ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»

- كتب   -  
الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»
الحجر الصحي للمخالطين لأول حالة مؤكدة بفيروس «كورونا»

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأربعاء، أنه قام بالحجر على المخالطين لأول حالة تأكد إصابتها بفيروس «كورونا» بعدما أثبتت التحاليل التي أُجريت لها من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز، إيجابيتها.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في بيان عبر صفحته على «فيسبوك»، إن فرق الرصد والتقصي التابعة للمركز «تواصلت في ساعات الصباح الأولى مع المخالطين بالحالة من الدرجة الأولى وحجرهم في منازلهم».

وأضاف أن فرق الاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض قامت أيضًا بزيارة محل سكن الحالة وأقاربه وأخذ عينات مختبرية لتحليلها، مشيرًا إلى أن عدد العينات التي تم أخذها وصلت إلى «26 عينة مختبرية».

وأوضح مسؤول فريق الاستجابة السريعة «أنه وبحسب تاريخ الاختلاط فإن العائلة بالكامل دخلت في حالة الحجر الصحي منذ أكثر من أسبوع»، مؤكدًا «عدم معاناة أحد أفراد العائلة بأعراض تنفسية».

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه «اتخذ إجراءاته بحجر كل المخالطين من الدرجة الأولى في منازلهم تحت مراقبة مشددة من المركز، ضمن الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي وضعها المركز الوطني لمكافحة الأمراض».

وعن الحالة المصابة، أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن «الحالة مستقرة، وتقدم له الخدمة الصحية بمستشفى طرابلس المركزي».

التعليقات