ايوان ليبيا

الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

- كتب   -  
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت صحيفة daily signal the تحليلا حول فرصة أمريكا لكبح التدخل الروسي على نحو كبير في الصراع الدائر في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدخل موسكو الأخير في ليبيا يُذكّر العالم بما يمكن أن يحدث عندما ترفض واشنطن قيادة الجهود الدبلوماسية لحل صراع يُمثّل ملفاً مهماً للمصالح القومية الأمريكية.

وبحسب التحليل، فإن الجهة المسؤولة عن تمويل مجموعة “فاغنر” هي ذاتها التي دعمت المحاولات الروسية للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وتعمل بأوامر مُباشرة من الكرملين.

وتقول الصحيفة إن قوات “فاغنر” تنشط في العديد من الدُول بينها سوريا، كما تزعم أن الحكومة الروسية تُزوّدها بأسلحة ومعدات متطورة وتمنح مُقاتليها إمكانية الوصول إلى المنشآت العسكرية الروسية.

وبعد جولات طويلة من محاولات التهدئة في ليبيا التي لم تنتهِ بأي حل حقيقي على الأرض، رأت daily signal the في تحليلها أن الولايات المتحدة، بنفوذها الدبلوماسي القوي هي الدولة التي لديها أفضل فرصة – وربما الوحيدة – للتأثير على المتقاتلين نحو تسوية تفاوضية.

كما أضافت أنها الدولة الأفضل لتولي مهمة إقناع القوى الأجنبية بوقف أنشطتها داخل ليبيا، مُبيّنة أن بقاء واشنطن في دور المُتفرج سيزيد من تعقيدات الملف الليبي وتبعاته.

التعليقات