ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبياانسحاب كتائب وسرايا عسكري نالوت من النقاط الحدودية مع تونستسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس بـ«كورونا»وضع بروتوكول لإعادة الليبيين العالقين في الخارجتدريب أخصائيين ليبيين على الآثار الاجتماعية لـ«كورونا»مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كوروناانطلاق التصويت المبكر للانتخابات العامة في كوريا الجنوبيةأنا كرة القدم (2) – عن الفتيان السيئة زلاتان وميدو وبائع البيتزا.. و60 ألفا ضديتقرير: خطة تخفيض رواتب الدوري الفرنسي تصل لـ 50%أجيري: فيلا البديل الطبيعي لـ سواريز في برشلونة.. وتأثرت برحيل تشيتشاريتو عن إشبيليةميسي عن لقاء هنري الأول: لم أجرؤ على النظر في وجهه

التعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

- كتب   -  
التعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا
التعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

تسلمت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، مسودة اتفاق وقف إطلاق النار، التي توصلت إليها اللجنة العسكرية «5+5»، الإثنين الماضي، كاشفة عن «عراقيل من بعض الجهات حول هذا النص».

وقال نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، إن «المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، أرسل إلى موسكو نص مشروع الاتفاقية حول الاستقرار وتعزيز وقف الأعمال العدائية بين أطراف النزاع في ليبيا»، حسب وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك».

وأشار بوغدانوف، إلى «وجود عراقيل من بعض الجهات حول هذا النص»، منوها بأنه «سيعقد اجتماع للمنتدى السياسي بمشاركة 40 ممثلا ليبيا في القريب العاجل»، في إشارة إلى المسار السياسي للحوار، المقرر عقده في جنيف.

وتوصلت اللجنة العسكرية إلى مسودة اتفاق وقف مستدام لإطلاق النار وإعادة الأمن والاستقرار إلى المناطق المدنية، وذلك في نهاية الجولة الثانية من المحادثات، على أن تعرض المسودة على قيادتيهما لمزيد من التشاور، ومن المقرر أن تلتقي اللجنة الشهر المقبل في جنيف لاستئناف المباحثات.

 

التعليقات