ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»

- كتب   -  
مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»
مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت السفارة الأميركية تقديم المساعدات إلى السلطات الليبية للتصدي لفيروس «كورونا» المستجد، وذلك عبر منظمة الصحة العالمية.

وأقر السفير ريتشارد نورلاند ورئيسة بعثة منظمة الصحة في ليبيا إليزابيث هوف بأهمية الدور الذي يقوم به الأخصائيون الصحيون المعنيون بمجابهة أخطار الوباء، منوهين بأهمية دفع الرواتب لهم، حسب بيان السفارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الثلاثاء.

وأشار البيان إلى الدعم الأميركي المقدم للمجال الصحي في ليبيا، إذ ركز على جهود مراقبة الأمراض وتوفير الخدمات الصحية المنقذة للحياة في مدن بنغازي وإجدابيا وترهونة، لافتا إلى تمكّن منظمة الصحة عبر هذا الدعم من شراء الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية، التي يمكن استخدامها في علاج 11 ألفا و300 مريض في المستشفيات والعيادات في المناطق المتضررة من النزاع، إضافة إلى برامج صحية أخرى مموّلة من مكتب مساعدة الكوارث الخارجية الأميركي، تنفذها منظمات دولية غير حكومية، في مصراتة وسبها والشاطئ والمرقب والجفارة وطرابلس.

وأكدت السفارة سعيها إلى تحديد الفرص لتعزيز جهود منظمة الصحة العالمية، وتوسيع قدرة الاتصالات والتواصل لدى السلطات الليبية، مثل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لتوعية المواطنين في ليبيا بشأن الوباء وطرق إدارة مخاطر تفشي المرض.

وأمس، أعلنت الوزارة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل أول إصابة بالفيروس في ليبيا لمواطن قادم من المملكة العربية السعودية وعمره 73 عاما.

التعليقات