ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال

- كتب   -  
علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال
علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال

انجلترا – حذر أطباء من أن فقدان حاسة التذوق والشم يمكن أن يكون علامة على الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

وتقول الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة (ENT UK)، إن المرضى الذين ليس لديهم حمى أو سعال يمكن أن يظهروا فقدانا للرائحة أو التذوق، بعد الإصابة بالفيروس القاتل.

وأوضحت في بيان: “أدلة من دول أخرى تؤكد أن نقطة دخول الفيروس غالبا ما تكون في منطقة العين والأنف والحنجرة. حددنا أيضا عارضا جديدا (فقدان حاسة الشم والتذوق)، قد يعني أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أخرى مع فقدان هاتين الحاستين، قد يضطرون إلى عزل أنفسهم للحد من انتشار الفيروس”.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت المنظمة أن اثنين من مستشاريها يخضعان للعلاج بسبب COVID-19.

وقال البروفيسور نيرمال كومار، استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وجراح الرأس والرقبة، إن “الأنف كان نقطة الدخول الرئيسية للفيروس”، بحسب تقارير “سكاي نيوز”.

وأضاف: “لدى المرضى الصغار، لا يوجد أي أعراض مهمة مثل السعال والحمى، ولكن قد يعانون فقط من فقدان حاسة الشم والتذوق، ما يوحي بأن هذه الفيروسات موجودة في الأنف”.

وتنصح إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر، بالبقاء في المنزل والعزل الذاتي لمدة 7 أيام.

وكشفت منظمة الصحة العالمية أن واحدا تقريبا من بين كل 6 مصابين بـ Covid-19، يصاب بمرض خطير ويواجه صعوبة في التنفس.

المصدر: ذي صن

التعليقات