ايوان ليبيا

الخميس , 2 أبريل 2020
صرف 300 مليون دينار لحساب رئاسة «الموقتة» لمواجهة وباء «كورونا»حقيقة وفاة طفل ليبي في لندن بسبب كوروناداخلية الموقتة تؤكد تزويد الجمعيات الاستهلاكية بالسلع التموينيةالنشرة الوبائية ليوم الاربعاء 1 أبريلتحركات لتفعيل لجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيااستهداف شاحنات محملة بذخائر جنوب بني وليددعوة الليبيين المقيمين في أميركا إلى «الحيطة» و«الحذر» بسبب كورونا89 إصابة إضافية بكورونا في كوريا الجنوبية والحصيلة تقترب من 10 آلافترامب: ندرس إلغاء الرحلات الجوية الداخلية إلى المناطق المتضررة بفيروس كوروناإصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس كوروناطائرة روسية تحمل مساعدات طبية تهبط في نيويوركترامب: هناك مخاوف من أن جماعات إجرامية قد تحاول استغلال انتشار فيروس كوروناترامب: الولايات المتحدة ستواجه "أسبوعين مروعين" بسبب فيروس كوروناارتفاع حالات الإصابة بكورونا في بنما إلى 1317 والوفيات 32جامعة جون هوبكنز: 884 حالة وفاة بفيروس كورونا حصيلة يوم واحد في الولايات المتحدة الأمريكيةالأزمات والقيم في ليبيا زمن الكورونا.. والإحاطة النفسية الغائبة ... بقلم / محمد الامينمدرب بورنموث أول شخص في الدوري الإنجليزي يخفض راتبه بسبب كوروناالحكومة التشيكية تسمح للمقترضين بترحيل موعد سداد الديونمنظمة الصحة العالمية: هناك نقاش مستمر حول استخدام الأقنعة على مستوى المجتمعأمريكا: حالات الإصابة بـ"كورونا" تتجاوز 200 ألف حالة

أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير

- كتب   -  
أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير
أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت أرملة العقيد معمر القذافي، صفية فركاش أن نجلها سيف الإسلام هو أحد أبنائها الثلاثة الذين وصفت وضعهم الراهن بـ«الأسرى» ما يشير إلى أنه لا زال معتقلا، وفق ما كشفته رسالة لفركاش نشرها موقع «روسيا اليوم» الأربعاء.

وتساءلت فركاش في الرسالة التي كتبتها بخط يدها وردت فيها على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتجديد العقوبات على عائلة القذافي وتجميد أصولها «من الذي يسبب التهديد؟.. هل هم الثلاثة الذين قتلتموهم عملاء وجواسيس أمريكا؟.. أو الأسرى الثلاثة أحدهم (ظلل الموقع اسم المكان في إشارة إلى سيف الإسلام) والثاني أسير في طرابلس (الساعدي)، والثالث في سجون لبنان (هنيبال)» مؤكدة أنهم «أبرياء».

وجاءت هذه الرسالة بعد الجدل الكبير في الشارع الليبي والأوساط الدولية حول مصير سيف الإسلام القذافي كأول رسالة من الأسرة توضح وضعه الراهن.

وفي 10 يونيو 2017 أعلنت كتيبة أبوبكر الصديق، عن إطلاق سيف الإسلام معمر القذافي؛ تطبيقًا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب، وتنفيذا لمراسلات وزير العدل بالحكومة الموقتة الراحل ومطالبة وكيل الوزارة في مؤتمر صحفي بضرورة إطلاق نجل القذافي وإخلاء سبيله طبقًا لقانون العفو العام.

وأكدت الكتيبة في بيان بالخصوص أن سيف الإسلام القذافي غادر الزنتان يوم الجمعة 9 يونيو 2017 من تاريخ إخلاء سبيله.

التعليقات