ايوان ليبيا

السبت , 28 مارس 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس «كورونا»الإفراج عن موقوفين بالسجون في طرابلس بسبب «كورونا»المؤقتة : تسليم 65 سيارة إسعاف لجهاز الإسعاف والطوارئتشديد الرقابة على أسعار بيع المواد الغذائيةارتفاع أسعار الكمامات ومواد التعقيم في بني وليدعواقب وخيمة على الاقتصاد الليبي بسبب فيروس كورونارئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسيةوزير بريطاني يعزل نفسه بعد ظهور أعراض "كورونا" عليهقريبا اطلاق خدمة الطبيب المتحرك لإجراء فحص كورونا بمنازل الليبيينالاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحلدخول شحنات خضروات عبر منفذ امساعداغالق الأسواق الليبية أمام البضائع الصينية والإيطالية بسبب كوروناحالة الطقس اليوم السبتصحة الموقتة تدعو الليبيين للبقاء في المنازل خلال هذا الأسبوعماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاق

تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا

- كتب   -  
تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا
تفاصيل أول إصابة كورونا في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

كشف مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، بدر الدين النجار، في بيان استثنائي، عن تفاصيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا.
وقال النجار أن المريض يبلغ من العمر 73 عاماً ودخل إلى البلاد يوم 5 مارس الجاري قادماً من المملكة العربية السعودية.
وبشأن الفحص الذي خضع له المصاب، أشار مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الكشف على إصابة أول مريض بكورونا في ليبيا تم بتقنية PCR المعتمدة مدعّمة بالتصوير المقطعي.
وتطرق النجار إلى تطورات الحالة الصحية للمصاب منذ عودته من السفر، قائلا أنه عانى من ارتفاع حرارة والتهاب في الجهاز التنفسي ومن ثم شعر بضيق في التنفس، ليتوجه إلى أحد مستشفيات طرابلس لإجراء الفحوصات اللاز مة بعد الكشف عن الأعراض والاشتباه في إصابة المواطن بفيروس كورونا، سارعت الأطقم الطبية بالمستشفى، الذي لم يُشر النجار إلى اسمه، لعزل المريض وتقديم الرعاية الطبية والصحية له إلى حين إجراء فحص كورونا الذي جاءت نتيجته إيجابية.
وطمأن الدكتور بدر الدين النجار المواطنين حول صحة أول مصاب بكورونا في ليبيا، مبيناً أنها مستقرة وفي تحسن.
وشدد مدير المركز الوطني أنهم بصدد تتبع وفحص كل الأشخاص الذين خالطهم المواطن المصاب منذ عودته إلى البلاد، مناشدا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية التي من شأنها التقليل من عدد الإصابات.
التعليقات