترف به دولياً لحماية ليبيا والمواطن الليبي ..و لدينا آوامر وقيادة حكيمة وهم يكذبون على الناس ويقولون مليشيات حفتر”.

وخلص “نورالدين” في تصريحه إلى القول: ( رأيتم النتائج فقد كانوا بالأمس هانئين ولكن على نفسها جنت براقش وماظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون .. تم تطهير المنطقة الغربية شبر شبر ولن نتوقف حتى تحرير المدن الأخرى ثم العاصمة ونطمئن اهلنا في ليبيا بأن معنويات الجيش عالية ونهدي هذا الانتصار للقيادة العامة والشعب الليبي”.

رابط الفيديو

https://www.218tv.net/wp-content/uploads/2020/03/90946471_1038590333191143_3478960880270442496_n.mp4?_=1

التعليقات