ايوان ليبيا

السبت , 28 مارس 2020
رئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسيةوزير بريطاني يعزل نفسه بعد ظهور أعراض "كورونا" عليهقريبا اطلاق خدمة الطبيب المتحرك لإجراء فحص كورونا بمنازل الليبيينالاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحلدخول شحنات خضروات عبر منفذ امساعداغالق الأسواق الليبية أمام البضائع الصينية والإيطالية بسبب كوروناحالة الطقس اليوم السبتصحة الموقتة تدعو الليبيين للبقاء في المنازل خلال هذا الأسبوعماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاقالصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 3460 بينهم 50 في حالة حرجةارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 235 حالةإسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحدميلان يؤجل عودة اللاعبين للتدريبات في انتظار قرار السلطات الإيطاليةرئيس رابطة الدوري الإيطالي: نعمل على خطة أجور اللاعبين وهدفنا استكمال الموسمتقرير إيطالي: رونالدو والقادة وافقوا.. لاعبو يوفنتوس يتنازلون عن راتب شهر ونصفالمدير الرياضي لـ يوفنتوس: كرة القدم ستكون كالدوري الأمريكي لكرة السلة

الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»

- كتب   -  
الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»
الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، أنه قام بالحجر على المخالطين لأول حالة تأكد إصابتها بفيروس «كورونا» بعدما أثبتت التحاليل التي أُجريت لها من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز، إيجابيتها.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، إن فرق الرصد والتقصي التابعة للمركز «تواصلت في ساعات الصباح الأولى مع المخالطين بالحالة من الدرجة الأولى وحجرهم في منازلهم».

وأضاف أن فرق الاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض قامت أيضًا بزيارة محل سكن الحالة وأقاربه وأخذ عينات مختبرية لتحليلها، مشيرًا إلى أن عدد العينات التي تم أخذها وصلت إلى «26 عينة مختبرية».

وأوضح مسؤول فريق الاستجابة السريعة «أنه وبحسب تاريخ الاختلاط فإن العائلة بالكامل دخلت في حالة الحجر الصحي منذ أكثر من أسبوع»، مؤكدًا «عدم معاناة أحد أفراد العائلة بأعراض تنفسية».

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه «اتخذ إجراءاته بحجر كل المخالطين من الدرجة الأولى في منازلهم تحت مراقبة مشددة من المركز، ضمن الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي وضعها المركز الوطني لمكافحة الأمراض».

وعن الحالة المصابة، أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن «الحالة مستقرة، وتقدم له الخدمة الصحية بمستشفى طرابلس المركزي».

التعليقات