ايوان ليبيا

السبت , 28 مارس 2020
رئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسيةوزير بريطاني يعزل نفسه بعد ظهور أعراض "كورونا" عليهقريبا اطلاق خدمة الطبيب المتحرك لإجراء فحص كورونا بمنازل الليبيينالاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحلدخول شحنات خضروات عبر منفذ امساعداغالق الأسواق الليبية أمام البضائع الصينية والإيطالية بسبب كوروناحالة الطقس اليوم السبتصحة الموقتة تدعو الليبيين للبقاء في المنازل خلال هذا الأسبوعماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاقالصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 3460 بينهم 50 في حالة حرجةارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 235 حالةإسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحدميلان يؤجل عودة اللاعبين للتدريبات في انتظار قرار السلطات الإيطاليةرئيس رابطة الدوري الإيطالي: نعمل على خطة أجور اللاعبين وهدفنا استكمال الموسمتقرير إيطالي: رونالدو والقادة وافقوا.. لاعبو يوفنتوس يتنازلون عن راتب شهر ونصفالمدير الرياضي لـ يوفنتوس: كرة القدم ستكون كالدوري الأمريكي لكرة السلة

مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»

- كتب   -  
مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»
مساعدات أميركية إلى ليبيا لمواجهة «كورونا»

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت السفارة الأميركية تقديم المساعدات إلى السلطات الليبية للتصدي لفيروس «كورونا» المستجد، وذلك عبر منظمة الصحة العالمية.

وأقر السفير ريتشارد نورلاند ورئيسة بعثة منظمة الصحة في ليبيا إليزابيث هوف بأهمية الدور الذي يقوم به الأخصائيون الصحيون المعنيون بمجابهة أخطار الوباء، منوهين بأهمية دفع الرواتب لهم، حسب بيان السفارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الثلاثاء.

وأشار البيان إلى الدعم الأميركي المقدم للمجال الصحي في ليبيا، إذ ركز على جهود مراقبة الأمراض وتوفير الخدمات الصحية المنقذة للحياة في مدن بنغازي وإجدابيا وترهونة، لافتا إلى تمكّن منظمة الصحة عبر هذا الدعم من شراء الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية، التي يمكن استخدامها في علاج 11 ألفا و300 مريض في المستشفيات والعيادات في المناطق المتضررة من النزاع، إضافة إلى برامج صحية أخرى مموّلة من مكتب مساعدة الكوارث الخارجية الأميركي، تنفذها منظمات دولية غير حكومية، في مصراتة وسبها والشاطئ والمرقب والجفارة وطرابلس.

وأكدت السفارة سعيها إلى تحديد الفرص لتعزيز جهود منظمة الصحة العالمية، وتوسيع قدرة الاتصالات والتواصل لدى السلطات الليبية، مثل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لتوعية المواطنين في ليبيا بشأن الوباء وطرق إدارة مخاطر تفشي المرض.

وأمس، أعلنت الوزارة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل أول إصابة بالفيروس في ليبيا لمواطن قادم من المملكة العربية السعودية وعمره 73 عاما.

التعليقات