ايوان ليبيا

السبت , 28 مارس 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس «كورونا»الإفراج عن موقوفين بالسجون في طرابلس بسبب «كورونا»المؤقتة : تسليم 65 سيارة إسعاف لجهاز الإسعاف والطوارئتشديد الرقابة على أسعار بيع المواد الغذائيةارتفاع أسعار الكمامات ومواد التعقيم في بني وليدعواقب وخيمة على الاقتصاد الليبي بسبب فيروس كورونارئيس الاتحاد الفرنسي: عودة الدوري؟ لا يمكننا اتخاذ هذا النوع من القراراترئيس يويفا: علينا الانتظار.. والمسؤولية تقع على السلطات"الصحة العالمية" تشكر مجموعة العشرين لالتزامها بمساعدة العالم في مواجهة فيروس كوروناالكويت تسمح للمقاهي بتوصيل الطلبات إلى المنازلروسيا تطور علاجا لفيروس كورونا اعتمادا على التجربتين الصينية والفرنسيةوزير بريطاني يعزل نفسه بعد ظهور أعراض "كورونا" عليهقريبا اطلاق خدمة الطبيب المتحرك لإجراء فحص كورونا بمنازل الليبيينالاتحاد الأوروبي: المرتزقة في ليبيا يُهدّدون مسارات الحلدخول شحنات خضروات عبر منفذ امساعداغالق الأسواق الليبية أمام البضائع الصينية والإيطالية بسبب كوروناحالة الطقس اليوم السبتصحة الموقتة تدعو الليبيين للبقاء في المنازل خلال هذا الأسبوعماليزيا تسجل 2320 إصابة و27 حالة وفاة بـ "كورونا" وتبدأ عملية تعقيم وتطهير واسعة النطاق

علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال

- كتب   -  
علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال
علامة محتملة للإصابة بكورونا مغايرة للحمى والسعال

انجلترا – حذر أطباء من أن فقدان حاسة التذوق والشم يمكن أن يكون علامة على الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

وتقول الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة (ENT UK)، إن المرضى الذين ليس لديهم حمى أو سعال يمكن أن يظهروا فقدانا للرائحة أو التذوق، بعد الإصابة بالفيروس القاتل.

وأوضحت في بيان: “أدلة من دول أخرى تؤكد أن نقطة دخول الفيروس غالبا ما تكون في منطقة العين والأنف والحنجرة. حددنا أيضا عارضا جديدا (فقدان حاسة الشم والتذوق)، قد يعني أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أخرى مع فقدان هاتين الحاستين، قد يضطرون إلى عزل أنفسهم للحد من انتشار الفيروس”.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت المنظمة أن اثنين من مستشاريها يخضعان للعلاج بسبب COVID-19.

وقال البروفيسور نيرمال كومار، استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وجراح الرأس والرقبة، إن “الأنف كان نقطة الدخول الرئيسية للفيروس”، بحسب تقارير “سكاي نيوز”.

وأضاف: “لدى المرضى الصغار، لا يوجد أي أعراض مهمة مثل السعال والحمى، ولكن قد يعانون فقط من فقدان حاسة الشم والتذوق، ما يوحي بأن هذه الفيروسات موجودة في الأنف”.

وتنصح إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر، بالبقاء في المنزل والعزل الذاتي لمدة 7 أيام.

وكشفت منظمة الصحة العالمية أن واحدا تقريبا من بين كل 6 مصابين بـ Covid-19، يصاب بمرض خطير ويواجه صعوبة في التنفس.

المصدر: ذي صن

التعليقات