ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
بلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقيإسبانيا: ضبط 2.5 طن كوكايين في مركب يحمل علم ألمانياإيطاليا تضبط ثلاثة أشخاص بسبب اكتشاف قوارض مجمدة تستخدمها المافيا في غذائهابدء أعمال القمة العالمية السادسة للسياحة الاستشفائية بالأردنالرئيس الجزائري يترأس غدًا اجتماعًا مع الحكومة للتصديق على قانون المضاربةالساعدي: أطمئن جميع محبي الشيخ الصادق الغرياني حفظه الله أنه بخيرالقنصل الإيطالي: إعادة كتابة تاريخ الاستعمار الإيطالي لليبيا «للأسف غير ممكن»

أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

- كتب   -  
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت صحيفة daily signal the تحليلا حول فرصة أمريكا لكبح التدخل الروسي على نحو كبير في الصراع الدائر في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدخل موسكو الأخير في ليبيا يُذكّر العالم بما يمكن أن يحدث عندما ترفض واشنطن قيادة الجهود الدبلوماسية لحل صراع يُمثّل ملفاً مهماً للمصالح القومية الأمريكية.

وبحسب التحليل، فإن الجهة المسؤولة عن تمويل مجموعة “فاغنر” هي ذاتها التي دعمت المحاولات الروسية للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وتعمل بأوامر مُباشرة من الكرملين.

وتقول الصحيفة إن قوات “فاغنر” تنشط في العديد من الدُول بينها سوريا، كما تزعم أن الحكومة الروسية تُزوّدها بأسلحة ومعدات متطورة وتمنح مُقاتليها إمكانية الوصول إلى المنشآت العسكرية الروسية.

وبعد جولات طويلة من محاولات التهدئة في ليبيا التي لم تنتهِ بأي حل حقيقي على الأرض، رأت daily signal the في تحليلها أن الولايات المتحدة، بنفوذها الدبلوماسي القوي هي الدولة التي لديها أفضل فرصة – وربما الوحيدة – للتأثير على المتقاتلين نحو تسوية تفاوضية.

كما أضافت أنها الدولة الأفضل لتولي مهمة إقناع القوى الأجنبية بوقف أنشطتها داخل ليبيا، مُبيّنة أن بقاء واشنطن في دور المُتفرج سيزيد من تعقيدات الملف الليبي وتبعاته.

التعليقات