ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 أبريل 2020
العراق: ارتفاع الوفيات بسبب كورونا إلى 65تشيلي تسجل 5116 إصابة بكورونا و43 حالة وفاةاستقالة وزير البحرية الأمريكيمؤسس "تويتر" جاك دورسي يتبرع بمليار دولار لمكافحة وباء كورونارسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كورونابرباتوف: ليفربول يجب أن يتوج بالدوري الإنجليزيصلاح وكلوب وأليو سيسيه يشيدون بـ ماني في فيلم وثائقيتقرير: سانشيز لا يريد تخفيض راتبه للرحيل عن يونايتدتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسبلدية درج تتسلم شحنة معدات طبية من مؤسسة النفطنصائح للحفاظ على الصحة النفسية في مواجهة فيروس كوروناصرف مكافأة مالية هامة للعناصر الطبية بمراكز العزلتدشين فرع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بسبهاالشروع في اعادة تجهيز أكبر حقول النفط في ليبياإرسال 30 طبيبا ليبيا إلى إيطاليا لمواجهة «كورونا»حقيقة تجميد الوساطات الدبلوماسية الافريقية لحل أزمة ليبيابريطانيا تسجل 854 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعدد وفيات كورونا يتجاوز 11000 حالة فى الولايات المتحدة"نيويورك" تسجل أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ731 وفاةوزير الخارجية البريطاني: رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعود إلى القيادة في وقت قريب

موسكو: اجتماع فيينا غدا حول الملف النووي الإيراني فرصة لوقف التصعيد

- كتب   -  
النووي الإيراني

رأى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن اجتماع فيينا غدًا الثلاثاء حول الملف النووي الإيراني فرصة لوقف عملية التصعيد قبل فوات الأوان.

وقال لافروف - خلال كلمته في مؤتمر الحد من التسلح بجنيف، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء - "إنه من المقرر انعقاد جلسة اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة للاتفاق النووي الإيراني، لافتا إلى أنها فرصة، وإن كانت ليست أكيدة بنسبة مائة بالمائة، لوقف التصعيد قبل فوات الأوان​​​".
وأضاف أن الدول الغربية انتهكت اتفاقية الأسلحة الكيميائية، كما أن الولايات المتحدة ترفض الاتفاقات التي من شأنها أن تعرقل هيمنتها في ال عالم ، وتصفها بغير العادلة.. كما رأى أن المشروع (الروسي - الصيني) لا يزال على طاولة مؤتمر نزع السلاح؛ لمنع وضع الأسلحة في الفضاء الخارجي أو استخدام القوة أو التهديد باستخدام القوة ضد الأجسام الفضائية، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو الاقتراح الوحيد المطروح أمام مؤتمر نزع التسلح.
وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لم ترد حتى الآن على مقترحات بلاده بشأن تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت- 3) بدون شروط مسبقة، لافتا إلى أن عدم اليقين بشأن مستقبل هذه المعاهدة يثير القلق.
وتابع لافروف "نظرا لجميع هذه الظروف، اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تمدد الولايات المتحدة معاهدة (ستارت - 3) دون أي شروط مسبقة، ونحن في انتظار الرد".
يُذكر أن معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3)، التي وقعها باراك أوباما ودميتري ميدفيديف في براغ عام 2010، تظل المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة، وينتهي العمل بهذه المعاهدة في عام 2021.. ولم تقرر واشنطن حتى الآن ما إذا كان سيتم تمديدها، وألزمت المعاهدة الجانبين الأمريكي والروسي بالخفض المتبادل لترسانات الأسلحة النووية الاستراتيجية.

التعليقات