ايوان ليبيا

الجمعة , 10 أبريل 2020
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية إلى 10 آلاف و450 شخصازعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا قبل اجتماع للمجلس الوطنيوزير الطاقة السعودي يتوقع تعاون أمريكا وكندا والبرازيل لإرساء الاستقرار في سوق النفطاليمن يعلن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونامجموعة أوبك تعفي ليبيا من قرار خفظ الانتاجوصول سفن محمّلة بالمواشي إلى ميناء طرابلسمستشفى الهواري : تجهيز مقر سكني للأطباء والممرضين بالحجر الصحياطلاق تطبيق «لأجلك» لمواجهة كورونا في ليبياانسحاب كتائب وسرايا عسكري نالوت من النقاط الحدودية مع تونستسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس بـ«كورونا»وضع بروتوكول لإعادة الليبيين العالقين في الخارجتدريب أخصائيين ليبيين على الآثار الاجتماعية لـ«كورونا»مصطفى الكاظمي.. ثالث محاولة لتشكيل حكومة جديدة في العراقالمكسيك تسجل 3441 حالة إصابة بكورونا و194 وفاةالصين تسجل 42 حالة إصابة إضافية مؤكدة بفيروس كوروناانطلاق التصويت المبكر للانتخابات العامة في كوريا الجنوبيةأنا كرة القدم (2) – عن الفتيان السيئة زلاتان وميدو وبائع البيتزا.. و60 ألفا ضديتقرير: خطة تخفيض رواتب الدوري الفرنسي تصل لـ 50%أجيري: فيلا البديل الطبيعي لـ سواريز في برشلونة.. وتأثرت برحيل تشيتشاريتو عن إشبيليةميسي عن لقاء هنري الأول: لم أجرؤ على النظر في وجهه

من هو زعيم تنظيم القاعدة الجديد خليفة "الريمي" في شبه الجزيرة العربية؟

- كتب   -  
قاسم الريمي

أعلن تنظيم عرب ية.aspx'> القاعدة في شبه الجزيرة ال عرب ية ، مساء اليوم الأحد، بشكل رسمي مقتل زعيم التنظيم قاسم الريمي في هجوم أمريكي ب طائرة مسيرة .
وقال التنظيم في بيان تسجيل صوتي نشره اليوم الأحد، إنه تم تعيين خالد باطرفي (أحد أبرز قيادات التنظيم)، زعيما جديدا للتنظيم ، خلفا للريمي.
ويعد باطرفي، سعودي الجنسية، والمكنى بـ" أبو المقداد الكندي "، أحد أهم المطلوبين من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، وهو ضمن قائمة "الإرهابيين العالميين".
تمكن باطرفي من الهروب من سجن المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن ، إلى جانب نحو 300 آخرين، في إبريل عام 2015، عقب سيطرة عناصر التنظيم على المكلا حينها.
وفي مطلع عام 2018، دعا باطرفي، أنصار التنظيم إلى تصعيد شن الهجمات ضد الأمريكيين، كما دعا نجل أسامة بن لادن (شخصية بارزة في تنظيم القاعدة)، إلى الانضام لتنظيم القاعدة ودعمه في اليمن . يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، مقتل زعيم التنظيم السابق، قاسم الريمي في عملية عسكرية في اليمن . وجاء الإعلان على لسان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والذي قال إن مقتل الريمي "أضعف تنظيم القاعدة في جزيرة ال عرب وفي شتى أنحاء العالم، كما قربتنا هذه العملية من القضاء على أخطر تلك الجماعات التي تهدد أمننا القومي". ومنذ سنوات تنفذ طائرات أمريكية مسيرة ضربات جوية تستهدف قيادات وعناصر يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة في عدة محافظات يمنية من بينها محافظات أبين وحضرموت ومأرب وشبوة، لمساندة الحكومة الشرعية في "مكافحة الإرهاب".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات