ايوان ليبيا

الأثنين , 6 يوليو 2020
فشل مقترح تمديد ولاية المشري لعام إضافيأنباء عن إصابة قيادات تركية في قصف قاعدة الوطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الأحد 5 يوليو (57 حالة جديدة)مساعي أوروبية للتهدئة بين فرنسا و تركيا بسبب ليبيامظاهرة حاشدة في بنغازي رفضاً للتدخل التركيتعليق المجلس الأعلى للدولة على قصف قاعدة الوطيةوصول شحنة إمدادات طبيّة إلى مطار معيتيقة الدوليطائرات الاحتلال الإسرائيلية تشن غارات على قطاع غزةهيئة سك العملة البريطانية تحتفي بالمغني إلتون جون بعملة تذكارية جديدةنيكي يرتفع 0.16% في بداية التعامل بطوكيوبرشلونة يتشبث بالأمل ويهشّم "سيراميك" فياريالنابولي يحسم دربي الشمس ويقهر روما في الوقت القاتلبارتوميو: التحكيم غير عادل ويجامل طرفا واحدا.. وهذا موقف ميسي وسيتيينبيكيه: إشارتي بعد إلغاء هدف ميسي؟ لا أتذكر«المكافآت الروسية» تجدد الانقسامات بين ترامب والجمهوريينعقيلة صالح: هدف القوات المسلحة الليبية تحرير العاصمة من الإرهاب وليس السيطرة على السلطةالجيش الوطني الليبي يقصف آليات تابعة للميليشيات الموالية لتركيا في مدينة براك الشاطئالملك عبدالله: الأردن يمتلك فرصا تؤهله ليكون مركزا إقليميا في صناعات مختلفةوزير خارجية فرنسا: قرار الضم لن يمر دون عواقب على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيلتركيا تعترف بأن القصف الذي استهدف قاعدة الوطية بليبيا دمر أنظمتها الدفاعية

أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير

- كتب   -  
أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير
أرملة العقيد الراحل معمر القذافي تصف سيف الاسلام بالأسير

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت أرملة العقيد معمر القذافي، صفية فركاش أن نجلها سيف الإسلام هو أحد أبنائها الثلاثة الذين وصفت وضعهم الراهن بـ«الأسرى» ما يشير إلى أنه لا زال معتقلا، وفق ما كشفته رسالة لفركاش نشرها موقع «روسيا اليوم» الأربعاء.

وتساءلت فركاش في الرسالة التي كتبتها بخط يدها وردت فيها على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتجديد العقوبات على عائلة القذافي وتجميد أصولها «من الذي يسبب التهديد؟.. هل هم الثلاثة الذين قتلتموهم عملاء وجواسيس أمريكا؟.. أو الأسرى الثلاثة أحدهم (ظلل الموقع اسم المكان في إشارة إلى سيف الإسلام) والثاني أسير في طرابلس (الساعدي)، والثالث في سجون لبنان (هنيبال)» مؤكدة أنهم «أبرياء».

وجاءت هذه الرسالة بعد الجدل الكبير في الشارع الليبي والأوساط الدولية حول مصير سيف الإسلام القذافي كأول رسالة من الأسرة توضح وضعه الراهن.

وفي 10 يونيو 2017 أعلنت كتيبة أبوبكر الصديق، عن إطلاق سيف الإسلام معمر القذافي؛ تطبيقًا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب، وتنفيذا لمراسلات وزير العدل بالحكومة الموقتة الراحل ومطالبة وكيل الوزارة في مؤتمر صحفي بضرورة إطلاق نجل القذافي وإخلاء سبيله طبقًا لقانون العفو العام.

وأكدت الكتيبة في بيان بالخصوص أن سيف الإسلام القذافي غادر الزنتان يوم الجمعة 9 يونيو 2017 من تاريخ إخلاء سبيله.

التعليقات