ايوان ليبيا

السبت , 4 أبريل 2020
الحكومة الليبية تتهم الطيران التركي باستهداف صهاريج لنقل الوقودتجهيز مستشفى ميداني لإيواء مرضى كورونا في اجدابياالجازوي يحذر من تسجيل حالات إصابة عديدة بفيروس «كورونا» في الأيام المقبلةبعثة الاتحاد الأوروبي تدعو الليبيين لإيقاف العنفمصلحة الأحوال المدنية تمدد تعليق العملمهاجم اتحاد جدة يكسر حظر التجول في صريبا وعقوبة السجن تنتظرهتوتي: كمشجع لـ روما أتمنى سقوط لاتسيو قريبانهائي أبطال الكؤوس الذي يطالب البرلمان الأوروبي بتغيير نتيجتهموندو ديبورتيفو: حالة كورونا ثالثة في برشلونة.. إصابة نائب بارتوميوارتفاع عدد ضحايا كورونا في إيران إلى 3452 حالة وفاة و55743 إصابةهيئة الأسرى تحذر: 200 طفل فلسطيني حياتهم مهددة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب كوروناتركيا تسرق شحنة أجهزة تنفس كانت في طريقها إلى إسبانياسفارة الصين بالقاهرة تنكس العلم حدادا على ضحايا كوروناخطة خارجية الوفاق لإرجاع الليبيين العالقين بالخارجتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسصحة الوفاق تشارك في اجتماع منظمة الصحة العالمية حول فيروس كوروناتنسيق بين داخلية الوفاق و الفرق الطبية في برنامج «طبيبك لعند بيتك»اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا»حالة الطقس اليوم السبتمؤسسة النفط تكشف حجم الخسائر التراكمية بسبب إقفالات الموانئ والحقول

البعثة الأممية: اجتماعات المسار السياسي ستبدأ بموعدها

- كتب   -  
البعثة الأممية: اجتماعات المسار السياسي ستبدأ بموعدها
البعثة الأممية: اجتماعات المسار السياسي ستبدأ بموعدها

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن اجتماعات المسار السياسي للحوار الليبي المقرر عقدها في جنيف ستبدأ في موعدها المقرر غدا الأربعاء 26 فبراير الجاري رغم إعلان مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة تعليق مشاركتهما، وفق «فرانس برس».

وقال مسؤول مكتب الإعلام والناطق باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جان العلم لـ«فرانس برس» إن «الحوار السياسي الليبي سيبدأ غدا كما هو مقرر» بقصر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية.

وأكد كل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، أمس الإثنين، تعليق مشاركتهما في اجتماعات المسار السياسي للحوار الليبي المقرر عقدها في جنيف برعاية الأمم المتحدة، وأعلن كل منهما عن أسباب مختلفة لتعليق المشاركة.

والمسار السياسي للحوار الليبي الذي سيبدأ الأربعاء يضم 13 ممثلا عن مجلس النواب و13 ممثلا عن المجلس الأعلى للدولة وشخصيات أخرى تلقت دعوة من مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برسائل المجتمع الدولي الداعمة للحوار الليبي الذي تيسره البعثة عبر ثلاثة مسارات سياسية واقتصادية وعسكرية أمنية. بعد أن أصدرت سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي بيانا مشتركا.

وأعربت السفارات الموقعة على البيان المشترك عن «تطلعها إلى إطلاق مفاوضات سياسية برعاية الأمم المتحدة غدًا الأربعاء، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2150»، في إشارة إلى المسار السياسي للحوار في جنيف.

التعليقات