ايوان ليبيا

الخميس , 26 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا

- كتب   -  
تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا
تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، بدر الدين النجار، في بيان استثنائي، عن تفاصيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا.
وقال النجار أن المريض يبلغ من العمر 73 عاماً ودخل إلى البلاد يوم 5 مارس الجاري قادماً من المملكة العربية السعودية.
وبشأن الفحص الذي خضع له المصاب، أشار مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الكشف على إصابة أول مريض بكورونا في ليبيا تم بتقنية PCR المعتمدة مدعّمة بالتصوير المقطعي.
وتطرق النجار إلى تطورات الحالة الصحية للمصاب منذ عودته من السفر، قائلا أنه عانى من ارتفاع حرارة والتهاب في الجهاز التنفسي ومن ثم شعر بضيق في التنفس، ليتوجه إلى أحد مستشفيات طرابلس لإجراء الفحوصات اللاز مة بعد الكشف عن الأعراض والاشتباه في إصابة المواطن بفيروس كورونا، سارعت الأطقم الطبية بالمستشفى، الذي لم يُشر النجار إلى اسمه، لعزل المريض وتقديم الرعاية الطبية والصحية له إلى حين إجراء فحص كورونا الذي جاءت نتيجته إيجابية.
وطمأن الدكتور بدر الدين النجار المواطنين حول صحة أول مصاب بكورونا في ليبيا، مبيناً أنها مستقرة وفي تحسن.
وشدد مدير المركز الوطني أنهم بصدد تتبع وفحص كل الأشخاص الذين خالطهم المواطن المصاب منذ عودته إلى البلاد، مناشدا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية التي من شأنها التقليل من عدد الإصابات.
التعليقات