ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 أبريل 2020
رسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كورونابرباتوف: ليفربول يجب أن يتوج بالدوري الإنجليزيصلاح وكلوب وأليو سيسيه يشيدون بـ ماني في فيلم وثائقيتقرير: سانشيز لا يريد تخفيض راتبه للرحيل عن يونايتدتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسبلدية درج تتسلم شحنة معدات طبية من مؤسسة النفطنصائح للحفاظ على الصحة النفسية في مواجهة فيروس كوروناصرف مكافأة مالية هامة للعناصر الطبية بمراكز العزلتدشين فرع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بسبهاالشروع في اعادة تجهيز أكبر حقول النفط في ليبياإرسال 30 طبيبا ليبيا إلى إيطاليا لمواجهة «كورونا»حقيقة تجميد الوساطات الدبلوماسية الافريقية لحل أزمة ليبيابريطانيا تسجل 854 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعدد وفيات كورونا يتجاوز 11000 حالة فى الولايات المتحدة"نيويورك" تسجل أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ731 وفاةوزير الخارجية البريطاني: رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعود إلى القيادة في وقت قريببوتين: "التفاؤل وحس الفكاهة" سيساعدان جونسون على التعافي من كوروناوزير بريطاني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لجونسونماكرون يوجه خطابا للشعب الفرنسي يوم الخميس حول أزمة كوروناارتفاع أعداد المصابين بكورونا في هولندا إلى 19580

وزيرة الدفاع الفرنسية تعلق على مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق

- كتب   -  
وزيرة الدفاع الفرنسية تعلق على مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق
وزيرة الدفاع الفرنسية تعلق على مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق

ايوان ليبيا - وكالات:

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إن الاتفاق الذي وقعته حكومة الوفاق الوطني مع تركيا حول ترسيم الحدود البحرية بالبحر المتوسط «يعرض المصالح والأمن في المنطقة للخطر» وذلك خلال زيارة لها إلى اليونان.

وقالت بارلي في مقابلة مع جريدة «تو فيما» اليونانية، الإثنين، «إن الاتفاق بين البلدين يثير قلقا شديدا»، معتبرة أنه «يعرض المصالح والأمن في المنطقة للخطر» و«ليست له أي قيمة قانونية ولا يتفق مع القانون الدولي».

من جانبها وصفت أثينا الاتفاق بأنه «مناف للعقل لأنه يتجاهل وجود جزيرة كريت بين ساحلي تركيا وليبيا» وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأغضب اليونان اتفاق وقعته ليبيا وتركيا يوم 27 نوفمبر يرسم حدا بحريا بين البلدين بالقرب من جزيرة كريت اليونانية، ووصفت الاتفاق بأنه انتهاك سافر للقانون الدولي.

ووقعت أنقرة وحكومة الوفاق الاتفاق الذي يرسم حدودهما واتفاقا على توسيع التعاون الأمني والعسكري، في خطوة قالت تركيا إنها تحمي حقوقها.

ونقلت الجريدة اليونانية عن وزيرة الدفاع الفرنسية قولها إن بلادها ستقف مع اليونان وقبرص وتدعمهما في نزاعهما مع تركيا على مناطق في البحر المتوسط.

ويتفاقم التوتر بين اليونان وتركيا بسبب تنقيب أنقرة قبالة قبرص ويُعد الاتحاد الأوروبي عقوبات على أنقرة ردا على ذلك.

وقالت بارلي «تعتزم فرنسا الوقوف مع اليونان ومساعدتها على مواجهة التوتر في بحر إيجة وشرق البحر المتوسط».

وترافق فرقاطة تابعة للبحرية اليونانية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول خلال عملياتها بالبحر المتوسط.

التعليقات