ايوان ليبيا

الخميس , 2 يوليو 2020
عودة الدوري - رئيس أسوان لـ في الجول: الوزير وافق على خوض جميع مبارياتنا في القاهرةتشكيل ريال مدريد - فينيسيوس يعوض هازارد في الهجوم أمام خيتافي.. وعودة مودريتشقطار أتالانتا لا يتوقف.. يمر من محطة نابولي بثنائيةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) - (0) خيتافيفلوريدا تسجل أكثر من 10 آلاف حالة إصابة جديدة بـ «كورونا»الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات على مصارف بعد فرض الصين قانون الأمن القومي في هونج كونجزلزال شدته 5.5 درجة يضرب مكسيكو سيتيإصابات كورونا بأمريكا تلامس 2.68 مليون والوفيات تتجاوز 128 ألفااحياء مقترح إنشاء حرس وطني مواز للجيشغارات جوية مجهولة قرب قاعدة الوطيةاتفاقية بحرية بين اليونان ومجلس النواباستمرار انقطاع المياه عن طرابلسبحث إنشاء مشروعات خاصة بالمستشفيات العسكريةحقيقة الوضع الأمني بحقل الشرارةوفيات كورونا في إيران تتجاوز 11 ألفاالسعودية تسجل 3383 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 حالة وفاةتحالف دعم الشرعية في اليمن: القوات نفذت عملية نوعية ردا على تهديد الميليشيات الحوثيةقطر تسجل 3 وفيات و894 إصابة جديدة بفيروس كوروناساني يكمل الكشف الطبي لبايرن.. والإعلان الرسمي يقتربتنس - تعافي دجوكوفيتش وزوجته من فيروس كورونا

أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

- كتب   -  
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا
أميركا و كبح التدخل الروسي في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت صحيفة daily signal the تحليلا حول فرصة أمريكا لكبح التدخل الروسي على نحو كبير في الصراع الدائر في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدخل موسكو الأخير في ليبيا يُذكّر العالم بما يمكن أن يحدث عندما ترفض واشنطن قيادة الجهود الدبلوماسية لحل صراع يُمثّل ملفاً مهماً للمصالح القومية الأمريكية.

وبحسب التحليل، فإن الجهة المسؤولة عن تمويل مجموعة “فاغنر” هي ذاتها التي دعمت المحاولات الروسية للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وتعمل بأوامر مُباشرة من الكرملين.

وتقول الصحيفة إن قوات “فاغنر” تنشط في العديد من الدُول بينها سوريا، كما تزعم أن الحكومة الروسية تُزوّدها بأسلحة ومعدات متطورة وتمنح مُقاتليها إمكانية الوصول إلى المنشآت العسكرية الروسية.

وبعد جولات طويلة من محاولات التهدئة في ليبيا التي لم تنتهِ بأي حل حقيقي على الأرض، رأت daily signal the في تحليلها أن الولايات المتحدة، بنفوذها الدبلوماسي القوي هي الدولة التي لديها أفضل فرصة – وربما الوحيدة – للتأثير على المتقاتلين نحو تسوية تفاوضية.

كما أضافت أنها الدولة الأفضل لتولي مهمة إقناع القوى الأجنبية بوقف أنشطتها داخل ليبيا، مُبيّنة أن بقاء واشنطن في دور المُتفرج سيزيد من تعقيدات الملف الليبي وتبعاته.

التعليقات