ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 أبريل 2020
العراق: ارتفاع الوفيات بسبب كورونا إلى 65تشيلي تسجل 5116 إصابة بكورونا و43 حالة وفاةاستقالة وزير البحرية الأمريكيمؤسس "تويتر" جاك دورسي يتبرع بمليار دولار لمكافحة وباء كورونارسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كورونابرباتوف: ليفربول يجب أن يتوج بالدوري الإنجليزيصلاح وكلوب وأليو سيسيه يشيدون بـ ماني في فيلم وثائقيتقرير: سانشيز لا يريد تخفيض راتبه للرحيل عن يونايتدتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسبلدية درج تتسلم شحنة معدات طبية من مؤسسة النفطنصائح للحفاظ على الصحة النفسية في مواجهة فيروس كوروناصرف مكافأة مالية هامة للعناصر الطبية بمراكز العزلتدشين فرع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بسبهاالشروع في اعادة تجهيز أكبر حقول النفط في ليبياإرسال 30 طبيبا ليبيا إلى إيطاليا لمواجهة «كورونا»حقيقة تجميد الوساطات الدبلوماسية الافريقية لحل أزمة ليبيابريطانيا تسجل 854 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةعدد وفيات كورونا يتجاوز 11000 حالة فى الولايات المتحدة"نيويورك" تسجل أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ731 وفاةوزير الخارجية البريطاني: رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعود إلى القيادة في وقت قريب

"الجارديان": الصومال يقترب من أول انتخابات ديمقراطية منذ نصف قرن

- كتب   -  
الانتخابات الصومالية

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على اقتراب الصومال من أول انتخابات ديمقراطية منذ نصف قرن، إذ وقع الرئيس الصومال ي محمد عبدالله فرماجو على قانون اتحادي يمهد الطريق أمام مقديشو لإجراء أول انتخابات شعبية منذ 50 عاما.
وذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين - أنه من المتوقع أن يحل القانون محل النموذج الحالي القائم على تقاسم السلطة بين العشائر والقبائل الصومال ية والذي يمنح العشائر الرئيسية في البلاد تمثيلا متساويا في الحكومة.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن رئيسة لجنة ال انتخابات المستقلة ب الصومال حليمة إسماعيل، قولها: "إن الصومال يشهد مرحلة تاريخية، إذ إن مشروع القانون سيمنح الشعب الصومال ي الحق في المشاركة السياسية، الأمر الذي حرم منه طوال الـ50 عامًا الماضية".
وأفادت ( الجارديان ) بأن النظام المقترح سيظل يضمن تمثيل العشائر في البرلمان، مما أثار مخاوف بشأن احتمال استمرار تهميش الأقليات والنساء.. في الوقت الذي تساءل فيه المحللون عما إذا كانت البلاد مستعدة لإجراء انتخابات شعبية من عدمه.

التعليقات