ايوان ليبيا

السبت , 25 سبتمبر 2021
تشكيل ميلان - إرث العائلة يتواصل.. مالديني أساسي أمام سبيزيا لأول مرة في الدوري الإيطاليمباشر في إيطاليا - سبيزيا (1) (1) ميلان.. تعااادل قاااتلأستون فيلا يُسقط يونايتد لأول مرة منذ 12 عاما برأسية قاتلةالخسارة الأولى للبطل.. ألافيس يهزم أتليتكو مدريدالمفوض التجاري الإيطالي: الصادرات الإيطالية إلى ليبيا تجاوزت 1.7 مليار يورو«الهوني»: صرنا نرى المطالبة بالحقوق الحيوانية بعد 10 سنوات من الربيع العربيشرطة أستراليا تعتقل 94 متظاهرًا بتهمة خرق القيود الصحية في ولاية فيكتورياطرابلس | ضبط كميات كبيرة من بضائع تحتوي على مواد محظورة ومنتهية الصلاحية بسوق الكريمية«دي مايو»: الوضع في ليبيا «ليس ممتازاً»اللجنة المكلفة من الرئاسي تختتم عملها في الجنوبالصور يطلع على أوضاع نزلاء مراكز الإيواء من حملة الجنسية المصريةمفوضية اللاجئين: خفر السواحل الليبي أنقذ 24.5 ألف مهاجر خلال العام الحاليالقبض على شبكة تهريب تسببت في وفاة 6 مهاجرين بالقرب من الحدود السودانيةتقرير: أرسنال ضد توتنام.. دربي لندن لأجل كوتينيو في الشتاءالعثور على الصندوق الأسود لطائرة «آن-26» بإقليم خباروفسك الروسيالجزائر: انطلاق اجتماع الحكومة والمحافظين لبحث سبل الإنعاش الاقتصادي بحضور الرئيس تبون«ميقاتي» يبحث مع وزير شئون الشرق الأوسط البريطاني العلاقات الثنائيةالسعودية وكولومبيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةالزناتي: من المهم وضع سياسة وطنية دوائية خاصة بمكافحة السرطان«لافروف» لـ«المنفي»: المصالحة الليبية مهمة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها

تعرف على طرق تعقيم السيارة للحماية من كورونا

- كتب   -  
تعرف على طرق تعقيم السيارة للحماية من كورونا
تعرف على طرق تعقيم السيارة للحماية من كورونا

يزيد انتشار فيروس «كورونا» في دول العالم، وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع الإصابة بهذا الوباء القاتل.

ومع تعامل كل العالم بجدية، نقدم لك نصائح مهمة لحماية سيارتك من تلوثها بفيروس «كورونا»، وهو الأمر الذي يحميك أنت وأسرتك من الإصابة بالعدوى أيضا.

تعامل بحذر
- القاعدة الأولى لحمايتك أنت وسيارتك من فيروس «كورونا» هو التعامل بحذر مع كل الأسطح المتسخة، خصوصا أن هذا الفيروس لا يرى بالعين المجردة.

 القفازات
- القفازات ستحمي يديك من لمس أي أسطح بها فيروس «كورونا»، وعليك التخلص منها فور انتهاء رحلتك.

لا تنس قناع الوجه «الكمامة»
- قناع الوجه يحميك من استشناق الأتربة التي قد تكون محملة بالفيروس خلال رحلتك بالسيارة، وتذكر بأنه عليك تغيير هذا الواقي كل أربع ساعات.

استخدم الكحول للتطهير
- أثبت الكحول الإيثيلي فاعليته في قتل الفيروسات بما فيها فيروس «كورونا»، ولذلك عليك بتطهير سيارتك من الداخل والخارج.
ولكن عليك التأكد بأن الكحول مركز بنسبة تبدأ من 65% حتى يكون بالفاعلية المطلوبة.

طهر أجزاء السيارة
ولا تغفل عن تطهير سبعة أجزاء أساسية بشكل دوري في سيارتك، لتكون آمنة من فيروس «كورونا».

وهذه الأجزاء هي:
- مفتاح السيارة
- المقابض الداخلية والخارجية
- أزرار النوافذ الزجاجية
- مقصورة السيارة الأمامية
- أحزمة الأمان
- ناقل الحركة «الجير»
- حامل الأكواب

اغسل يديك بعد نهاية الرحلة
- بعد خروجك من السيارة وتخليك عن القفازات والكمامة اغسل يديك بالصابون لمدة 30 ثانية على الأقل، وهو ما ثبت علميا فاعليته لتنظيف اليدين في حالة التقاطها فيروس «كورونا».

اخرج فقط للضرورة
- الحل الأفضل لمواجهة هذا الفيروس هو البقاء في المنزل، ولذلك لا تخرج لقيادة سيارتك إلا في الضرورات القصوى لأمنك أنت وأسرتك.

التعليقات