ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

عادات يجب التخلي عنها للحد من انتشار فيروس كورونا

- كتب   -  
عادات يجب التخلي عنها للحد من انتشار فيروس كورونا
عادات يجب التخلي عنها للحد من انتشار فيروس كورونا

أعلنت البروفيسورة أولغا كاربوفا، رئيسة قسم علم الفيروسات في كلية العلوم البيولوجية، أنه من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا يجب التخلي مؤقتا عن عدد من العادات الاجتماعية السائدة.

ومن بين هذه العادات:-
التخلي عن العناق والتقبيل، والمصافحة وأي لمس، والتوقف عن زيارة الأقارب والأصدقاء وخاصة كبار السن ولا تسمح لهم بزيارتكم مؤقتا.
لأن كبار السن ضعيفو المناعة وهم أول من يصاب بفيروس كورونا كما اتضح للعلماء. لذلك لا تأخذوا أولادكم في أيام العطل إلى زيارة أبائكم.
كما يجب البقاء في البيت وعدم مغادرته واستدعاء الطبيب عند الشعور بأي عدم راحة مهما كان طفيفا. ولكن إذا كان لا بد من الخروج من البيت فيجب وضع كمامة طبية وعند عدم وجودها يمكن استخدام أي قطعة قماش نظيفة عند السعال أو العطاس.

ويضيف الدكتور إيفان كونوفالوف، الاستاذ المساعد في قسم الأمراض المعدية بجامعة بيروغوف الطبية،  “يتعجب البعض من هذه الاجراءات البسيطة ويعتبرها غير نافعة في الوقاية من الإصابة بالمرض. ولكن في الواقع، إذا نظرنا إلى البلدان التي انتشر فيها هذا الوباء، سيتضح لنا أن فرنسا وإيطاليا، لم تتخذ مثل هذه الاجراءات البسيطة، لأنه إذا كان الشباب قد شعر بالمسؤولية حتى بالنسبة إلى نفسه، لكان عدد الاصابات أقل بكثير مما هو عليه حاليا”.
ومن جانبهم ينصح الأطباء بعدم استخدام حاجات وأجهزة الهاتف والكمبيوتر اللوحي وغيرها إذا كانت تعود للآخرين، ولا تسمحوا لهم باستخدام العائدة لكم.
ويشير الخبراء إلى أن هذه التدابير قد تكون مقيدة للحرية الشخصية وغير مريحة اجتماعيا، ولكن من أجل الحفاظ على الصحة الشخصية وصحة الآخرين من الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل، يجب اخذها بالاعتبار لأنها فعلا تحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: نوفوستي

التعليقات