ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
مجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبياانسحاب كتائب وسرايا عسكري نالوت من النقاط الحدودية مع تونستسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس بـ«كورونا»وضع بروتوكول لإعادة الليبيين العالقين في الخارجتدريب أخصائيين ليبيين على الآثار الاجتماعية لـ«كورونا»مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كوروناانطلاق التصويت المبكر للانتخابات العامة في كوريا الجنوبيةأنا كرة القدم (2) – عن الفتيان السيئة زلاتان وميدو وبائع البيتزا.. و60 ألفا ضديتقرير: خطة تخفيض رواتب الدوري الفرنسي تصل لـ 50%أجيري: فيلا البديل الطبيعي لـ سواريز في برشلونة.. وتأثرت برحيل تشيتشاريتو عن إشبيليةميسي عن لقاء هنري الأول: لم أجرؤ على النظر في وجههالجامعة العربية تؤكد أهمية وضع خطة عمل مشتركة مع الصين لمكافحة «كورونا»ماكرون يلتقي طبيبا يروج لاستخدام عقار مضاد للملاريا في علاج «كورونا»«كورونا».. ارتفاع عدد المصابين إلى 643 حالة مؤكدة في تونسوزير الخارجية السعودي: تمديد مهلة استلام طلبات العودة للمملكة إلى يوم الثلاثاء القبل

الجزائر تعلن أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

- كتب   -  
فيروس كورونا

أعلنت السلطات الجزائرية الثلاثاء، تسجيل أول إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ في البلاد، مشيرة إلى أنّ المصاب هو مواطن إيطالي وصل إلى الجزائر في 17 فبراير الجاري، وقد وضع في العزل الصحّي.
وهذه ثاني إصابة مؤكدة بالفيروس في قارة إفريقيا بأسرها، إذ إن الحالة الأولى سجّلت في مصر.
وقال وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد، في تصريح للتليفزيون الرسمي، إنّه "تمّ اليوم تسجيل حالة مؤكّدة، ويتعلّق الأمر بمواطن إيطالي".
وأضاف "كانا اثنين وأحدهما ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض هذا المرض".
وأوضح، أنّ "هذا المواطن الإيطالي وصل من إيطاليا في 17 فبراير، إلى الجزائر، وقد خضع مع المواطن الإيطالي الآخر لفحوصات طبية في مركز باستور (في العاصمة الجزائر)، وأظهرت هذه الفحوصات أنّ واحداً من هذين الإيطاليين مصاب بهذا المرض". وشدّد الوزير، على أنّ "كلّ الإجراءات اتّخذت للتكفّل الطبي بهذا المواطن طبقاً للمقاييس والقواعد المعمول بها في هذا المجال في كل العالم، وتم عزله بالطبع، وهو تحت المراقبة الطبية". وكوفيد-19، الذي تفشى في الصين نهاية ديسمبر، بلغ ذروته في هذا البلد بين 23 كانون الثاني/يناير، و2 شباط/فبراير، وبدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع مذاك بحسب منظمة الصحة. وفي الصين، أصيب 77 ألف شخص بالفيروس، توفي 2600 منهم. ويتفشّى الفيروس يومياً في بلدان جديدة، فقد بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات