ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
اعلان المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية مغلقةنداء لليبيين العالقين بمصرتنظيم ندوة عن تداعيات جائحة كورونا عبر الإنترنتوصول سيولة مالية الى مصارف الكفرةدخول المنطقتين الغربية والجنوبية في «إظلام تام»حالة الطقس اليوم الجمعةإيقاف التطعيمات بسبب «كورونا» في يفرن"فلسطين" تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 266 حالةمسئول صيني: تجارتنا الخارجية تواجه تحديا غير مسبوق بسبب كوروناالمغرب" تسجل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كوروناوزارة الصحة الإسبانية: أعداد الوفيات بفيروس كورونا تصل إلى 15843 شخصاكلمة السراج : عجز ..وانقسام.. وصراع يحتد...ويزيد من معاناة الليبيين ... بقلم / محمد الامينارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبيا

الموقف الروسي من إرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الافريقي إلى ليبيا

- كتب   -  
الموقف الروسي من إرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الافريقي إلى ليبيا
الموقف الروسي من إرسال بعثة مراقبين عسكريين من الاتحاد الافريقي إلى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس ترحيب موسكو باستعداد الاتحاد الأفريقي إرسال بعثة مراقبين عسكريين إلى ليبيا، مشددة على ضرورة أن يجري ذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وفق ما نقلته وكالة «سبوتنيك».

وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية: «نرحب بإعلان قيادة الاتحاد الأفريقي في ختام قمة الاتحاد في أديس أبابا، بشأن استعداد الاتحاد لإرسال مجموعة مراقبين عسكريين لمراقبة وضع وقف إطلاق النار في حالة التوصل لاتفاق في هذا الشأن بين أطراف النزاع الليبي»​​​.

وأضافت زاخاروفا: «ننطلق من حقيقة أن نشاط المراقبين العسكريين، الذي ينبغي أن يتم بالتنسيق الوثيق مع منظمة الأمم المتحدة لدورها الرائد في التسوية الليبية»، معتبرة أنه «من الممكن أن يصبح مساهمة كبيرة في جهود المجتمع الدولي لتطبيع الوضع في ليبيا».

كان مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، أعلن أوائل فبراير الجاري أن «الاتحاد سيرسل بعثة لتقييم الأوضاع في ليبيا»، واصفا الموقف هناك خلال مؤتمر صحفي بأنه «أصبح يمثل تهديدا للسلام الدولي».

واختتمت القمة الأفريقية الـ33 للرؤساء ورؤساء حكومات الدول الأفريقية أعمالها في العاشر من فبراير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بالتأكيد على رفض التدخلات الخارجية في ليبيا، وضرورة أن يلعب الاتحاد الأفريقي دورا أوسع في حل النزاع.

التعليقات