ايوان ليبيا

الأثنين , 6 أبريل 2020
ترامب: سأفرض «رسوما ضخمة» إذا ظلت أسعار النفط كما هي«كورونا».. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة.. والصين حالة واحدة خلال 24 ساعةقائد حاملة الطائرات الأميركية المقال يصاب بفيروس كوروناالحصيلة اليومية لوفيات «كورونا» في إيطاليا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أسبوعينالملكة إليزابيث: البريطانيون يتعين أن يظهروا انضباطا ذاتيا ضد «كورونا»اسكتلندا.. كبيرة مسئولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحيأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كوروناانتحار طبيب ريمس بعد إصابته بفيروس كوروناتقرير: جناح بورنوث يدخل دائرة اهتمامات ليفربولكالتشيو ميركاتو: 3 أزمات يحاول يوفنتوس التغلب عليها لضم هاري كينحرب كلامية بين كابيلو ولاعبه السابق في مدريد: يتغوّط على نفسه كلما دخل الملعبباكستان تحتجز 20 ألف شخص من أنصار «التبليغ والدعوة» في الحجر الصحيارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8430 والوفيات إلى 49 حالةالملكة إليزابيث في خطاب استثنائي: التاريخ سيذكر الجهود في مواجهة «كورونا».. ولا يزال أمامنا أوقات صعبةالسعودية تسجل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونافيورنتينا يعلن تحول عينات ثلاثي الفريق من فيروس كورونا إلى سلبية"يريدون وضعنا مع الأشرار".. قادة فرق بريميرليج يرفضون تخفيض رواتبهم عبر واتسابلاعب آخر يهرب من سيلتا.. ولكن لأسباب رومانسيةديلي ميل: يونايتد يتصل بوكيل دي لورينزو لمعرفة إمكانية ضمهالشركة الليبية الإفريقية للطيران في بنغازي تكشف حجم خسائرها بسبب كورونا

أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

- كتب   -  
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت صحيفة daily signal the تحليلا حول فرصة أمريكا لكبح التدخل الروسي على نحو كبير في الصراع الدائر في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدخل موسكو الأخير في ليبيا يُذكّر العالم بما يمكن أن يحدث عندما ترفض واشنطن قيادة الجهود الدبلوماسية لحل صراع يُمثّل ملفاً مهماً للمصالح القومية الأمريكية.

وبحسب التحليل، فإن الجهة المسؤولة عن تمويل مجموعة “فاغنر” هي ذاتها التي دعمت المحاولات الروسية للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وتعمل بأوامر مُباشرة من الكرملين.

وتقول الصحيفة إن قوات “فاغنر” تنشط في العديد من الدُول بينها سوريا، كما تزعم أن الحكومة الروسية تُزوّدها بأسلحة ومعدات متطورة وتمنح مُقاتليها إمكانية الوصول إلى المنشآت العسكرية الروسية.

وبعد جولات طويلة من محاولات التهدئة في ليبيا التي لم تنتهِ بأي حل حقيقي على الأرض، رأت daily signal the في تحليلها أن الولايات المتحدة، بنفوذها الدبلوماسي القوي هي الدولة التي لديها أفضل فرصة – وربما الوحيدة – للتأثير على المتقاتلين نحو تسوية تفاوضية.

كما أضافت أنها الدولة الأفضل لتولي مهمة إقناع القوى الأجنبية بوقف أنشطتها داخل ليبيا، مُبيّنة أن بقاء واشنطن في دور المُتفرج سيزيد من تعقيدات الملف الليبي وتبعاته.

التعليقات