ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

موقف النواب من المراقبة الأوروبية لحظر السلاح شرق المتوسط

- كتب   -  
موقف النواب من  المراقبة الأوروبية لحظر السلاح شرق المتوسط
موقف النواب من المراقبة الأوروبية لحظر السلاح شرق المتوسط

ايوان ليبيا - وكالات:

رحبت لجنة الخارجية بمجلس النواب بقرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بدء عملية أوروبية لمراقبة حظر السلاح شرق المتوسط لتنفيذ قرار مجلس الأمن بحظر وصول السلاح إلى ليبيا.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري إن اللجنة عتبر "أن ذلك تغير إيجابي في السياسة الأوروبية تجاه ليبيا وهو ما طالب به مجلس النواب الليبي مرارا وبالنظر للقرارات الأوروبية التي تؤهلها للقيام بهذه المهمة".

وأشارت اللجنة إلى "شحنات السلاح والمقاتلين من الأراضي السورية التي أرسلتها الحكومة التركية إلى طرابلس مع احتمالية تسرب عناصر متطرفة تشكل تهديدا جديا لأمن جنوب أوروبا بالإضافة إلى دول الجوار".

وأكدت اللجنة أن "أمن أوروبا مرتبط بأمن ليبيا وهو ما يتطلب مزيد من العمل المشترك لضبط الحدود البحرية المشتركة بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي" مشيرا لتطلع اللجنة "إلى تعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي بما يتعلق بإدارة الحدود الليبية بالنظر لتأثير ذلك على الأمن الأوروبي".

وأعربت اللجنة عن أملها "بأن تلقى العملية الجديدة دعم جميع أعضاء الاتحاد من أجل تحقيق أهدافها وأن تخصص لها الموارد الكافية وأن يستفاد من دروس عملية صوفيا السابقة".

وأعربت اللجنة عن أملها "أن لا تؤثر الخلافات حول ملف الهجرة بين الدول الأعضاء في الاتحاد على اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تدفق السلاح والمرتزقة إلى الأراضي الليبية" معتبرة "القرار الأوروبي يشكل دفعة قوية لنتائج مؤتمر برلين من أجل عودة الاستقرار إلى ليبيا".

التعليقات