ايوان ليبيا

الخميس , 2 أبريل 2020
ليبيا بين الصلف التركي والتواطؤ الاوروبي ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيصرف 300 مليون دينار لحساب رئاسة «الموقتة» لمواجهة وباء «كورونا»حقيقة وفاة طفل ليبي في لندن بسبب كوروناداخلية الموقتة تؤكد تزويد الجمعيات الاستهلاكية بالسلع التموينيةالنشرة الوبائية ليوم الاربعاء 1 أبريلتحركات لتفعيل لجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيااستهداف شاحنات محملة بذخائر جنوب بني وليددعوة الليبيين المقيمين في أميركا إلى «الحيطة» و«الحذر» بسبب كورونا89 إصابة إضافية بكورونا في كوريا الجنوبية والحصيلة تقترب من 10 آلافترامب: ندرس إلغاء الرحلات الجوية الداخلية إلى المناطق المتضررة بفيروس كوروناإصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس كوروناطائرة روسية تحمل مساعدات طبية تهبط في نيويوركترامب: هناك مخاوف من أن جماعات إجرامية قد تحاول استغلال انتشار فيروس كوروناترامب: الولايات المتحدة ستواجه "أسبوعين مروعين" بسبب فيروس كوروناارتفاع حالات الإصابة بكورونا في بنما إلى 1317 والوفيات 32جامعة جون هوبكنز: 884 حالة وفاة بفيروس كورونا حصيلة يوم واحد في الولايات المتحدة الأمريكيةالأزمات والقيم في ليبيا زمن الكورونا.. والإحاطة النفسية الغائبة ... بقلم / محمد الامينمدرب بورنموث أول شخص في الدوري الإنجليزي يخفض راتبه بسبب كوروناالحكومة التشيكية تسمح للمقترضين بترحيل موعد سداد الديونمنظمة الصحة العالمية: هناك نقاش مستمر حول استخدام الأقنعة على مستوى المجتمع

إجراءات استثنائية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع عدد الحالات في إيطاليا

- كتب   -  
فيروس كورونا

اتخذت تونس ، اليوم الأربعاء، إجراءات استثنائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بالفيروس في إيطاليا .
تمثلت هذه الإجراءات في ضبط الميناء الترفيهي بجربة وتشديد إجراءات استقبال اليخوت السياحية الأجنبية الوافدة من الخارج وخاصة الإيطالية منها، إلى جانب تخصيص رصيف لاستقبال هذه اليخوت واعتماد خطة عمل تشترك فيها عدة أطراف من شرطة الحدود والصحة، واعتماد منهج في التعامل مع الوافدين سواء المشتبه في إصابتهم أو غيرهم.
وأفادت السلطات الصحية في ولاية (مدنين) بأن الحركة السياحية بالجهة ووجود منافذ برية وبحرية وجوية بها بوصفها منطقة حدودية يدفع إلى اعتماد درجة أرفع من اليقظة والحيطة والترصد، وخاصة بعد ظهور حالات بالدول القريبة، مشيرا الى أن الاستعدادات كبيرة بمختلف هذه المعابر.
وعلى صعيد متصل دعت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، اليوم الأربعاء، إلى عدم الإقبال على اقتناء الكمامات الصحية دون داعي في إطار خشية المواطنين من الإصابة ب فيروس كورونا ، بعد أن لاحظت الوزارة تهافت بعض المواطنين على هذه الكمامات.

وأكدت أن ارتداء هذه الكمامات يخص أساسا الأشخاص المصابين ب فيروس كورونا الجديد دون غيرهم، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية إضافية توقيا من احتمال تسرب الفيروس إلى تونس تشمل بالأساس إيفاد طاقم طبي مع كل الرحلات البحرية المتجهة إلى إيطاليا لمرافقة المسافرين العائدين إلى تونس ، وعممت التدابير الوقائية لتشمل كافة الموانئ البحرية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات